نتائج مخيبة للآمال في اختبارات DxOMark لكاميرا Nokia 9

الهاتف صاحب الكاميرا الخلفية الخماسية الشهيرة

في وقت سابق من هذا العام وبعد سلسلة من التأجيلات والتغييرات في موعد الإطلاق، أطلقت شركة HMD المسؤولة عن هواتف العلامة التجارية نوكيا Nokia هاتفها المثير للجدل Nokia 9 Pure View.

حيث حمل الهاتف في واجهته الخلفية كاميرا خلفية خماسية، وهو أكبر عدد من العدسات الخلفية في هاتف متوافر حالياً في السوق، الأمر الذي رفع من الآمال الخاصة بالجودة التي يمكن أن تحققها هذه الكاميرا.

كان واضحاً منذ إطلاق الهاتف بأن الكاميرا جاءت دون التوقعات، حيث لم تتلق المديح والثناء المتوقعين من معظم المراجعين الذين قاموا باختبارها، ولكنها لم تتلقَ أيضاً ضربة موجعة بحجم الضربة التي جاءتها من DxOMark.

حيث نشرت منصة DxOMark المختصة بتقييم الكاميرات مراجعتها الكاملة الخاصة بكاميرا الهاتف الخماسية، والنتيجة تشير إلى 85 نقطة، وهي نتيجة سيئة لم يتوقعها أكبر المتشائمين.

تمثّل هذه النتيجة كابوساً للهاتف، حيث أنها نفس النتيجة الخاصة بكاميرا هاتف iPhone 7 الذي تم إطلاقه قبل 3 أعوام، وهي بالكاد استطاعت تجاوز هاتف الشركة السابق Nokia 8 Sirocco.

أشاد فريق المراجعة بقدرة الهاتف على عزل الحواف في كاميرا الهاتف وفي قدرته على طمس الخلفية في أغلب الاختبارات، ومع ذلك فإن جودة الصورة النهائية كانت دون التوقعات.

وعود الشركة باستعمال العدسات الخمس في إنتاج تقريب مميز في الكاميرا لم يتم الوفاء بها حسب اختبارات المنصة، حيث أن كاميرا Google Pixel 3a الفردية قدّمت أداءً أفضل في هذه النقطة.

تصوير الفيديو لم يكن مميزاً في الهاتف ولا متوافقاً مع النتائج المرجوة من هاتف رائد في عام 2019، رغم أن المحافظة على ثبات الصورة كان جيداً إلا أن جودة الفيديو كانت متواضعة.

وهو ما أثار استغراب فريق المراجعة حيث أن هنالك كاميرا واحدة فقط من الكاميرات الخمس مسؤولة عن تصوير الفيديو وبالتالي كان من السهل ضبط الإعدادات لتقديم نتائج أفضل.

هل يمكن تصديق هذه النتائج بالفعل؟

في الحقيقة إنه سؤال صعب ولا يمكن أن نحصل على إجابة منطقية، حيث من الممكن أن يكون الهاتف قد تعرّض للظلم من الموقع وهو أمر غير مستغرب نظراً إلى النتائج المثيرة للجدل التي أعطاها الموقع لبعض الهواتف وللاتهامات الموجهة إليه بأنه يطالب الشركات بأموال من أجل تمويل الاختبارات.

ولكن من جهة أخرى فإن الهاتف بالفعل لم يحصل على إشادة عالية من المراجعين فيما يتعلق بالكاميرا، وقد قامت HMD بنفسها بتأجيل إطلاق الهاتف عدة مرات لأنها لم تكن مقتنعة بالأداء المأمول من الكاميرا الخماسية.

مقالات قد تعجبك:

ما هو بلوتوث 5.0 ؟ وما ميزاته ؟
كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟
هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...