هاتف Oppo القادم سيمتلك تقنية الشحن السريع بقوة 65W

ازدياد المنافسة بين الشركات الصينية على تقنيات الشحن

في الفترة الماضية، كانت الشركات المختصة في مجال الهواتف المحمولة تتنافس فيما بينها على تقديم أكبر عدد ممكن من العدسات في الواجهة الخلفية للهواتف مع أكبر عدد ممكن من الميزات.

وصلت غالبية الهواتف في الوقت الحالي إلى سقف هذا العدد المتمثّل بأربع عدسات، وأصبحت المنافسة في هذا المجال أكثر هدوءاً على الرغم من أن المنافسة في دقة المستشعر بالميجابكسل ما زالت مشتعلة.

ولكن لوحظ في الفترة الأخيرة أن الشركات الصينية التفتت إلى منافسة من نوع آخر تمثّلت بتقنيات الشحن السلكي واللاسلكي فائقة السرعة.

على سبيل المثال فقد أعلنت شاومي Xiaomi عن أسرع شاحن لاسلكي في العالم بقوة 30 واط قبل أسابيع، ووعدت بتوفر الشاحن مع النسخة الخاصة بشبكات الجيل الخامس من هاتفها Mi 9.

أما على صعيد الشحن السلكي، فقد كشفت الشركة سابقاً عن عملها على تقنية فائة السرعة في هذا المجال بقوة تصل إلى 100 واط، لكن لا أخبار عن توفر تلك الميزة، عكس شركة Oppo التي لديها أخبار مؤكدة.

حيث كشفت Oppo عن أن هاتفها المرتقب Oppo Reno Ace سيدعم الجيل الجديد من تقنية الشحن السلكي فائق السرعة والمعروفة باسم Oppo SuperVOOC.

في التحديث الأخير الخاص بالتقنية، قدّمت الشركة تقنية شحن بقوة 50 واط، لكن مع إعلان الشركة الجديد عن الجيل التالي من التقنية فقد تم الكشف عن أن قوة الشحن ازدادت لتصل إلى 65 واط.

يُعد هذا الرقم هو الأحدث في المنافسة المشتعلة حالياً بين الشركات على تقديم أرقام مذهلة في سرعات الشحن، الأمر الذي يضمن مستقبل رائع لتلك التقنيات.

حتى أن سرعات الشحن الخارقة التي كنا نراها في أفلام الخيال العلمي والتي تسمح بشحن الأجهزة المحمولة خلال فترات قياسية قد لا تبدو بعيدة كثيراً.

وبالحديث عن تلك الأرقام الضخمة، يبدو شاحن 18 واط الذي أضافته آبل Apple للمرة الأولى في علبة هواتف الآيفون الجديدة أمراً تافهاً بعض الشيء!

مقالات قد تعجبك:

ماذا يعني وضع اللعب Game Mode في التلفاز أو شاشة الحاسوب؟
لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وما الذي يجب فعله؟
كيف يمكن لشبكة الجيل الخامس 5G تطوير اتصال الإنترنت المنزلي؟
ما هي تقنية بلوتوث 5.1 الجديدة ؟ و ما ميزاتها ؟
كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...