مراجعة شركة جودادي لخدمات الويب

ميزات الشركة وعيوبها وأفضل العروض التي تقدّمها

تُعدّ شركة جودادي Godaddy من بين أكبر شركات الإستضافة في العالم، حيث توفّر للمستخدمين من جميع أنحاء العالم خدمات الإستضافة وحجز الدومينات أو كما يُطلق عليها باللغة العربية اسم النطاقات.

كما وتوفّر الشركة خطط مناسبة تتناسب أسعارها مع الكثير من المستخدمين، من بينها عرض شراء استضافة GoDaddy بـ 1 دولار فقط.

ونظراً للشعبية الكبيرة التي تحظى بها شركة جودادي قررنا القيام بمراجعتها، خاصةً وأن هنالك العديد من الأشخاص ترغب في شراء استضافة ولا تعلم من أين تبدأ، كما يرغب البعض في معرفة الكثير عن الشركة وأسعارها وخططها وذلك قبل القيام بالشراء.

فإذا كنت واحداً من ضمن هؤلاء الأشخاص وترغب حقاً في التعرف أكثر على شركة جودادي يمكنك متابعة هذا المقال، حيث نوفّر مراجعة شاملة عن شركة جودادي لخدمات الويب.

شركة جودادي والخدمات التي توفرها:

قبل أن نبدأ الحديث عن مميزات وعيوب شركة جودادي يجب أولاً أن نتحدّث عن الخدمات التي تقدّمها الشركة وعن نشأتها وبدايتها، خاصةً وأنها ليست شركة حديثة المنشأ، بل تُعدّ من بين أقدم شركات الإستضافة وأكثرها نجاحاً في الوقت الحالي.

ورجوعاً إلى موضوعنا يمكن القول بأن شركة جودادي هي شركة إستضافة مواقع تم إنشائها عام 1997 من قبل رجل الأعمال الشهير بوب بارسون والذي يُعد السبب الأبرز وراء نجاح الشركة.

ويمكن القول بأن الشركة مرّت بمراحل كثيرة للغاية لتصل إلى ما هي عليه الآن حيث لم تكن بهذا النجاح منذ الوهلة الأولى بل تم إضافة المزيد والمزيد من الخدمات مع مرور الوقت حتى أصبحت أكثر شركات الإستضافة تميزاً.

كما وأصبحت قادرة على توفير خدمة حجز النطاقات بدايةً من عام 2000، ووفرت خدمة حجز شهادات الحماية من النوع SSL بدايةً من عام 2004، وفي نفس العام زاد عدد عملاء الشركة ليصبح أكثر من مليون عميل.

مميزات شركة جودادي:

تتميّز شركة جودادي بأنها توفر للمستخدمين أنواع مختلفة من الإستضافة حيث تنقسم أنواع الإستضافات التي توفّرها الشركة إلى إستضافة مشتركة وتُعتبر من أكثر أنواع الإستضافات طلباً من قبل المستخدمين.

بالإضافة إلى إستضافة ووردبريس وإستضافة ويندوز وإستضافات حلول الأعمال وإستضافة خادم كلي وغيرها من الإستضافات الأخرى.

ونتيجةً لتنوّع خدمات الشركة أصبح يلجأ إليها الكثير من المستخدمين حتى أصبح لها قاعدة كبيرة للغاية من العملاء.

تتميّز شركة جو دادي بأنها توفر للمستخدمين خدمة ذات جودة ممتازة حيث بإمكان المستخدمين الحصول على إستضافة بمساحة غير محدودة بالإضافة إلى أن الباندويدث Bandwidth غير محدود هو الآخر أيضاً.

وعلى الرغم من قيام الشركة بتوفير هذه الميزات إلا أنها قامت بوضع شروط تُقيّد من كيفية استخدام الإستضافة تحت ما يُسمّى بـ الاستخدام العادل.

لذلك لا يمكن القول بأن الشركة تعطي للمستخدم خدمة غير محدودة خاصةً وأن هنالك شروط استخدام تمنع بعض المستخدمين من الحصول على إستضافة بمميزات لا نهائية أو غير محدودة.

وكمثال على ذلك: لا توفّر الشركة مساحة غير محدودة للإستضافة بشكل فعلي، ومع ذلك تبقى جودادي من بين أفضل شركات الإستضافة في الوقت الحالي.

عيوب شركة جودادي:

على الرغم من أن الشركة توفّر للمستخدمين إمكانية الحصول على نطاق بسعر رخيص للغاية لا يتعدى 1 دولار، إلا أن تكلفة تجديد النطاق مرتفعة.

وكذلك قد تتطلب الإستضافة قيام المستخدم بدفع أموال طائلة للغاية قد تتعدى 3 أو 4 أضعاف المبلغ الذي تم دفعه في المرة الأولى لحجز النطاق، ولذلك تعتبر أسعار تجديد الاشتراكات الخاصة بشركة جودادي مرتفعة نسبياً.

خدمة الدعم الفنّي الخاصة بالشركة ليست الأفضل خاصةً وأن عملاء الشركة كثيرون للغاية، ولذلك فإنه من الصعب على الشركة أن تجيب على جميع إستفسارات العملاء والعمل على حل جميع المشاكل التي تقابلهم في أسرع وقت.

خاصةً وأن الشركة لديها ملايين الحسابات الخاصة بالعملاء، ولذلك يمكن القول بأن شركة جودادي لا تقدّم خدمة دعم فني على أعلى مستوى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحسين جودة صوت ميكرفون الكمبيوتر
ما هي عملية التصحيح ETTR في التصوير الفوتوغرافي؟ ولماذا يجب عليك فعلها؟
ما حساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
ما هي ملفات AZW ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي فتحة العدسة المناسب استخدامها في الكاميرا؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...