سوني أطلقت نسخة احترافية من Xperia 1 بسعر مرتفع

ميزات جديدة للشاشة والكاميرا دون تغيير المواصفات الرئيسية

لا يبدو أن الأمور تسير على ما يرام فيما يتعلق بقسم الهواتف المحمولة في شركة سوني SONY اليابانية، حيث ما زالت الشركة حتى الآن تجرب استراتيجيات مختلفة لمحاولة زيادة المبيعات.

آخر الأفكار التي توصّلت إليها الشركة هو إطلاق نسخ جديدة من هواتفها الرائدة السابقة، حيث أطلقت نسخة احترافية بالاسم Professional Edition من هاتفها Xperia 1.

تركّز النسخة الجديدة على الشاشة والكاميرا وبالتالي تبدو موّجهة أساساً إلى عشاق التصوير أو لمستخدمي كاميرات الشركة الاحترافية.

ما زالت الشاشة بدقة 4K ومن نوع OLED وبنسبة أبعاد طويلة جداً 21:9، لكنها أصبحت تدعم إشارة 10Bit في النسخة الجديدة مع تقديم معايرة أفضل للألوان.

ومع شرائك للنسخة الاحترافية للجهاز فإنك ستحصل على تطبيق Imaging Edge Mobile من سوني والذي يسمح بنقل الصور ومقاطع الفيديو لاسلكياً بين الهاتف وكاميرات الشركة الاحترافية.

هنالك أيضاً ميزة جديدة في الهاتف الاحترافي، حيث يمكن للمستخدم أن يستعمل ميزة Transfer & Tagging التي تمكّنه من إضافة العلامات والتعليقات الصوتية إلى الصور التي يقوم بالتقاطها.

هنالك أيضاً دعم لاتصال Ethernet وذلك عبر منفذ USB Type C، لكن المحوّل المطلوب غير موجود في علبة الهاتف ويجب على المستخدم شراءه بشكل منفصل.

وعملت الشركة على دعم الشاشة الأفقية في النسخة الجديدة من الهاتف، وهو الامر الذي نتوقع وصوله بشكل رسمي إلى هواتف Xperia 1 من خلال التحديث التالي.

من الغريب قليلاً أن النسخة الاحترافية من الهاتف لا تتضمن أي تغييرات على مستوى المواصفات الأساسية للجهاز مثل استخدام النسخة Plus من معالج Snapdragon 855.

كما لم تقم الشركة بإضافة أي تحديثات على الذواكر التي ما زالت 6 جيجابايت رام و 128 جيجابايت للتخزين الداخلي، ولم تستغل الشركة الفرصة لتحسين سعة البطارية البالغة 3330 مللي أمبير.

كما أن التطوير في المواصفات لم يشمل حتى نظام الهاتف، حيث لم تطلق الشركة النسخة الجديدة مع Android 10، أما عن السعر فهو بحدود 1320 دولار أمريكي وهو متوافر في اليابان فقط في الوقت الحالي.

مقالات قد تعجبك:

كيف يمكن لشبكة الجيل الخامس 5G تطوير اتصال الإنترنت المنزلي؟
كيفية لعب لعبة الديناصور المخفية في كروم دون الانقطاع عن الإنترنت
كيفية تحرير موضوع الرسالة التي تم إرسالها في آوت لوك
كيفية تضمين فيديو يوتيوب في العرض التقديمي بور بوينت
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...