واتساب اختبرت ميزة التدمير الذاتي للرسائل المرسلة

تعيين مدة محددة لحذف الرسالة المرسلة تلقائياً

لا تتوقف شركة واتساب WhatsApp المملوكة لشركة فيسبوك Facebook عن إضافة الميزات والتحديثات لتطبيقها للتراسل الفوري من أجل المنافسة في سوق تطبيقات المحادثة.

وآخر تلك الإضافات هي ميزة التدمير الذاتي للرسائل بعد فترة زمينة محددة، حيث تم الكشف عن أن الشركة تختبر الميزة تحت اسم disappearing messages بحسب ما نشره موقع WABetaInfo.

تبدو الميزة متواجدة في مرحلة الاختبار في النسخة رقم الإصدار 2.19.275 من التطبيق المخصص لهواتف وأجهزة الأندرويد.

وتعد تلك الميزة مفيدة بشكل كبير لشخص يريد أن يرسل رسالة مع محتويات حساسة بحيث لا تبقى تلك الرسالة متوافرة في المحادثة بشكل دائم.

بجميع الأحوال فإن الميزة ليست جديدة تماماً، فهي متواجدة على تطبيق تيلغرام Telegram الذي يسمح لك إرسال رسائل التدمير الذاتي باستخدام ميزة Secret Chats في التطبيق.

كما أن خدمة البريد الإلكتروني Gmail التي تتبع لشركة جوجل Google كانت قد أضافت ميزة مشابهة فيما يتعلق برسائل البريد خلال إعادة تصميم الخدمة العام الماضي.

الأمر الذي يدفع بشركة واتساب إلى اعتماد الميزة في تطبيقها من أجل المنافسة، على الرغم من أن الشكل النهائي لتلك الميزة ما زال غير واضحاً في تطبيق واتساب.

على سبيل المثال فإن الشكل الأولي الذي تم الكشف عنه لا يتضمن وجود الميزة في المحادثات الشخصية، وإنما فقط في رسائل المجموعات.

كما أنه لا يمكن تحديد المدة الزمنية التي سيتم فيها تدمير الرسالة بشكل ذاتي، وإنما يمكن للمستخدم الاختيار بين خيارين فقط، وهما 5 ثواني أو 60 دقيقة.

لم يكشف موقع WABetaInfo أي معلومات عن الوقت الذي ستكون فيه ميزة التدمير الذاتي متاحة للجميع، أو ما هي الخيارات والتخصيصات التي ستمتلكها.

لكنها ستكون ميزة مرحب بها بكل تأكيد من أجل ضمان خصوصية الرسائل المرسلة والمعلومات التي تحتويها.

مقالات قد تعجبك:

ما هو NVIDIA DLSS ؟ وكيف يسرّع من أداء الألعاب؟
ملف MSIX، مستقبل البرمجيات على ويندوز، ما هو؟
كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت باستخدام الهاتف الذكي
ما هي خدمات أوفيس الذكية؟ وهل يجب إيقاف تشغيلها؟
لم لا يجب العودة من ويندوز 10 إلى ويندوز 8.1؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...