هاتف Redmi K30 سيأتي بتصميم مشابه لـ S10 Plus

بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس

هذا العام، أطلقت شركة شاومي Xiaomi الصينية واحداً من أكثر الأجهزة الناجحة والتي استقطبت الكثير من المستخدمين بسبب التصميم الجميل والأداء العالي والسعر المناسب.

نحن نتحدّث بالطبع عن سلسلة Redmi K20 والتي تضمّنت هاتف رائد بمعالج كوالكوم الأقوى وبالاسم K20 Pro، حيث اعتقد البعض أن هذا الهاتف هو خليفة هاتف Pocophone F1 العام الماضي.

في منطقتنا العربية، وصلت تلك الهواتف تحت اسم سلسلة Mi9T فكان لدينا هاتف Mi 9T و هاتف Mi 9T Pro مع نفس مواصفات K20 و K20 Pro على الترتيب.

ويبدو أن حالة النجاح الكبيرة لتلك الهواتف دفعت بشركة شاومي إلى بدء الحديث عن السلسلة الجديدة من تلك الهواتف والمقرر إطلاقها العام القادم تحت اسم Redmi K30 وقد تصل إلى باقي الأسواق تحت اسم Mi10T.

بغض النظر عن الاسم، فإن أول المعلومات التي وصلتنا عن تلك السلسلة القادمة كانت تتعلق بالتصميم، وقد كشف عنها Lu Weibing الرئيس التنفيذي للشركة في حدث مخصص للشركة في الصين.

حيث قال الرئيس التنفيذي أن هاتف Redmi K30 سيأتي مع شاشة تحتوي على ثقب مزدوج متواجد في الطرف من أجل استيعاب الكاميرا الأمامية، وبالتالي فإن الشركة ستتخلى عن الآلية المنبثقة التي رأيناها في هواتف العام الحالي.

في الصورة التوضيحية التي كشفت عن التصميم يبدو هاتف Redmi K30 يحتوي على ثقب مزدوج في شاشته بشكل مطابق تماماً لهاتف Galaxy S10 Plus من سامسونج Samsung.

من الغريب أن نرى هاتف الشركة قد استنسخ تصميم هاتف Galaxy S10 بهذه الطريقة، لكن قد يكون الأمر أكبر من مجرد هاتف واحد وربما هنالك تعاون بين سامسونج وشاومي فيما يتعلق بشاشات الهاتف.

وبما أن هاتف Mi 9 الرائد هذا العام جاء بقطع أمامي صغير في الوقت الذي بدأت فيه الهواتف الرائدة بالتخفيف من استخدام القطع، فإننا لن نستغرب إذا قررت شاومي أن تستخدم تصميم الثقب في هاتف Mi 10 أيضاً.

بالمتابعة مع هاتف Redmi k30 وعد رئيس الشركة بأن الهاتف المرتقب سيدعم شبكات الجيل الخامس، الأمر الذي قد يزيد من التكلفة الخاصة بالهاتف لكن ضمن الحدود المنطقية لسياسة العلامة التجارية Redmi.

وقبل أن يتم إطلاق Redmi K30 العام القادم نتوقع أن الأنظار قد تتجه في الربع الأول من العام القادم إلى هاتف Mi 10 الرائد، وبعدها يتم إطلاق K30 كنسخة منه تحت اسم Mi10T.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...