اسعار الموبايلات

مهندس في Yahoo اعترف بجمع صور المستخدمين من حساباتهم

عقوبة السجن حتى 5 سنوات وغرامة مالية ربع مليون دولار

لا تتوقف الفضائح من الخروج كل فترة من شركة ياهو Yahoo التي يبدو أن محاولات إعادة تصميم الشعار وإضافة الميزات لن تفيدها بشيء في هذه الأيام.

آخر الفضائح التي انتشرت حول الشركة هو قيام مهندس برمجيات سابق كان يعمل لصالحها بالاعتراف بأنه أساء استخدام صلاحياته داخل الشركة للوصول إلى حسابات المستخدمين.

أسوأ ما في الأمر أن التحقيقات كشفت عن قيام المهندس Reyes Daniel Ruiz الذي يبلغ من العمر 34 عاماً بالدخول إلى حسابات السيدات الأصغر سناً من معارفه وأصدقاءه من أجل جمع صور ومقاطع فيديو لهم.

ليس من الواضح ما إذا كانت قدرة Ruiz على الوصول إلى حسابات ياهو ناتجة مباشرة عن موقعه في الشركة، وهذا يعني أن ياهو تتيح بشكل روتيني للموظفين الوصول إلى معلومات المستخدم الحساسة، مثل كلمات المرور أو مفاتيح استرداد الحساب.

لم يكتفِ المهندس بالبحث عن صور المستخدمين في حساباتهم في الشركة، بل استخدام البريد الإلكتروني الخاص بهم من أجل الدخول إلى حسابات فيسبوك Facebook أو Gmail أو Dropbox أو iCloud.

اكتشفت الشركة نشاط المهندس من خلال مراقبة حسابه، وعندما شعر بأن أمره قد اكتُشف، قام بتدمير جهاز الكمبيوتر الخاص به مع محرك الأقراص الثابت الذي كان يخزن عليه الصور ومقاطع الفيديو المسروقة.

تم توجيه تهمة إساءة استخدام البيانات للمهندس المذكور وقد بدأت محاكمته مع توجيه لائحة من التهم إليه، وقد اعترف بالفعل بدخوله إلى حسابات المستخدمين بحثاً عن الصور ومقاطع الفيديو وجمعها.

الحكم النهائي في القضية قد يصدر في شهر شباط القادم في العام القادم، وتصل العقوبة في أقصاها إلى سجن لمدة 5 سنوات مع غرامة مالية بقيمة 250 ألف دولار لتعويض ضحاياه.

مقالات قد تعجبك:

ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط الصور الرياضية ؟
جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
كيفية حذف صوت مقطع الفيديو عند نشره على إنستغرام
كيفية ضبط عدسة الكاميرا في حال استخدام نظارات أو عدسات لاصقة
ما هي عملية التصحيح ETTR في التصوير الفوتوغرافي؟ ولماذا يجب عليك فعلها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...