هاتف Galaxy S11 سيضم ليزر التركيز التلقائي في الكاميرا

تسريبات جديدة حول شكل ومواصفات كاميرا الهاتف الخلفية

نستطيع القول أننا دخلنا رسمياً في فترة التسريبات الخاصة بجهاز Galaxy S11 القادم من شركة سامسونج Samsung حيث ازدحمت شبكة الإنترنت بالتوقعات والتسريبات والصور التخيلية.

لكن أبرز ما يتم التركيز عليه في الفترة الحالية هو الكاميرا الخاصة بالجهاز والتي قيل عنها أنها ستكون جيل جديد من كاميرات الهواتف الرائدة بالنسبة لشركة سامسونج.

حيث ستحمل الكاميرا الخلفية الخاصة بالجهاز القادم مجموعة من التغيرات والتي سيكون أهمها على ما يبدو انتقال سامسونج للاعتماد على ليزر التركيز التلقائي.

بحسب المسرب التقني الشهير Ice Universe فإن الشركة ستضيف للمرة الأولى ليزر التركيز التلقائي إلى مجموعة كاميرات الهاتف في الواجهة الخلفية.

حيث كانت سامسونج سابقاً تعتمد على نظام Dual Pixel AF من أجل التركيز التلقائي في العدسات، فلماذا تخلّت عنه الشركة في النسخة الجديدة من هاتفها إن صحت التسريبات؟

أحد الأسباب المتوقعة لهذا التغيير هو انتقال الشركة للاعتماد على مستشعر بدقة 108 ميجابكسل في الكاميرا الرئيسية بدلاً من مستشعر 12 ميجابكسل المعتاد.

وتابع Ice Universe حديثه عن كاميرات الهاتف وقال أن ميزة التقريب في الجهاز ستكون من بين الميزات الملفتة للانتباه بسبب درجات التقريب العالية التي ستقدّمها.

حيث من المتوقع أن تضيف سامسونج إمكانيات تقريب مساوية بحدّها الأدنى لهواتف هواوي Huawei الرائدة مع تقريب بصري 5X وتقريب هجين 10X وتقريب رقمي 50X.

في حين أن بعض التقارير قد ادعت بأن التقريب سيكون بنسبة أكبر وسيكون مدعوماً بمستشعر بدقة 48 ميجابكسل، وهو أمر أصبح ضرورياً مع تركيز هواتف الفترة الأخيرة على ميزات التقريب.

بالمتابعة مع Ice Universe والذي علّق على التسريبات الأخيرة لشكل وتصميم الكاميرا الخلفية في هاتف Galaxy S11 فقد استبعد أن تلجأ سامسونج لتصميم فوضوي للكاميرات بهذا الشكل.

وقال أن التصميم قد يكون صحيحاً وقد يتم بالفعل اعتماد منطقة مستطيلة الشكل لتجميع العدسات، لكن العدسات الخاصة بالهاتف لن تصطف بالطريقة الفوضوية التي ظهرت في الصور.

وفي الوقت الذي لا يمكننا فيه تأكيد كلام Ice Universe أو غيره من المسربين، فإننا نفضّل الانتظار المزيد من الوقت حتى تطفو الصور والمعلومات الموثوقة على السطح ونتأكد من تصميم ومواصفات الجهاز القادم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
كيفية استخدام Google Keep أفضل تطبيق لأخذ الملاحظات
كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...