نجاح ساحق لتطبيق TikTok بعد وصوله للمركز الثالث عالمياً

مع تجاوز تطبيقات ضخمة بحجم فيسبوك وإنستغرام

457

نشرت مؤسسة Sensor Tower تقريراً مثيراً للاهتمام حول الأرقام الساحقة التي حققها تطبيق TikTok في الفترة الأخيرة وتحديداً في عام 2019 الذي اقترب من الانتهاء.

حيث كسر التطبيق المذكور حاجز 1.5 مليار عملية تحميل على الصعيد العالمي الأمر الذي وضعه في المركز الثالث في قائمة التطبيقات الأكثر نجاحاً هذا العام دون احتساب تطبيقات الألعاب.

ويقع TikTok حالياً في المركز الثالث بعد كل من واتساب Whatsapp و فيسبوك مسنجر Messenger، وهذا يعني أن التطبيق المذكور استطاع تجاوز تطبيقات بحجم فيسبوك Facebbok و إنستغرام Instagram.

تم إطلاق التطبيق قبل 3 سنوات فقط، ومع ذلك تم وصف سرعة النجاح التي حققها في دول العالم بالصاروخية، على سبيل المثال حصد التطبيق خلال الربع الثالث فقط من هذا العام على 176.5 مليون عملية تحميل.

وهو رقم ضخم جداً تم الوصول إليه من متجري التطبيقات الأكثر شهرةً التابعين لشركتي جوجل و آبل، وبالتالي فإن الرقم الحقيقي أكبر من ذلك وهو يتضمن التحميلات التي حصلت من المتاجر الخارجية.

سابقاً، استطاع TikTok تحقيق 1 مليار عملية تحميل خلال شهر شباط من العام الحالي، وبالتالي فقد استطاع إضافة نصف هذا الرقم خلال فترة الشهور الممتدة من شهر شباط حتى انتهاء وقت الإحصائية.

وعلى الرغم من أن التطبيق منتشر حالياً في أغلب دول العالم، إلا أن الهند هي صاحبة المركز الأول في قائمة الدول الأكثر تحميلاً وتثبيتاً للتطبيق.

حيث قام المستخدمون في الهند وخلال العام 2019 بـ 466.8 مليون عملية تثبيت للتطبيق على النظامين iOS و أندرويد.

في حين تأتي الصين في المركز الثاني مع 173.2 مليون عملية تحميل والولايات المتحدة في المركز الثالث مع 123.8 مليون عملية تحميل.

الإنفاق داخل التطبيق سجّل أرقاماً مثيرة للاهتمام، حيث أنفق المستخدمون حول العالم وخلال العام 2019 ما مقداره 115.3 مليون دولار داخل التطبيق.

ويُعد تطبيق TikTok المنافس الأقرب والأكثر خطورة لتطبيقات فيسبوك المتنوعة وهو ما عبّر عنه صراحةً مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك في وقت سابق.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept