آبل قد توفّر سماعة AirPods مجاناً مع الآيفون القادم

هل الشركة بحاجة فعلاً للقيام بهذا الأمر؟

تُعدّ سماعات Airpods اللاسلكية من آبل Apple واحدة من أكثر الاكسسوارات الخاصة بالهواتف المحمولة مبيعاً على مستوى العالم رغم أن سعرها لا يُصنّف بالمناسب في جميع الأحوال.

حيث يميل مستخدمو هواتف الآيفون بشكل عام إلى شراء تلك السماعة نظراً للتوافق الكبير الذي يمكن أن يحصلوا عليه بين السماعة والهاتف فضلاً عن جودة صوت ممتازة وميزات أخرى جيدة.

لكن أحّد التقارير الصادرة مؤخراً عن موقع DigiTimes ادعى أن شركة آبل تدرس حالياً فكرة توفير السماعة الشهيرة مجاناً مع كل هاتف آيفون قادم، أي نقصد هواتف iPhone 12 في عام 2020.

ويستند التقرير في معلوماته إلى معلومات سابقة قالت أن شركات الهواتف المحمولة الضخمة ستعمل على تضمين سماعات لاسلكية في علب هواتفها الرائدة العام القادم.

سيشمل هذا الأمر كل من سامسونج Samsung وهواوي Huawei وحتى شركة شاومي Xiaomi التي لم تقم بتضمين أي سماعة سلكية أو لاسلكية سابقاً مع هواتفها.

وبالتالي ومن أجل ضرورات المنافسة فإن التقرير يعتقد بأن هنالك إمكانية لتضمين سماعات AirPods في علب هواتف الآيفون القادم.

ولكن السؤال الكبير الذي يمكن أن نطرحه رداً على معلومات التقرير: هل الشركة بحاجة فعلاً للقيام بهذا الأمر؟!

تعمل الشركات على القيام بمثل تلك الإضافات عندما تخشى تباطؤ في المبيعات أو عندما تريد العودة بقوة إلى السوق، لكن آبل لم تكن غائبة يوماً عن سوق الهواتف ولا يمكن أن تخشى مبيعات العام القادم.

حيث من المقرر أن يتم طرح هواتف الآيفون الجديدة بشكل متوافق مع شبكات الجيل الخامس الأمر الذي من شأنه أن يعزز مبيعات الشركة بشكل تلقائي.

أضف إلى ذلك فإن تضمين سماعة AirPods بشكل مجاني يعني أن الشركة تتخلى عن أرباح مبيعات واحدة من أهم الاكسسورات التي تبيعها بشكل منفصل والتي تجني من ورائها أموال طائلة.

علماً أن المنتج بحد ذاته لا يعاني من أي تباطؤ في المبيعات، حيث سجّلت النسخة الجديدة من السماعة والتي تم إطلاقها تحت اسم AirPods Pro طلبات هائلة فاقت قدرة الشركة على التصنيع.

في الحقيقة فإن المؤشرات التي تدل على عدم القيام بهذا الأمر هي أكثر من المؤشرات التي تدعم فكرة تضمين السماعة، ومع ذلك فنحن نأمل أن الشركة تريد حدوث مفاجأة ما في هواتف العام القادم.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يملك هاتف آيفون iPhone XR أفضل عمر للبطارية بين هواتف آيفون X؟
ما حساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
ما هي فتحة العدسة المناسب استخدامها في الكاميرا؟
لماذا يحتاج المصورون والمصمّمون إلى معايرة ألوان الشاشة؟
لماذا يكلف حبر الطابعات الكثير من المال؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...