كروم سيمنع التحميل من المواقع غير المشفرة ببروتوكول HTTPS

تعرّف على خطة جوجل القادمة لمحاربة المواقع الغير آمنة

بدأت الأخبار من العام الماضي التي تفيد بأن جوجل Google ستشن حرباً على المواقع التي لم تستخدم حتى الأن برتوكول التشفير الآمن HTTPS.

حيث بدأت الشركة التضييق على أصحاب تلك المواقع لدفعهم إلى استخدام البرتوكولات الآمنة للحفاظ على أمن أجهزة المستخدمين.

لكن مع حلول عام 2020 فإن جوجل ستنتقل من مرحلة التنبيه إلى مرحلة التنفيذ، أي أنها لن تكتفِ بتحذير المستخدم من التحميل من تلك المواقع، بل ستمنعه أيضاً.

سيتم ذلك من خلال متصفح الشركة الشهير جوجل كروم Google Chrome والذي سيحصل على تحديث جديد بالرقم Chrome 82 في شهر نيسان القادم.

وبحسب خطة جوجل القادمة فإن التنبيه الصريح من تحميل الملفات من المواقع غير الآمنة سيبدأ مع النسخة المذكورة حيث سيحصل مستخدمو كروم على تنبيه أمان من جوجل عند قيامهم بتحميل الملفات التنفيذية .exe التي يمكن أن تحمل برمجيات ضارة.

في النسخة 83 ستنتقل جوجل من التنبيه إلى الحظر، حيث سيم حظر تحميل الملفات التنفيذية بشكل كامل من المواقع غير المشفرة ببروتوكول الأمان.

ومع طرح المزيد من النسخ ستحظر النسخة 84 تحميل الملفات التنفيذية exe وملفات الأرشيف مثل zip وبالتالي ستفقد المزيد من المواقع إمكانية السماح للمستخدمين بتحميل الملفات منها.

في النسخة 85 ستضيف جوجل حظر تنزيل ملفات بأنواع واسعة لتشمل حتى الملفات النصية مثل docx أو حتى ملفات PDF بالإضافة للأنواع المذكورة سابقاً بالطبع.

في حين أن النسخة 86 وما بعد ستلغي التحميل نهائياً من المواقع غير الآمنة حيث لن يتمكن المستخدم من تحميل حتى النصوص أو الصور.

الجدير بالذكر أن كل ما تم ذكره سابقاً ينطبق على نسختي جوجل الكروم المخصصتين لسطح المكتب وللهواتف المحمولة على مختلف الأنظمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تسريع جهاز الماك
كيفية اختيار الرام للكمبيوتر المكتبي والمحمول
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المكتبي
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...