شركة Sabrent أصدرت SSD بسعة 8 تيرابايت للحواسيب المحمولة

تعرف على مواصفاته بالإضافة إلى سعره المتوقّع

نجح منافس أقراص التخزين القادم Sabrent في تحقيق ما لم تحققه سامسونج وماكرون حتى الآن؛ حيث أطلق قرص SSD بسعة 8 تيرابايت NVMe PCIe M.2 2280.

حيث كشفت Sabrent عن Q (SB-RKTQ-8TB) للجماهير، وهذا ليس أكبر محرك أقراص صلب حيث كان ExaDrive DC100 من Nimbus Data ذو سعة بلغت 100 تيرابايت، ولكن قرص Sabrent أكبر محرك أقراص يمكنك توصيله بجهاز كمبيوتر محمول عادي مزود بفتحة M2.

بالنسبة للمواصفات؛ فهو نموذج PCIe Gen3 (بدلاً من Gen4) ، مع دعم لأوامر TRIM و SMART. كما يتميز أيضاً بمستوى تحمّل متقدم advanced wear leveling، وإدارة الكتل السيئة bad block management، وميزات من شأنها تحسين العمر الافتراضي للقرص والأداء العام له.

كما هو الحال مع محركات أقراص Sabrent الأخرى، يأتي هذا الجهاز أيضاً مع برنامج Acronis True Image المجاني للاستنساخ السهل.

لا تتوفر قيم سرعات القراءة والكتابة حتى الآن، ولكن نظراً لأن إصدار 4 تيرابايت يقدم 3.4 جيجابايت في القراءة / 3 جيجابايت في الكتابة، فإننا نتوقع أن يعمل نموذج 8 تيرابايت على الأقل بهذه القيم أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن Rocket Q يستخدم معالج Micron QLC ، بدلاً من تقنية TLC ، ووحدة تحكم Phison E12S.

لم تؤكد Sabrent بعد تكلفة محرك الأقراص، ولكن نظراً لأن إصدار 4 تيرابايت كان 2.5 ضعف سعر طراز 2 تيرابايت، نتوقع أن يتم بيع محرك الأقراص 8 تيرابايت بسعر 1900 دولار على الأقل، إن لم يكن أكثر.

مقالات قد تعجبك:

يوتيوب سيقوم بإخبارك بوقت الذهاب للنوم
واتساب يختبر ميزة جديدة تتيح إضافة جهات اتصال عبر رموز QR
فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد المزعجين والمحتالين في مسنجر
تقنية للذكاء الصناعي من غوغل لحل المشكلات أثناء النوم
أفضل مواقع تحميل كتب PDF مجاناً
هل يسبّب إشعاع الهاتف المحمول سرطان الدماغ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...