يوتيوب سيقوم بإخبارك بوقت الذهاب للنوم

شرح الميزة وكيفية عملها

أعلنت جوجل Google مؤخراً أنها تعمل على تعزيز ميزات الرفاهية الرقمية من خلال تذكيرك بوقت النوم. كما يوحي الاسم، إنه خيار يخبرك بالتوقف عن مشاهدة مقاطع الفيديو عند الوصول إلى وقت معين. إنه متاح فقط على التطبيق في الوقت الحالي.

هذا يكمل خياراً موجوداً على يوتيوب YouTube مسبقاً يذكرك بأخذ استراحة بعد فترة معينة. إنه مفيد لأن موقع يوتيوب YouTube هو نوع من المواقع حيث من السهل جداً فقدان الوقت خلاله.

لن أخبرك حتى ما هو متوسط عدد مشاهداتي الأسبوعي والوقت الذي أقوم بإضاعته وأنا أشاهد الفيديوهات عليه – ليس لأنني محرج ولكن لأنني لا أعتقد أنك ستصدق ذلك!

لذا إذا كنت تريد أن يذكرك يوتيوب YouTube بأن الوقت متأخر وأنك بحاجة إلى النوم، فكيف يمكنك إعداده؟

يتوفر كل من خيار تذكير وقت الراحة وتذكير وقت النوم في قائمة إعدادات يوتيوب YouTube في التطبيق. يمكنك العثور عليها في صفحة الإعدادات العامة وصفحة وقت المشاهدة.

(في وقت كتابة هذه السطور، لم يتم إرسال تذكيرات وقت النوم إلى الجميع، ولكن ستظهر قريباً)، سترى خيارين، الأول يسمى ذكّرني لأخذ قسط من الراحة أو Remind me to take a break و ذكّرني عندما يحين وقت النوم Remind me when it’s time for bed.

بمجرد تبديل الإعداد إلى الوضع تشغيل ON، ستتم مطالبتك بتحديد وقت. لتذكير وقت النوم، حدد لنفسك وقتاً مناسباً عندما تحتاج إلى التوقف عن المشاهدة والذهاب إلى النوم.

يفضل ألا يكون الوقت الذي تختاره هو وقت نومك الفعلي حيث تحتاج إلى بعض الوقت للتخلص من تأثير الضوء الأزرق. توصي الأكاديمية الأمريكية لأطباء العيون بالحد من التعرض للضوء الأزرق قبل النوم بساعتين.

لتذكيرك بأخذ قسط من الراحة، قم بتعيين فاصل زمني. بعد مرور هذا الوقت، سيذكّرك يوتيوب YouTube بفعل شيء آخر لبعض الوقت، مثل الذهاب للتجول أو النظر إلى أي شيء غير الشاشة.

يمكنك أيضاً رفض التذكيرات أو تأجيلها، وذلك عندما تريد فقط إنهاء الفيديو قبل الذهاب إلى للنوم مثلاً. يمكنك أيضاً ضبط التذكير على الانتظار حتى ينتهي الفيديو الذي تشاهده قبل تذكيرك بوقت النوم.

هذا كل شيء! قد يساعدك يوتيوب YouTube الآن في الحصول على قسط من النوم، بدلاً من إبقائك مستيقظاً طوال الليل.

مقالات قد تعجبك:

سامسونج أعلنت عن نسخة من هاتف Galaxy S20 خاصة بالجيش
تحديث جديد لأندرويد جلب ميزات جديدة
آبل أطلقت تحديث iOS 13.5 لهواتف آيفون
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...