فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد المزعجين والمحتالين في مسنجر

من خلال البحث عن الأنشطة غير المعتادة للحسابات

يستخدم فيسبوك الذكاء الاصطناعي للكشف عن المحتالين والمزعجين على مسنجر Messenger وذلك دون أن يقوم بقراءة محادثاتك.

تستخدم هذه الميزة تعلُم الآلة للكشف عن النشاط المشكوك به، مثل قيام البالغين بإرسال الكثير من طلبات الصداقة أو الرسائل إلى الآخرين.

عندما يكتشف سلوكاً مشتبهاً به، يرسل تحذيراً داخل التطبيق إلى أعلى المحادثة، وهذا سيدفع المستخدمين إلى حظر الحسابات المشبوهة أو تجاهلها، ويقدم نصائح حول كيفية تجنب عمليات الاحتيال المحتملة.

تقول فيسبوك Facebook أن الميزة لا تحتاج إلى إلقاء نظرة على الرسائل نفسها. وبدلاً من ذلك، يبحث عن إشارات سلوكية مثل إرسال العديد من الطلبات في فترة زمنية قصيرة.

هذا يعني أنها ستعمل عندما يصبح مسنجر Messenger مشفراً من طرف إلى طرف، حيث قال رئيس خصوصية رسائل فيسبوك  Jay Sullivan في بيان له:

“لقد قمنا بتصميم ميزة الأمان هذه للعمل مع التشفير الكامل. يجب أن يكون الأشخاص قادرين على التواصل بشكل آمن وخاص مع الأصدقاء والأحباء دون أن يستمع أي شخص إلى محادثاتهم أو يراقبها”.

اختارت فيسبوك Facebook عدم حظر الحسابات المشبوهة التي تشير إليها الميزة الجديدة تلقائياً. وبدلاً من ذلك، سيحث المستخدمين على اتخاذ قرارهم بنفسهم.

يشبه هذا النهج التنبيهات التي يرسلها فيسبوك Facebook الآن إلى المستخدمين الذين يتفاعلون مع المعلومات الخاطئة عن الفيروسات التاجية، والتي توجههم إلى صفحة ويب غير موثوقة.

قال ستيفن بلكام، الرئيس التنفيذي لمعهد أمان العائلة عبر الإنترنت، إنه وافق على الاستراتيجية:

“من المهم استخدام لغة تمكن الأشخاص من اتخاذ قرارات حكيمة والتفكير بشكل أكثر انتقاداً بشأن من يتفاعلون معه عبر الإنترنت. يسعدنا بشكل خاص أن نرى هذا ينعكس على النهج المدروس حول اعتبارات السلامة للمستخدمين الأصغر سنًا”.

بدأت فيسبوك Facebook في طرح الميزة الجديدة على أندرويد Android في شهر آذار وستضيفها إلى iOS الأسبوع المقبل.

مقالات قد تعجبك:

سامسونج أعلنت عن نسخة من هاتف Galaxy S20 خاصة بالجيش
تحديث جديد لأندرويد جلب ميزات جديدة
آبل أطلقت تحديث iOS 13.5 لهواتف آيفون
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية تقليص حجم مستند مايكروسوفت وورد
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...