ميزة التحكم بالسيارة دون مفاتيح لهواتف آيفون أصبحت متاحة الآن!

شرح الميزة وطرازات السيارات الداعمة حالياً

811

ميزة Apple iOS الجديدة التي تحل محل الحاجة إلى مفاتيح السيارة المتعطلة أصبحت متاحة لك الآن لاستخدامها (على افتراض أن لديك هاتف آيفون iPhone وسيارة متوافقين).

بعد إصدار نظام التشغيل iOS 13.6 وتحديث watchOS 6.2.8 هذا الأسبوع، أصبحت ميزة CarKey من آبل Apple التي ستتيح لك فتح سيارتك بهاتفك رسمية، وفقاً لعدة تقارير.

لقد عرفنا معلومات عن ميزة Apple CarKey منذ فترة. حيث اكتشف بعض الخبراء المهتمين الميزة في الكود البرمجي التجريبي لنظام iOS 14. ثم بعد شهر، اقترحت مزيد من التعليمات البرمجية المسربة أن الميزة ستأتي إلى سيارات BMW أولاً.

وفي الشهر الماضي في مؤتمر المطورين العالمي WDC، أكدت آبل Apple رسمياً سر الاحتفاظ بسرية هذه الميزة.

باختصار، تستخدم ميزة CarKey تطبيق iPhone Wallet وتطبيق صانع السيارات الداعم للاقتران مع سيارتك. تشبه عملية الاقتران إلى حد كبير أي أجهزة NFC أو Bluetooth آخر. وبمجرد الاقتران، ستتمكن من فتح سيارتك عن طريق الإمساك بهاتفك بالقرب من جهة اتصال NFC الخارجية بالسيارة.

تتيح لك ميزة CarKey أيضاً مشاركة مفاتيح السيارة الرقمية مع ما يصل إلى خمسة أشخاص عبر iMessage، وهي ميزة رائعة للعائلات التي تشارك سيارة واحدة.

وكما نعلم، تعمل هذه الميزة فقط مع سيارات BMW في الوقت الحالي.

وفقاً للتقارير، فإن هذه الطرازات من السيارات BMW 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 8 ، X5 ، X6 ، X7 ، X5M ، X6M أو Z4 ، المصنعة بعد 1 تموز 2020، ستكون متوافقة. كما ستحتاج أيضاً إلى تشغيل أنظمة iOS 13.6 و watchOS 5 أو أحدث.

في الوقت الحالي، لا توجد معلومات عن أنواع السيارات التي ستدعمها الميزة بعد ذلك.

مقالات قد تعجبك:

روبوت يستخدم الكاميرات والذكاء الاصطناعي لالتقاط الأشياء الشفافة
مايكروسوفت حذرت من وجود ثغرة أمنية خطيرة عمرها 17 عاماً
فيسبوك ستطرح ميزة تساهم في إبعاد المستخدمين عن يوتيوب
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
ما هي حساسات الهواتف المحمولة ؟ وكيفية عملها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept