مقاطعو الإعلانات على منصات فيسبوك سيعودون لها بحسب مارك زوكربيرج

المقاطعون مثل كوكا كولا ومايكروسوفت و Unilever

في وقت سابق قاطع أكثر من 500 معلن الإعلان على فيسبوك Facebook ، وذلك لعدم سيطرة فيسبوك على الكلام الذي يحض على الكراهية ،ورغم ذلك إلا أن المدير التنفيذي للفيسبوك مارك زوكربيرج ليس قلقاً.

قال في اجتماع داخلي على مستوى فيسبوك Facebook : “أعتقد أن جميع هؤلاء المعلنين سيعودون إلى المنصة قريباً .”

وبحسب المعلومات الواردة من هذا الاجتماع ، فقد تناول زوكربيرغ مخاوف موظفي فيسبوك Facebook حول العلامات التجارية الرئيسية التي أوقفت الإنفاق الإعلاني على الشبكة الاجتماعية مؤقتاً.

وعلى الرغم من رفض المعلنين ، يبدو زوكربيرج مصمماً على عدم اتخاذ أي إجراء حيث قال في الاجتماع الداخلي : “لن نغير سياساتنا أو نهجنا بشأن أي شيء بسبب تهديد نسبة صغيرة من عائداتنا ، أو أي نسبة مئوية من عائداتنا.”

الإعلان هو أكبر مصدر للدخل في الفيسبوك Facebook ، حيث حققت الشركة في العام الماضي ما يقرب من 70 مليار دولار من إيرادات الإعلانات .

وفي حين أن الشركات الكبرى التي قاطعت الإعلان على فيسبوك Facebook هي نتيجة مقلقة للشبكة الاجتماعية ، إلا أنها في الأيام الأولى من المقاطعة.

ويشير تقرير من سي إن إن CNN إلى أنه في حين أن شركات المقاطعة تتضمن بعض الأسماء الرئيسية مثل كوكا كولا Coca-Cola ومايكروسوفت Microsoft وستاربكس Starbucks وتارجت Target ، إلا أنها ليست أكبر منفق على المنصة.

وأضاف التقرير إلى أن ثلاثة فقط من أصل أكثر 25 منفقاً على الفيسبوك Facebook أكدوا علناً أنهم ينضمون إلى المقاطعة. ويمثل أهم 25 منفقاً ما يقرب من 2 مليار دولار أو 3 ٪ من الإيرادات ، وقد انضم الكثير من المعلنين إلى المقاطعة منذ شهر ، وطالبوا بمزيد من المساءلة من فيسبوك Facebook

يذكر أن فيسبوك هي أكبر شبكة إعلانات رقمية في العالم بعد جوجل Google ، وبحصة سوقية تزيد عن 21٪ وفقًا للتقارير. لذلك قد لا يكون من الممكن للعديد من الشركات الانسحاب من شبكة إعلانات فيسبوك Facebook دون وجود خطط بديلة لتسويق نفسها على وسائل التواصل الاجتماعي.

قد يكون زوكربيرج محقاً في قوله إن المعلنين سيعودون إلى فيسبوك Facebook ، لكن بالمقابل يجب اتخاذ خطوات بناءة كافية لإقناع الشركات بأن فيسبوك تأخذ خطاب الكراهية على محمل الجد.

مقالات قد تعجبك

ميزة المشاركة مع الأجهزة القريبة قادمة لأجهزة أندرويد
تسريبات رسمية لهاتف جالاكسي نوت 20 ألترا Galaxy Note 20 Ultra
واتساب أعلن عن مجموعة جديدة من الميزات التي ستصل قريباً
هل يجب ترك الحاسوب المحمول موصولاً بالكهرباء طوال الوقت ؟
ما هي عملية مضيف الخدمات svchost.exe في إدارة مهام ويندوز ؟ ولم يوجد العديد منها قيد العمل
كيفية التعديل على ملف PDF نصي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...