غيتس خصص مبلغ 150 مليون دولار لتوفير لقاح كورونا للدول الفقيرة

اللقاحات المرشحة هي لقاحات شركة AstraZeneca وشركة Novavax

خصصت مؤسسة بيل ومليندا غيتس الخيرية Bill and Melinda Gates Foundation مبلغ 150 مليون دولار لتصنيع 100 مليون جرعة من لقاحات محتملة ضد فيروس كوفيد COVID-19 المعروف باسم كورونا خصيصا للبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

وتضمن هذه الملايين من غيتس Gates أن يتمكن معهد Serum في الهند (SII) في إنتاج حجم كافٍ من اللقاح، بمجرد حصوله على الموافقة التنظيمية، وفي النهاية الحفاظ على تكلفة كل جرعة أقل من 3 دولارات.

الهدف النهائي هو تقديم جرعات إلى 92 دولة معرضة للخطر حول العالم – بحيث لا يتم تركها خلف الركب بمجرد وصول لقاح فعال إلى السوق. كما ستساهم منظمة Gavi غير الربحية والتي تعنى بإيصال اللقاحات إلى الدول الأكثر فقراً في العالم والمدعومة من غيتس Gates في التمويل أيضاً.

وعلق غيتس حول هذا الموضوع : “يحرز الباحثون تقدماً جيداً في تطوير لقاحات آمنة وفعالة ضد فيروس كوفيد COVID-19، وإنه من الهام التأكيد على إيصالها للجميع وفي أقرب وقت ممكن، وهذا سيتطلب قدرة تصنيع هائلة وشبكة توزيع عالمية.”

وأضاف “من خلال هذا التعاون يمكن الاستفادة من الاثنين: قوة قطاع التصنيع في الهند وسلسلة التوريد الخاصة بـ Gavi. إنها مجرد بداية،حيث تحتاج منظمات مثل Gavi و CEPI إلى مزيد من الدعم لتسهيل تطوير وإيصال مئات الملايين – وربما المليارات – من جرعات اللقاح بحلول العام المقبل “.

وأدرج بيان صحفي مرتبط اللقاحات المحتمل توزيعها، والتي تنتجها شركة AstraZeneca البريطانية السويدية المشتركة وشركة Novavax ومقرها ميريلاند، وذلك بمجرد اعتمادها رسمياً.

وتخطط مؤسسات Gates Foundation و Gavi و SII معا بالفعل لتقديم 2 مليار جرعة لقاح كوفيد COVID-19 على مستوى العالم بحلول نهاية عام 2021.

يذكر أنه وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال ، فإن SII في الهند هو أكبر منتج للقاحات في العالم من حيث الحجم وهو “مزود اللقاح” لمنظمة الصحة العالمية.

مقالات قد تعجبك

وثيقة مسربة كشفت نية جوجل إصدار هاتف بيكسل قابل للطي العام القادم
تيك توك رد على ترامب بعد حظره جميع المعاملات مع التطبيق
ترامب حظر تعامل الشركات التي مقرها في الولايات المتحدة مع تيك توك ووي تشات
ما هو حجم الرام التي يحتاجها جهاز أندرويد
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
لماذا تظهر بعض الصور في الكاميرا بوميض أسود اللون؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...