شاومي تستعد لإطلاق كاميرا سيلفي متطورة

تقنية سيلفي جديدة من شاومي

310

لطالما كانت الكاميرات الأمامية أكبر التحديات التي تواجه مطوري الهواتف الذكية، فقد أصبحت حواف الهواتف أكثر نحافة حتى تحولت في النهاية إلى ثقوب دقيقة وصغيرة للغاية.

من المتوقع أن المرحلة القادمة ستشهد تطوراً ملحوظاً في كاميرات السيلفي التي ستبدأ في التواجد أسفل واجهة شاشات الهواتف.

حيثُ تستعد شركة ZTE على طرح هاتف جديد يحتوي على هذه التقنية خلال يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر القادم.

هذا التحول سيكون بمثابة خطوة ذكية ستساهم بشكل كبير في تحفيز الشركات الأخرى على القيام بها.

وفيما يخص هذا الأمر بالتحديد فقد أشار نائب رئيس شركة شاومي Xiaomi من خلال حساب Weibo على استعداد الشركة لمرحلة الإنتاج الكمي لهواتف الجيل الثالث الرائدة.

ومن جهته فقد كشف النقاب عن مقطع فيديو قصير والذي وضح فيه طريقة عمل التقنية الجديدة.

وقد أطلق العملاق الصيني على التقنية الجديدة لقب ” الجيل الثالث ” حيثُ تم إعتبار الجيل الأول منها على كونها نسخة تجريبية من أجل المعاينة والاختبار.

وعبر حساب Weibo لشركة شاومي Xiaomi اتضحت طريقة عمل التقنية الجديدة.

حيث تُظهر محاولة الشركة في مُضاعفة أعداد البِكسل المتواجدة في محيط دائرة الكاميرا لزيادة كثافة البكسل ودقة وضوح الألوان وتفاصيلها لتكون مثلها مثل بقية مساحة شاشة الهاتف.

هذا يعني أن هذه البكسلات تستعير كثافة الألوان من البكسلات المجاورة لها ولكن مع ميزة القدرة على تعطيل الخاصية عند الضرورة.

وغالباً سيكون إغلاق تفعيلها أثناء عمليات التصوير حين استخدام الكاميرا الأمامية.

ستفرض تقنية ترتيب البِكسلات الجديدة بدورها الهدف التي سعت إليه طويلاً شركة شاومي Xiaomi من أجل القدرة على التخلص من مشكلة توهج الشاشة.

بالتالي ستظهر الصور بكل وضوح وستمتاز بشفافية الألوان النابضة بالحياة دون التضحية بجودة تفاصيل الأشياء.

ستبدأ مرحلة الإنتاج الكمي لهواتف كاميرا الجيل الثالث خلال بداية العام المقبل، ومن المتوقع أن تكون سلسلة Mi 11 هي أول المستفيدين منها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept