جوجل وعدت بإمكانية استخدام متاجر التطبيقات الخارجية بشكل أسهل عبر أندرويد 12

تطبيقات متجر جوجل ستبقى مضطرة لاستخدام نظام الدفع الخاص بجوجل

حددت جوجل Google التغييرات الجديدة في سياسات المطورين الخاصة بها، ووعدت بجعل استخدام متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية أسهل على أندرويد Android 12.

وعالج هذا الإعلان المخاوف الأخيرة بشأن تطوير تطبيقات أندرويد Android، بما في ذلك الصراع على أنظمة الدفع داخل التطبيق البديلة، والصعوبات التي تواجه الأعمال التجارية عبر الإنترنت بسبب انتشار وباء كوفيد COVID-19 المعروف باسم كورونا.

حيث سيتمكن المستخدمين بالفعل من تثبيت التطبيقات من خلال متاجر الطرف الثالث مثل متجر جالاكسي Samsung Galaxy Store، وقالت جوجل Google إن هذا الأمر جاء استجابة لتعليقات المطورين.

حيث أضافت ميزات إلى إصدار أندرويد Android 12 للعام المقبل والتي “ستجعل من السهل على الأشخاص استخدام متاجر التطبيقات الأخرى على أجهزتهم مع الحرص على عدم المساس بإجراءات الأمان التي يطبقها أندرويد Android”. وسيصدر المزيد من التفاصيل حول هذه التغييرات في المستقبل.

على النقيض من ذلك، لم تخفف Google قبضتها على المدفوعات داخل التطبيقات لتطبيقات متجرها. تقول الشركة إن “جميع المطورين الذين يبيعون سلعاً رقمية في تطبيقاتهم مطالبون باستخدام نظام الدفع الخاص بمتجر جوجل Google Play”، حيث سيُطلب من أي تطبيق لا يستخدم النظام بالفعل للسلع الرقمية إضافته بحلول 30 أيلول (سبتمبر) 2021.

كانت هذه نقطة شائكة بالنسبة إلى Epic Games ، التي تم حظر لعبتها Fortnite من متجر Play في أغسطس/آب الماضي بعد أن أضافت شركة Epic طريقة دفع جديدة داخل اللعبة، حالياً لا تتوفر Fortnite إلا من خلال متاجر الجهات الخارجية وموقع Epic على الويب، ولا يبدو أن جوجل Google ستتراجع حيث أشارت على وجه التحديد إلى فورت نايت Fortnite كمثال عندما قالت:”يمكن للمطور التوزيع على نظام أندوريد Android الأساسي، حتى إذا لم يتفق المطور و Google على شروط العمل”.

هناك فئة من التطبيقات التي تتيح ميزة (شراء داخل التطبيق) معقدة بشكل خاص، وهي الشركات التي بدأت في السماح للمستخدمين ببيع إصدارات “افتراضية” من عروضهم العادية غير الرقمية أثناء جائحة فيروس كورونا، حيث اشتكت هذه الشركات، بما في ذلك Airbnb و ClassPass، من مطالبتها بدفع رسوم خدمة جديدة على iOS.

بدأت آبل Apple في التنازل عن هذه الرسوم في بعض الظروف ، وتقول Google إن هذه الشركات لن تضطر إلى استخدام فواتير Google Play من Android في المستقبل القريب. “نحن ندرك أن الوباء العالمي قد أدى إلى اضطرار العديد من الشركات إلى مواجهة تحديات نقل أعمالها المادية إلى جمهور رقمي وإشراك العملاء بطريقة جديدة، على سبيل المثال، نقل الخبرات الشخصية والفصول الدراسية عبر الإنترنت”

وأضافت جوجل:”خلال الاثني عشر شهراً القادمة، لن تحتاج هذه الشركات إلى الامتثال لسياسة المدفوعات الخاصة بنا، وسنواصل إعادة تقييم الوضع خلال العام المقبل.”

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف هواوي الجديد P Smart 2021
شركة Dell أعلنت عن نسخة محدثة لكل من حاسوبيها XPS 13 و XPS 13 2 in 1
أبرز الإضافات المتعلقة بالخصوصية التي أضافتها آبل عبر نظام التشغيل iOS 14
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
كيفية إخفاء أيقونة الأشخاص في شريط مهام ويندوز 10
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...