سامسونج أطلقت أداة SmartThings Find لجميع أنحاء العالم

الأداة تساعد على إيجاد أجهزة جالاكسي المفقودة

قدمت شركة سامسونج Samsung خدمة لمساعدة مالكي أجهزة جالاكسي Galaxy للعثور على أجهزتهم عند فقدانها.

وتعمل الميزة، التي يُطلق عليها اسم SmartThings Find، على توسيع قدرات تطبيق Find My Mobile من سامسونج، من خلال السماح للمستخدمين بتحديد موقع أي جهاز من جالاكسي سواء كان جهاز لوحي، أو ساعة ذكية، أو حتى سماعات أذن خاصة بالشركة.

حيث وكما هو معروف فإن أداة Find My Mobile تقتصر فقط على إيجاد الهواتف الذكية من Samsung.

وتم إطلاق أداة SmartThings Find سابقاً كتجربة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية الشهر الماضي.

لكن سامسونج تقول إن الميزة قد أصبحت متاحة للإطلاق عالمياً (مع الإشارة إلى أن الوصول “قد يختلف حسب السوق وشركة الاتصالات”).

وتستخدم أداة SmartThings Find مزيجاً من خدمات البلوتوث Bluetooth منخفضة الطاقة (BLE)، والنطاق العريض للغاية (UWB) لتحديد موقع الأجهزة، وهي متاحة على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد Android 8 فما فوق.

وبمجرد تسجيل المستخدمين في الخدمة، سيتمكنون من استخدام SmartThings Find لتعقب أجهزة جالاكسي Galaxy الخاصة بهم، حتى عندما لا تكون هذه الأجهزة متصلة بأي شبكة جوال.

على الرغم من أن سامسونج Samsung لا تذكر صراحةً ما إذا كانت الخدمة يمكن أن تعمل أيضاً مع الأجهزة التي تم إيقاف تشغيلها.

وستعرض أداة SmartThings Find للمستخدمين موقع أجهزتهم على الخريطة، تماماً مثل الخدمات المماثلة مثل Find My Software من آبل Apple.

وبمجرد اقتراب المستخدم بدرجة كافية، يمكنه بعد ذلك إصدار أمر “رنين” لجهازه للمساعدة في تحديد موقعه، أو استخدام ميزة الواقع المعزز التي تقول Samsung أنها “تعرض رسومات ملونة تزداد شدتها عندما تقترب من جهازك.” ولمزيد من الفهم يمكن مشاهدة مقطع الفيديو القصير حول كيفية عمل كل شيء أدناه.

وقالت شركة سامسونج Samsung إن الخدمة ستكون متاحة في جميع أنحاء العالم اعتباراً من هذا الأسبوع كتحديث لهواتف جالاكسي Galaxy الذكية، والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android 8 أو أحدث.

في الوقت الحالي ، تقتصر الخدمة على أجهزة جالاكسي Galaxy فقط، لكن سامسونج وعدت إنه اعتبارًا من “أوائل العام المقبل” سيكون بإمكان الأداة (SmartThings Find) أيضاً تحديد أي “علامات تتبع”.

في إشارة على الأرجح إلى SmartThings LTE Trackers للشركة، والتي أطلقتها في 2018، مما سيوسع من قدرة الخدمة على تعقب أي عنصر أو كائن قمت بإرفاق علامة به.

فيديو يوضح آلية عملة أداة SmartThings Find من سامسونج

مقالات قد تعجبك

جوجل أصبحت تملك خدمة VPN خاصة بها
نتفليكس رفعت أسعار اشتراكاتها في الولايات المتحدة الأمريكية
سامسونج أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية في الربع الثالث لهذا العام
دليل المبتدئين إلى لعبة PUBG ببجي
كم من الوقت يمكن أن يعيش فايروس كورونا (كوفيد-19) على الهاتف الذكي؟
كيفية الاطّلاع على ما يعرفه فيس بوك ويخزنه من معلوماتك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...