سوني كشفت عن أبرز ميزات واجهة المستخدم الجديدة لجهاز بلاي ستيشن 5 القادم

من خلال مقطع فيديو نشرته سوني

بعد أن أعلنت شركة سوني رسمياً عن جهاز بلاي ستيشن 5، والكشف الكامل عنه من ناحية العتار (الهاردوير)، بقيت واجهة المستخدم الخاصة بالجهاز مجهولة حتى وقت قريب.

لتأتي سوني Sony وتكشف رسيماً عن أبرز التغييرات القادمة لواجهة المستخدم الجديدة على بلاي ستيشن 5، والتي بتغييرات كبيرة، حيث ستقدم إصلاحاً كاملاً للقوائم البسيطة التي يقدمها PlayStation 4.

وعلى غرار واجهة جهاز PlayStation 4، ستقدم Sony صفًا من الألعاب المثبتة أو المتاحة أو تطبيقات البث، في علامة تبويب منفصلة تعرض الألعاب المختلفة، ولكل منها محورها الخاص.

سيؤدي التمرير لأسفل باستخدام مركز اللعبة هذا إلى إظهار المزيد من الأنشطة المحددة وأنماط اللعبة التي يمكن إطلاقها مباشرةً من الشاشة الرئيسية، إلى جانب الأخبار والمقاطع الأخرى من العنوان. تقول Sony أن بعض ألعاب PS4 المتوافقة مع الإصدارات السابقة ستوفر وظائف مماثلة أيضاً.

كما قامت سوني Sony أيضاً بتجربة قائمة اكتشف Explore التي تعرض الأخبار الرسمية من Sony والمطورين، جنبًا إلى جنب مع مقاطع الفيديو الشائعة ومقاطع اللعب، على الرغم من أنها تقول إنها لا تزال تختبر الميزة وأنه لا يمكن لجميع المستخدمين الوصول إليها عند الإطلاق.

هناك قائمة “مركز التحكم” الجديدة، حيث يمكن الوصول إليها في أي وقت عن طريق الضغط على زر PlayStation، والتي تمنح اللاعبين إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من أدوات النظام، مثل رؤية الإشعارات، الأصدقاء المتصلين بالإنترنت، والتحكم في الموسيقى وإدارة إعدادات وحدة اللعب، وذراع التحكم، والاطلاع على حالة التنزيلات.

هناك أيضاً سلسلة جديدة من البطاقات، وهي جزء أساسي من واجهة المستخدم التي تعمل كنوع من التغذية المستمرة للأخبار حول الألعاب، والإنجازات الأخيرة أو لقطات الشاشة والمزيد.

يوجد أيضاً في صف البطاقات “أنشطة” جديدة، وهي بطاقات فردية ترتبط بمستويات معينة أو أوضاع لعب داخل اللعبة، حيث سيعطي تحديد النشاط نظرة عامة على هذا المستوى، بما في ذلك تقدير مخصص لمقدار الوقت الذي يعتقد PlayStation 5 أنه سيستغرقه لإنهاء المستوى وأي كائنات لم تنجزها بعد.

ستتضمن بعض الألعاب والأهداف أيضًا “تعليمات اللعبة” الرسمية لمشتركي PlayStation Plus، والتي ستعرض مقاطع فيديو وتلميحات مفيدة للهدف المحدد مباشرةً داخل اللعبة.

ستدعم بعض البطاقات أيضاً وضع صورة داخل صورة، أو عرض تقسيم الشاشة لمساعدة اللاعبين على رؤية التلميحات أثناء اللعب.

سيتمكن اللاعبين أيضاً من خلال الواجهة الجديدة مشاركة شاشاتهم مع الأعضاء الآخرين في مجموعتهم وحتى تثبيت تدفقات اللعب المنفصلة هذه إلى جانب شاشاتهم الخاصة.

أخيراً، تم أيضًا دمج PlayStation Store مباشرةً في البرنامج العام (بدلاً من تطبيق منفصل)، مما يسهل العثور على ألعاب وتطبيقات جديدة لشرائها وتنزيلها على PlayStation 5.

يذكر أن جهاز بلاي ستيشن 5 سيكون متوافر في الأسواق بشكل رسمي بدءاً من 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

فيديو من سوني يعرض أبرز خصائص واجهة المستخدم الجديدة القادمة على بلاي ستيشن 5

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف ون بلس الجديد OnePlus 8T
يوتيوب ستزيل الفيديوهات التي تحوي معلومات خاطئة حول لقاح كورونا
آبل أطلقت مكبر الصوت HomePod Mini المتضمن سيري
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيفية التقاط صور الألعاب النارية
كيفية إزالة الخلفية البيضاء لأي صورة بسهولة في خطوتين
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...