آبل قد تنقل تصنيع أجهزة آيباد وماك بوك من الصين إلى فيتنام

على خلفية النزاعات التجارية المستمرة بين الصين والولايات المتحدة

507

طلبت شركة آبل Apple من شركة فوكسكون Foxconn التايوانية المتخصصة في صناعة الإلكترونيات، نقل بعض قدرات تصنيع أجهزة آيباد iPad وماك بوك MacBook إلى فيتنام، وفقاً لتقارير وكالة رويترز.

ومن المقرر أن تبدأ خطوط التجميع في فيتنام الإنتاج في النصف الأول من العام المقبل، وذلك في مقاطعة باك جيانغ والتابعة لشركة فوكسكون، وفقًا لمصدر رويترز.

ولم يذكر تقرير رويترز أي طرازات آيباد iPad أو ماك Mac التي سيتم تجميعها في فيتنام، ولا نسبة إجمالي إنتاج آبل Apple التي ستتحول إلى خارج الصين.

وأشار المصدر أن شركة آبل Apple تريد تنويع سلسلة التوريد الخاصة بها بسبب النزاعات التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين.

تأتي هذه الخطوة وسط أنباء قالت إن الشركة التايوانية بصدد نقل أكثر من 30 في المائة من خطوط إنتاجها خارج الصين.

لكن هذه لن تكون أول منتجات Apple يتم تجميعها في فيتنام، حيث قامت آبل Apple بإنتاج سماعات AirPods Pro هناك في وقت سابق من هذا العام واستخدمت آبل Apple الهند أيضاً لإنتاج بعض طرازات آيفون iPhone لفترة من الوقت.

وذكرت وكالة نيكي Nikkei في وقت سابق من هذا الأسبوع أن فوكسكون تخطط لاستثمار 270 مليون دولار في فيتنام لتوسيع قدرتها التصنيعية.

مقالات قد تعجبك

الصين أطلقت مهمة فضائية إلى القمر من أجل جلب عينات من صخور القمر
هواوي كشفت رسمياً عن موعد وصول 11 EMUI النسخة الأحدث من واجهة البرامج الخاصة بها
يوتيوب تختبر ميزة جديدة لإنشاء فصول للفيديو بشكل تلقائي
كيف يعمل ماسح بصمات الأصابع المدمج في الشاشة؟
هل الشحن اللاسلكي أبطأ من الشحن السلكي ؟
التبريد التقليدي والتبريد المائي ما الفروق ؟ و أيهما الأفضل ؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept