هل ما زالت عملة البيتكوين هي ملكة العملات الرقمية؟

دراسة لوضع البيتكوين الحالي

مع صعود التمويل اللامركزي (DeFi) ، استحوذت العملات الرقمية على مزيد من الأضواء على مدار عام 2020. في الواقع ، تقوم العديد من الشركات الآن باستثمارات كبيرة في البيتكوين ، وتستخدمها للتحوط ضد التضخم وكاستثمار يعتمد على الوضع الحالي.

الاعتقاد بأنها ليست متقلبة مثل القطاعات الأخرى في الأسواق المالية.

بفضل Covid-19 ، تكافح العديد من الاقتصادات ، ولا يمكن التنبؤ بالتضخم وأسعار الفائدة ، وبحث بعض المستثمرين عن خيار للتداول لا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بهذه العوامل.

أحد عوامل الجذب الرئيسية التي تساهم في زيادة شعبية DeFi هو حقيقة أنه يسمح للمستثمرين في العملات الرقمية بإقراض الأموال بأسعار فائدة أعلى وأخذ قروض صغيرة عبر شبكة أقرانهم ، مما يؤدي إلى تفوق بعضها على العديد من الأصول الأخرى في الأسواق هذا العام.

تحركات البيتكوين الجريئة

شهدت البيتكوين عامًا ساحقًا ، حيث انتهى عام 2019 بما يزيد قليلاً عن 7000 دولار أمريكي ، واعتبارًا من أكتوبر 2020 ، كان التتبع في نطاق يتراوح بين 11200 دولار و 11700 دولار.

هذه بالتأكيد خطوة للأعلى من العام الماضي ، بل إنها خطوة للأعلى منذ سبتمبر. ربما كان الحدث الأبرز لبيتكوين هذا العام هو انخفاض العملة المشفرة إلى النصف.

يتضمن “التنصيف” من بيتكوين تقسيم مكافأة المعاملة إلى النصف بالنسبة إلى البيتكوين المستخرج ، مع حصول المعدنين على نصف عدد العملات لكل معاملة.

والنتيجة هي أن معدل تضخم البيتكوين انخفض إلى النصف أيضًا ، بالإضافة إلى مقدار الوقت المتاح لبيتكوين الجديدة.

بالنسبة للعام ، ارتفعت عملة البيتكوين بحوالي 50٪ منذ يناير.

العديد من الشركات رفيعة المستوى مثل Square و MicroStrategy و Stone Ridge Asset Management تستثمر ملايين الدولارات في البيتكوين ، مما يجعل العملة المشفرة استثمارًا أكثر جاذبية ويساهم في زيادة سعر التشفير.

يتوقع المحللون أن يستمر هذا الاتجاه للاستثمار الكبير للشركات في البيتكوين على مدار العام. قال نايجل جرين ، الرئيس التنفيذي لمجموعة ديفيري للاستشارات المالية المستقلة ، “إن نشاط المستثمرين ينتعش بشكل كبير مع العديد من المقاييس على السلسلة والاضطرابات السياسية والاقتصادية والاجتماعية العالمية المستمرة والمتصاعدة ، مما يشير إلى أنه سيكون هناك سعر لعملة البيتكوين قبل نهاية العام “.

يبقى أن نرى ما إذا كان هذا يتكشف ، ومع ذلك ، يولي المستثمرون اهتمامًا أكبر بالعملات المشفرة خلال هذه الأوقات المضطربة ، لمعرفة ما إذا كان ، في الواقع ، رهانًا أكثر أمانًا.

حان وقت DeFi للتألق

البيتكوين ليست العملة المشفرة الوحيدة المستفيدة من غضبDeFi. كانت العملات المشفرة مثل ايثيريوم تعمل بشكل أفضل بشكل كبير في الأسواق ، مع زيادة القيمة السوقية لـها بوتيرة أسرع من البيتكوين.

تشتهر الريبل بالتحويلات المالية الدولية والمدفوعات ، كما أنonline trading video‘s XRP هي أيضًا واحدة من أكثر العملات المشفرة انتشارًا .

يتم تداول Ripple XRP حاليًا عند علامة 0.26 دولار ولا يزال ثابتًا.

كشفت Tron (TRX) مؤخرًا عن رمز Sun Genesis Mining DeFiالمميز ، والذي وضع الشركة على الخريطة.

نتج عن الإصدار الجديد ارتفاع سعر عملة TRX الضخم لـ Tron بنسبة 60 ٪ ، حيث يتم استخدام Sun Genesis باستخدام عملات Tron. (إذا لم تكن تعرف بالفعل ، فإن عملية التخزين هي عملية الاحتفاظ بأموال التشفير في محفظة إلكترونية ، بهدف دعم أمان وعمليات شبكة Blockchain (سجل المعاملات) من أجل كسب المكافآت). بشكل أساسي ، فهي تحافظ على شركة  واقفة على قدميها.

حتى أن العملة المشفرة تحصل على القليل من الموسيقى مع شبكة Tao ، وهي شركة دخلت عالمDeFiمؤخرًا. تسمح هذه المنصة القائمة على blockchain بإجراء تسويات موسيقية عبر نظامها اللامركزي ، الذي يطلق على نفسه اسم “DeFi of Entertainment”

الاستثمار في العملات الرقمية

بالنسبة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى توسيع محافظهم الاستثمارية للتداول في العملات الرقمية مثل البيتكوين و  الريبل ، فإن الطريقة الجيدة لمعرفة المزيد هي مشاهدة فيديو تداول عبر الإنترنت.

يمكن العثور على العديد من مقاطع الفيديو هذه ، وغالبًا ما تكون متاحة من خلال وسطاء عبر الإنترنت موثوقين ومنظمين. يُعد الاستثمار بالمعرفة وتوسيع معرفتك التجارية باستمرار عادة جيدة يجب تبنيها عند العمل على اتخاذ

قرارات أكثر استنارة ورؤية  الاستثمار عبر فيديو تداول عبر الإنترنت حيث يعطي مثالًا أوضح من مجرد القراءة. بينما قد تكون البيتكوين هي ملك العملات الرقمية في الوقت الحالي ، إلا أن العملات الرقمية الأخرى تستحق البحث عنها أيضًا ، وسيقدم العديد من الوسطاء عبر الإنترنت مجموعة متنوعة منها للاستثمار فيها.

من المفيد إجراء بحث حول كل من هذه العملات ، لمعرفة أيها يناسب محفظتك بشكل أفضل.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...