جوجل أعلنت عن مجموعة من الميزات الجديدة على أندرويد قبل الإصدار الجديد منه

تعرف على أبرزها

305

أعلنت شركة جوجل Google اليوم عن العديد من الميزات الجديدة القادمة إلى هواتف أندرويد، وذلك بعد أيام قليلة من إصدارها نسخة المطورين من أندرويد 12 وهو الإصدار القادم من نظام التشغيل الخاص بجوجل Google.

في هذه المقالة سنتعرف على أبرز هذه الميزات:

ميزة الرسائل المجدولة

سيتمكن الأشخاص الذين يستخدمون رسائل أندرويد Android وهو تطبيق الرسائل النصية المضمن مع هواتف بيكسل Pixel وعدد قليل من الأجهزة الأخرى التي تعمل بنسخة أصلية من أندرويد من جدولة الرسائل لإرسالها في أوقات محددة.

حيث يمكن استخدامها لتذكير صديق بشيء مهم في وقت ما، أو التمني لشخص ما عيد ميلاد سعيد في الموعد المحدد، أو تنظيم الأحداث.

وقدمت جوجل Google مثالاً على فائدة هذه الميزة من خلال إرسال رسالة نصية إلى صديق في منطقة زمنية مختلفة؛ بهذه الطريقة يمكنك جدولة وصول الرسالة في وقت الاستيقاظ.

أداة فحص كلمات المرور وتنبيهات عند اختراقها

قدمت جوجل Google أداة فحص كلمات المرور الخاصة بها، تلك التي كانت تستخدمها في كروم Chrome لبعض الوقت، لتنبيهك إذا تم الكشف أو اختراق بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك، والتي من المحتمل العثور عليها في الأجزاء المشبوهة من الإنترنت.

تنطبق الأداة على كلمات المرور المخزنة باستخدام ميزة الملء التلقائي في نظام أندرويد Android، والتي تعمل مع مجموعة متنوعة من التطبيقات.

وعلى الرغم من أن اختراق كلمة مرورك لا يعني بالضرورة أن شخصاً ما قد سرق معلوماتك، إلا أنه من الأفضل تبديلها.

خرائط جوجل تحصل على الوضع المظلم

حصلت خرائط جوجل Google على الوضع المظلم، ويمكن تفعيله من خلال الانتقال إلى إعدادات التطبيقات، والنقر على “المظهر” وتحديد “دائماً في المظهر المظلم”، وبالمثل يمكن اختيار الاحتفاظ بسمة الإضاءة هنا إذا كنت تفضل المظهر الأكثر إشراقاً.

تحسينات على TalkBack

أجرى أندرويد تحسينات على TalkBack، وهي ميزة وصول للأشخاص الذين يعانون من مشاكل بصرية، حيث تضمنت هذه التحسينات: إيماءات أكثر سهولة وقائمة موحدة وقائمة جديدة للتحكم في القراءة والمزيد.

تسهيل استخدام مساعد جوجل

تعمل جوجل Google أيضاً على تسهيل استخدام المساعد دون لمس الهاتف أو إلغاء قفله، حيث سيعرض الهاتف الآن بطاقات يمكن قراءتها بسهولة أكبر لتأكيد أفعالك، كما يمكن الآن السماح بمزيد من الإجراءات الشخصية مثل إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات بدون إلغاء قفل الهاتف.

في السابق كان المساعد يطلب فتح قفل الهاتف قبل التمكن من تنفيذ هذه الإجراءات (إلا في حال استخدام سماعات الرأس).

تحديثات إلى نظام Android Auto

أخيراً قدمت جوجل Google بعض التحديثات إلى نظام تشغيل أندريد أوتو Android Auto، والتي تضمنت تخصيص خلفية مناسبة، ولعب ألعاب المعلومات عبر المساعد، وإضافة الاختصارات إلى شاشة التشغيل.

تعمل جوجل Google على جعل نظام أندرويد Android أكثر نمطية، مما يسمح للشركة بترقية الخدمات والتطبيقات المهمة المرتبطة بنظام التشغيل المحمول دون الحاجة إلى تحديث كامل للنظام.

على الرغم من أننا متأكدون من رؤية المزيد من التحديثات عبر أندرويد Android 12، إلا أنه من الجيد معرفة أننا لسنا مضطرين إلى الانتظار لمدة عام كامل للوصول إلى بعض الميزات المفيدة.

مقالات قد تعجبك

سامسونج أعلنت التزامها بأربع سنوات من التحديثات الأمنية لجميع هواتفها منذ 2019
ميزة النص التنبؤي قادمة إلى مايكروسوفت وورد الشهر القادم
نتفليكس أطلقت ميزة جديدة على أندرويد لتحميل المحتوى تلقائياً
كيفية تغيير تطبيق الرسائل الافتراضي على هواتف أندرويد Android
كيفية معرفة إن كان تطبيق يستخدم الكاميرا والميكروفون في أندرويد خفية
كيفية فرز البيانات وتصفيتها في مايكروسوفت إكسل

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept