فيس بوك سينبه مسؤولي المجموعات عند وجود خلافات في التعليقات

بالإضافة إلى ميزات جديدة

أعلنت فيس بوك Facebook عن مجموعة من الأدوات الجديدة لمساعدة مديري المجموعات في السيطرة على مجموعاتهم.

حيث ستسمح هذه الميزات الجديدة بتقديم نظرة عامة أوضح على المنشورات والأعضاء، كما ستسمح بمساعدة المسؤولين على التعامل مع التعليقات الخلافية بين الأعضاء.

أولى هذه الميزات هي ميزة “تنبيهات الخلاف” Conflict Alerts، والمدعومة بالذكاء الاصطناعي ويمكن لها أن تحدد “المحادثات المثيرة للجدل أو غير الصحية” التي تحدث في التعليقات.

ويقول فيس بوك Facebook إنه يختبر هذه الميزة في الوقت الحالي، لذا فإن موعد التوافر غير واضح.

الميزة مشابهة لميزة تنبيهات الكلمات الرئيسية الحالية، والتي تتيح للمشرفين إنشاء تنبيهات مخصصة عندما يستخدم المعلقون كلمات وعبارات معينة، إلا أن الميزة الجديدة تستخدم نماذج التعلم الآلي لمحاولة اكتشاف أنواع أكثر دقة من المشاكل.

وبعد تنبيه المسؤول، يمكنه اتخاذ إجراء عن طريق حذف التعليقات، أو تحديد عدد التعليقات للمستخدم، أو عدد التعليقات على منشورات معينة.

ولم تعلن الشركة بوضوح آلية ضبط “المحادثات الخلافية أو غير الصحية”، وعندما تم التواصل معها للتعليق حول ذلك، لم تقدم فيس بوك Facebook إلا القليل من التفاصيل الإضافية.

حيث قال متحدث باسم الشركة إنها ستستخدم نماذج التعلم الآلي للنظر في “إشارات متعددة مثل وقت الرد وحجم التعليقات لتحديد ما إذا كان التفاعل بين المستخدمين قد أدى أو قد يؤدي إلى تفاعلات سلبية.”

من المفترض أن تنبيهات الخلاف هذه تستخدم أنظمة ذكاء اصطناعي مشابهة لتلك التي ينشرها فيس بوك Facebook بالفعل للإبلاغ عن الكلام المسيء على الموقع.

إلا أن هذه الأنواع من النماذج بعيدة كل البعد عن الموثوقية، وغالباً ما تنخدع بأشياء بسيطة مثل الفكاهة والسخرية والعامية.

ومع ذلك فإنها قادرة على التعرف على الإشارات الأكثر وضوحاً مثل شخص يدعو الناس “أحمق!” كما في لقطة الشاشة النموذجية التالية:

تتضمن الأدوات الجديدة الأخرى صفحة رئيسية جديدة للمسؤول تعمل كلوحة معلومات، وتقدم نظرة عامة على “المنشورات والأعضاء والتعليقات التي تم الإبلاغ عنها”.

واجهة مسؤول المجموعة على الحاسوب

بالإضافة إلى الوصول إلى ملخصات الأعضاء الجدد، والتي تجمع “نشاط كل عضو في المجموعة مثل عدد منشوراته وتعليقاته، والتعليقات التي تم إزالتها أو تم كتمها في المجموعة “.

ملخصات نشاط الأعضاء

وهناك أيضاً ميزة “مساعدة المسؤول” Admin Assist الجديدة للإشراف الآلي على التعليقات، والتي تسمح للمسؤولين بتقييد الأشخاص المسموح لهم بنشر التعليقات (السماح لهم بحظر المستخدمين المنضمين مؤخراً، على سبيل المثال).

بالإضافة إلى الحد من الرسائل غير المرغوب فيها والعروض الترويجية غير المرغوب فيها عن طريق حظر روابط معينة..

ميزة Admin Assist

يمكنك قراءة المزيد حول كل هذه الميزات في منشور على مدونة Facebook.

مقالات قد تعجبك

نظارات Oculus Quest تحصل على ميزة Air Link للبث اللاسلكي
جوجل تعلن عن عدة ميزات جديدة قادمة إلى نظام أندرويد
نظرة أولية على نظام التشغيل القادم من مايكروسوفت Windows 11
كيفية اختيار علبة Case الكمبيوتر الشخصي
ما الفرق بين إليستريتور Illustrator وفوتوشوب Photoshop؟
هل الشبكات الظاهرية الخاصة VPN تحافظ على خصوصية تصفح الإنترنت؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...