نظرة أولية على نظام التشغيل القادم من مايكروسوفت Windows 11

بحسب آخر التسريبات

437

ظهرت العديد من التقارير في الآونة الأخيرة والتي تشير إلى قرب إطلاق نظام التشغيل الجديد Windows 11 القادم من Microsoft، كما انتشرت العديد من التسريبات عن أبرز ما سيتميز به هذا الإصدار الجديد.

وانتشرت لقطات شاشة لأول مرة لنظام التشغيل هذا في موقع Baidu الصيني، حيث تضمن واجهة مستخدم جديدة، وقائمة ابدأ وغير ذلك الكثير.

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت قد ألغت إصدار نظام التشغيل Windows 10x، إلا أنه من الواضح أن الشركة تعيد استخدام أجزاء كبيرة منه في Windows 11.

وتضمن Windows 10x عدد من الجوانب المحسنة والمبسطة لنظام ويندوز Windows، ومعظم هذه التحسينات موجودة في هذا الإصدار المسرب من Windows 11.

حيث تبدو واجهة مستخدم Windows 11 الجديدة وقائمة Start متشابهة جداً مع ما تم تسريبه سابقاً في Windows 10x، وإليكم أبرز ما سيتميز به هذا الإصدار الجديد:

تغييرات جديدة على مستوى التصميم وقائمة ابدأ

من الناحية البصرية فإن أكبر التغييرات التي ستلاحظها هي شريط المهام، حيث قامت Microsoft بتوسيط أيقونات التطبيق وتضمنت مظهراً جديداً لزر وقائمة ابدأ.

مصدر الصورة: The Verge

وتعتبر قائمة ابدأ المحدثة هذه هي نسخة مبسطة لما هو موجود حالياً في ويندوز Windows 10، حيث تم التخلص من Live Tiles، وأصبحت تتضمن التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة والقدرة على إيقاف تشغيل أجهزة Windows 11 أو إعادة تشغيلها بسرعة.

ولكن في حال عدم الرغبة في توسيط رموز التطبيقات وقائمة البدء، فهناك خيار لنقلها جميعاً مرة أخرى إلى الجانب الأيسر.

مصدر الصورة: The Verge

وستستخدم مايكرسوفت Microsoft أيضاً الزوايا الدائرية في جميع أنحاء ويندوز Windows 11، وستظهر هذه الزوايا في قوائم السياق وحول التطبيقات ومستكشف الملفات، كما وستتضمن قائمة ابدأ نفسها أيضاً زوايا مستديرة.

مدير الملفات

وسيحوي شريط مهام Windows 11 على رمز جديد يؤدي النقر عليه إلى إظهار ويدجيت Widgets تتضمن آخر الأخبار والطقس والاقتصاد وغيرها.

يتضمن Windows 11 أيضًا عناصر تحكم Snap جديدة يمكنك الوصول إليها من زر التكبير الموجود في جميع التطبيقات.

وهي معادلات حديثة لوظيفة النوافذ المتتالية التي كانت موجودة في نظام التشغيل لسنوات، حيث يمكنك محاذاة النوافذ جنباً إلى جنب بسرعة، أو ترتيبها في أقسام على سطح المكتب.

تحديث متجر ويندوز

بالانتقال لمتجر ويندوز فإنه ولسوء الحظ لا يبدو أنه سيتضمن تحديثات كبيرة حتى الآن، ولكن نظراً لأن هذه نسخة مبكرة تم تسريبها، فمن المحتمل أن التحديثات التي تخطط لها Microsoft لم تظهر بعد.

وتتشابه واجهة متجر ويندوز Windows Store إلى حد كبير مع ما هو موجود في Windows 10 في الوقت الحالي، مع إمكانية الوصول إلى جميع التطبيقات نفسها المتوفرة اليوم.

وكانت الشائعات تشير إلى أن مايكروسوفت Microsoft تعمل على متجر تطبيقات جديد لنظام التشغيل Windows في الأشهر الأخيرة، وأنه سيكون تغييراً كبيراً عما هو موجود اليوم.

كما وعد الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت بـ “فتح فرص اقتصادية أكبر للمطورين والمبدعين” باستخدام Windows، ومن المرجح أن يأتي ذلك على شكل متجر جديد.

يقال إن Microsoft تقوم بإصلاح متجر تطبيقات Windows الخاص بها للسماح للمطورين بإرسال أي تطبيق Windows، بما في ذلك المتصفحات مثل Chrome أو Firefox.

وقد تفكر الشركة أيضاً في السماح لمنصات التجارة الخارجية في التطبيقات، مما يسمح للمطورين بتجنب الرسوم التي تأخذها Microsoft عادةً من أنظمة الشراء داخل التطبيق.

تجربة الإعداد الجديدة

قامت Microsoft أيضًا بتضمين تجربة إعداد جديدة في Windows 11، وهي تشبه إلى حد كبير Windows 10x، حيث تقوم بتوجيه مستخدمي الأجهزة الجديدة أو أولئك الذين يقومون بالترقية إلى Windows 11 من خلال مجموعة من الخطوات لتهيئة Windows.

تتضمن هذه التجربة الجاهزة أيضاً صوتاً جديداً لبدء تشغيل ويندوز Windows 11، والذي يتم تشغيله بعد ذلك في كل عملية تمهيد.

تحسين تجربة Xbox

وتعمل الشركة أيضاً على تحسين تجربة إكس بوكس Xbox في نظام التشغيل Windows 11، حيث تم دمج تطبيق Xbox الجديد الآن في نظام التشغيل Windows 11، مما سيوفر وصولاً سريعًا إلى ألعاب Xbox Game Pass والأجزاء الاجتماعية لشبكة Xbox ومتجر Xbox.

وسيظل كل من Xbox Game Bar و Windows Game Mode كما هو الحال مع Windows 10، وذلك بحسب الصور التي تم تسريبها.


وقدمت الشركة في الأيام الماضية تلميحات بأنها جاهزة لإطلاق ويندوز Windows 11، حيث ستعقد شركة البرمجيات العملاقة حدثاً خاصاً للكشف عن نظام التشغيل التالي في 24 يونيو/حزيران القادم.

وتضمنت دعوة الحدث نافذة تتضمن ظلاً بمخطط يشبه الرقم 11، كما أن مديري Microsoft قد أثاروا إعلان “الجيل التالي من Windows” لعدة أشهر، وهذه التسريبات تؤكد أن Windows 11 سيتم الكشف عنه رسمياً في وقت لاحق من هذا الشهر.

مقالات قد تعجبك

شركة Razer تطلق حاسوب الألعاب Razer Blade 14 والمتميز بمعالج من AMD
مراجعة سماعات Beats Studio Buds والمتميزة بإلغاء الضوضاء النشط
مايكروسوفت تعلن عن إنهاء دعمها لنظام التشغيل ويندوز 10 في عام 2025
كيفية استخدام هاتف أندرويد كـ ماوس أو لوحة مفاتيح لاسلكية
كيفية قفل تطبيق تيليجرام برمز مرور دون الحاجة لتطبيقات خارجية
كيفية إضافة البيانات الوصفية (معلومات) إلى صورة في فوتوشوب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept