جوجل ستتيح التحكم بجهاز الأندرويد عبر تعبيرات الوجه

من خلال ميزة Camera Switch الجديدة

118

تعمل جوجل Google على تطوير ميزة إمكانية وصول جديدة لنظام أندرويد Android تتيح التحكم في الهاتف باستخدام تعبيرات الوجه مثل الابتسامة أو حركة الحواجب وذلك بحسب تقارير من موقع XDA Developers.

ستحمل الميزة الجديدة الاسم “Camera Switch” وستأتي مع الإصدار رقم 12 من تطبيق Accessibility Suite، والذي تم إصداره جنباً إلى جنب مع الإصدار التجريبي الرابع من Android 12.

حالياً فإن الإصدار الجديد من التطبيق غير متاح عبر جوجل بلاي Google Play، ولكن هناك ملف APK خارجي للتحميل إذا كنت ترغب في تجربته.(الرابط أسفل المقالة).

ويمكن استخدام تعبيرات الوجه التي تتضمن الابتسام وفتح الفم وتحريك الحواجب إضافة إلى النظر نحو اليسار أو اليمين أو الأعلى لتنفيذ بعض الإجراءات، مثل التمرير أو العودة إلى الشاشة الرئيسية أو عرض الإعدادات أو الإشعارات السريعة.

تدعم مفاتيح تبديل الكاميرا حالياً تعيين عدد قليل من الإيماءات على عدد قليل من عناصر التحكم، على الرغم من أنه من الممكن أن تنمو القائمة في المستقبل.

وتُظهر لقطات الشاشة أنه يمكنك ضبط مدى حساسية البرنامج عند التعرف على التعبيرات، من أجل الحد من إمكانية التنشيط العرضي.

وعندما تكون ميزة Camera Switches نشطة، تظهر أيقونة إشعار لإعلام المستخدم بأن الكاميرا قيد الاستخدام، لذلك فإن هذه الميزة تستنزف بطارية الهاتف.

وبالتأكيد فإن الميزة مفيدة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين قد يواجهون صعوبات في استخدام الهاتف عن طريق اللمس.

وما يميز هذه الخاصية عن الأوامر الصوتية، هو أنها تعابير صامتة، وبالتالي يمكن استخدامها بكل سهولة في الأماكن العامة أو في البيئات الصاخبة.

تم تضمين الإصدار التجريبي 12.0.0 من تطبيق Android Accessibility Suite كجزء من الإصدار التجريبي الرابع من Android 12، والذي تم طرحه في هواتف Pixel قبل بضعة أيام.

ومع ذلك لا يبدو أن الإصدار المحدّث من تطبيق Android Accessibility Suite حصري لأجهزة Android 12 حيث يمكن لبعض مستخدمي أندرويد 11 أيضاً تحميل ملف APK للحصول على ميزة Camera Switches الجديدة.

في النهاية يمكن تحمل الإصدار 12 من تطبيق Android Accessibility Suite عبر موقع APKMirror.

مقالات قد تعجبك

إنتل ستدخل عالم كروت الشاشة المنفصلة المخصصة للألعاب من خلال Intel Arc
منصة Reddit تعلن عن ميزة الفيديوهات القصيرة الشبيهة بتيك توك على تطبيق iOS
سامسونج تكشف عن إصدار خاص من هاتفي Galaxy Z Fold3 و Galaxy Z Flip3 وساعة Galaxy Watch4 Classic
كيفية تقييد متابع ما على إنستغرام دون حظره ودون إلغاء متابعته
ما هو جوجل تنسور Google Tensor، ولماذا تصنع جوجل معالجها الخاص؟
ما هو خطأ الكمبيوتر (البرنامج) باغ Computer (Software) Bug
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept