واتساب تبدأ باختبار ميزة المجتمعات الجديدة على نطاق ضيق

ستجمع المجموعات تحت مظلة أكبر

652

سيتوسع مفهوم المراسلة الجماعية على تطبيق واتساب WhatsApp المملوك لشركة ميتا Meta بشكل كبير بدءاً من هذا الأسبوع.

حيث أعلنت الشركة عن بدء تجربة ميزة المجتمعات بشكل رسمي، ولكن على نطاق ضيق حالياً، قبل أن يتم توسيعها لتشمل شريحة أكبر من المستخدمين.

حيث ستسمح الميزة الجديدة بجمع عدد من المجموعات المشتركة تحت مظلة مجتمع أكبر مما يسمح للآلاف بالمشاركة في مجتمع يستضيف محادثات مجموعة فرعية متعددة.

وتفيد هذه الميزة بشكل رئيسي المنظمات المختلفة، من مدرسة إلى شركة يتواصل موظفوها على WhatsApp، حيث يمكنهم بسهولة تنظيم المناقشات وجعل مدرائها يرسلون رسائل إلى جميع الفئات عبر مجموعات مختلفة.

وقالت الشركة إن المجتمعات هي استجابة لطلبات الأشخاص الذين سبق لهم استخدامه للمراسلة مع أعداد كبيرة من الأشخاص.

ونظراً لأن المجتمعات ستجعل من السهل انتشار المعلومات بسرعة من خلال واتساب، فإن التطبيق سيقيد أيضاً الرسائل المعاد توجيهها بحيث يمكن إرسالها فقط إلى مجموعة واحدة في كل مرة، بدلاً من الحد السابق وهو خمسة.

في حين أن المجتمعات قد تستحضر في البداية المقارنة مع قنوات Telegram أو حتى Discord، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية.

أولاً سيتمكن المشرفون فقط من الحديث إلى مجتمع بأكمله في واتساب WhatsApp، بينما تقتصر مناقشات الأعضاء على المجموعات الفرعية التي هم جزء منها.

ويحتاج المشرف إلى رقم هاتف المستخدم لإضافته إلى مجتمع، ولن يسمح التطبيق باكتشاف المجتمعات من خلال البحث أو يوصي به بواسطة خوارزمية ما.

وبمجرد انضمام المستخدم إلى أحد المجتمعات فسيتم إخفاء رقمه عن الآخرين باستثناء المسؤولين والأشخاص الذين تنتمي إليهم في مجموعة فرعية معينة.

وعلى عكس تيليجرام Telegram، سيتم تشفير جميع الاتصالات بين الأشخاص في المجتمع، على الرغم من أن اسم المجتمع ووصفه غير مشفر.

ضمن سياق متصل أعلن واتساب WhatsApp مؤخراً عن إضافة بعض الميزات الجديدة الأخرى هذا الأسبوع.

فمثلاً سيتمكن مشرفو المجموعة من حذف رسائل الأعضاء، كما سيتمكن المستخدمون من مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 غيغابايت، وإجراء مكالمات صوتية مع ما يصل إلى 32 شخصاً في وقت واحد، وميزة ردود الأفعال التعبيرية على الرسائل.

مقالات قد تعجبك

تيك توك توفر تأثيرات الواقع المعزز لجميع المستخدمين
فيفا تطلق خدمة +FIFA لبث عدد كبير من المباريات مباشرة وبشكل مجاني
سعر ومواصفات هاتف Vivo X Note
سعر ومواصفات الجهاز اللوحي Vivo Pad
ما هو Sketchup؟ وكيف يتم استخدامه؟
كيفية القص والنسخ واللصق باحترافية في وورد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept