ألعاب فيديو يمكن أن تحبها إذا كنت لا تلعب الألعاب

ألعاب رائعة وسهلة الوصول إليها

192

أصبحت ألعاب الفيديو أكثر تنوعاً ويمكن الوصول إليها أكثر من أي وقت مضى، سواء بدأت ببعض ألعاب الهاتف المحمول أو قمت بشراء جهاز لعب مثل سويتش Switch، فهناك الكثير من النقاط الجيدة.

ما تحتاجه للعب هذه الألعاب:

تتوفر بعض الألعاب التي سنبرزها أدناه في معظم الهواتف الذكية الحديثة، بما في ذلك كل من أندرويد Android و آيفون iPhone.

إذا كان لديك جهاز لوحي مثل آيباد iPad، فغالباً ما تتوفر إصدارات مُحسّنة لهذا الجهاز أيضاً. يتوفر البعض الآخر للعب على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز Windows و ماك MacOS و لينكس Linux.

إذا لم تكن ممارسة الألعاب على هاتفك الذكي أو جهاز العمل ممتعة لك، فقد تستمتع أكثر بالاستثمار في جهاز لعب مثل نينتيندو سويتش Nintendo Switch.

يمكن تشغيل هذا الجهاز المحمول في الوضع اليدوي أثناء التنقل، أو توصيله بجهاز تلفاز للحصول على تجربة أكثر استرخاءً.

يعتبر سويتش Switch أقل قوة من الأجهزة الأكثر حداثة مثل بلاي ستيشن PlayStation 5 و إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X.

إذا كنت تبحث عن نقطة دخول غير مكلفة إلى جهاز مخصص يظل متصلاً بالتلفاز، ففكر في إكس بوكس سيريس إس Xbox Series S الذي يبدأ بسعر 349 دولاراً.

ابدأ بلعب الألعاب على الأنظمة الأساسية التي تمتلكها بالفعل، بافتراض أنها على مستوى المهمة. اطلب من أصدقائك أو أفراد عائلتك تعريفك بالألعاب والمنصات التي يستمتعون بها، والتي قد تساعد في إرشادك في الاتجاه الصحيح.

Rovio Classics: الطيور الغاضبة Angry Birds (آيفون وأندرويد)

الطيور الغاضبة Angry Birds هي واحدة من أسهل الألعاب التي يمكنك لعبها. هذا اللغز الفيزيائي البسيط يجعلك تطلق طيوراً مختلفة بخصائص وقدرات مختلفة عبر الهواء لتحطيم الهياكل المحفوفة بالمخاطر والقضاء على خصوم اللعبة: الخنازير.

هذا الإصدار من الطيور الغاضبة Angry Birds هو الإصدار الأصلي والأفضل، وقد أعيد بناؤه من الألف إلى الياء ليناسب أجهزة أكثر حداثة.

Donut County (آيفون iPhone و أندرويد Android و PC و ماك Mac والمزيد)

تتوفر لعبة Donut County على جميع المنصات تقريباً، وهي لعبة ألغاز بسيطة وساحرة حول الثقوب والاختفاء. يمكنك التحكم في الحفرة بهدف واحد بسيط: ابتلاع كل شيء في مستوى معين، ثم الانتقال إلى التالي. لا يصبح الأمر أكثر تعقيداً من ذلك بكثير.

بالإضافة إلى الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، تتوفر اللعبة على إكس بوكس Xbox و بلاي ستيشن PlayStation وتظهر على مجموعة متنوعة من واجهات المتاجر بما في ذلك ستيم Steam ومتجر تطبيقات ماك Mac App Store و GOG.com حيث تقدم نسخة خالية من إدارة الحقوق الرقمية يمكنك تنزيل أكبر عدد من النسخ منها كما تحب.

في وقت كتابة هذا التقرير، كان متاحاً أيضاً على خدمة جيم باس Game Pass من مايكروسوفت Microsoft، لذا يمكنك تجربته دون شرائه.

Animal Crossing: New Horizons (سويتش)

Animal Crossing: New Horizons هي محاكاة حياة هادئة حول تكوين صداقات وبناء منزل والمزيد. يمنح أسلوب الفن اللطيف والموسيقى التصويرية المميزة إحساساً فريداً، حيث يتم اللعب كل يوم في الوقت الفعلي.

لا تتطلب اللعبة التزاماً كبيراً بوقت منك، مما يتيح لك تسجيل الوصول مرة واحدة يومياً لمعرفة ما يجري. هناك الكثير لتفعله إذا كنت ترغب في قضاء المزيد من الوقت في اللعب مثل زيارة جزر الأصدقاء عبر الإنترنت، أو تنسيق الحدائق، أو بناء متحف، أو صناعة الأثاث، أو اللعب في سوق الأوراق المالية. ستحتاج إلى نينتيندو سويتش Nintendo Switch للعب.

Football Manager 2022 (كمبيوتر شخصي / ماك Mac و آيفون iPhone و أندرويد Android و سويتش Switch والمزيد):

تعتبر Football Manager 2022 في الأساس سلسلة من جداول البيانات المحببة، وهذا هو السبب في أن اللعبة تحظى بشعبية كبيرة بين مشجعي كرة القدم المتعصبين الذين يتألمون من نوافذ الانتقالات، و تشكيلة البداية، وتكتيكات التشكيل.

إنها ليست للجميع، ولكن إذا تابعت اللعبة الجميلة عن كثب، فستشعر وكأنك في بيتك. هناك منحنى تعليمي حاد ولكن يمكنك نقل العديد من المهام إلى مدير مساعد حتى تشعر بالاستعداد للتعامل معها.

يمكنك الحصول على إصدارات كاملة من Football Manager لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ماك Mac أو أجهزة مثل إكس بوكس Xbox، أو الحصول على إصدارات الهاتف المحمول أو الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية و نينتيندو سويتش Nintendo Switch بدلاً من ذلك.

Vampire Survivors (كمبيوتر / ماك):

تتطلب اللعبة ببساطة تحريك شخصيتك حول الشاشة. تحدث الهجمات تلقائياً، وعندما تقضي على الأعداء، ستكتسب خبرة يمكنك إنفاقها على الترقيات.

زمن اللعبة قصير نسبياً، مما يمنحك سبباً إضافياً للعودة والمحاولة مرة أخرى (مع مجموعة مختلفة من الترقيات).

في وقت كتابة هذا التقرير، كانت Vampire Survivors لا تزال في الوصول المبكر على ستيم Steam. هذا يعني أن اللعبة لم تنته بعد، وسيتم إجراء المزيد من التغييرات.

وهذا يعني أيضاً أنها أرخص من لعبة كاملة السعر لأن المستخدمين الأوائل يمولون تطويرها. Vampire Survivors متاحة فقط على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ماك Mac في الوقت الحالي، مع إصدار متصفح مجاني متاح.

Forza Horizon 5 (الكمبيوتر الشخصي، إكس بوكس Xbox):

أكثر ألعاب السباقات التي يمكن الوصول إليها هي ألعاب arcade التي تتخلى عن الواقعية لصالح المتعة. تضرب Forza Horizon 5 هذا الشيء بشكل مثالي في حزمة يمكن لأي شخص الاستمتاع بها.

هناك خيار من الصعوبة لكل مستوى من القدرات. يمكنك استخدام مساعدات السباق لمساعدتك على الانعطاف وتخفيف السرعة، أو إيقاف تشغيل كل شيء والقيام به بمفردك.

تقوم اللعبة بتقسيم السباقات المعتادة بالمعارض التي تجعلك تسقط على جوانب البراكين وتتسابق ضد الدراجات الجبلية وتهبط من الطائرات.

تعد Forza وحدها سبباً جيداً كافياً للاشتراك في جيم باس Game Pass، ولكنك ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي بشكل لائق أو جهاز إكس بوكس Xbox مخصص للوصول إلى هذه اللعبة.

Civilization VI (كمبيوتر شخصي / ماك Mac و سويتش Switch و iOS و أندرويد Android والمزيد)

Civilization VI هي لعبة إستراتيجية 4X تعتمد على الأدوار حيث الهدف هو تطوير حضارة من الصفر إلى الهيمنة على العالم. 4X هو اختصار لأربع كلمات explore, expand, exploit, exterminate أي: استكشف، ووسع، واستغل، وأبيد وهو يلخص تماماً ما ستحصل عليه إذا انتقلت إلى أحدث إصدار من Civ.

لا تنخدع بكون اللعبة تعتمد على الأدوار، هناك الكثير مما يجب القيام به، والكثير من القرارات التي يتعين اتخاذها، وطرق متعددة للفوز باللعبة بما في ذلك الدبلوماسية والحرب الشاملة.

تم نقل اللعبة إلى كل شيء تقريباً بما في ذلك الأجهزة الحديثة، والأجهزة المحمولة مثل سويتش Switch و آيباد iPad، وبالطبع أجهزة الكمبيوتر الشخصية (وأجهزة ماك Mac) حيث تكون في المنزل.

Tetris Effect: Connected (الكمبيوتر الشخصي، Switch سويتش،Quest، والمزيد)

من المحتمل أن تكون Tetris هي أكثر ألعاب الفيديو شهرة في العالم، وربما تكون Tetris Effect هي الإصدار الأكثر إثارة للاهتمام.

الفكرة هي نفسها كما كانت دائماً (إنشاء خطوط باستخدام الأشكال التي تسقط من أعلى الشاشة)، هذه المرة فقط مع تضمين المرئيات والموسيقى.

تأخذك عبر العديد من التجارب السمعية والبصرية المختلفة بالإضافة إلى الأوضاع الكلاسيكية مثل هجوم النقاط ومجموعة من الأوضاع متعددة اللاعبين التي تمت إضافتها بعد الإطلاق.

اللعبة متاحة على مجموعة متنوعة جيدة من المنصات بما في ذلك الكمبيوتر الشخصي، و سويتش Switch، وأجهزة اللعب الرئيسية، ومعظم منصات VR بما في ذلك Meta Quest 2.

Switch Sports (سويتش Switch):

بعد نجاح Wii Sports، قررت Nintendo إحياء السلسلة في عام 2022 للأجهزة الحالية. يدمج برنامج سويتش Switch Sports الكلاسيكيات مثل التنس مع الرياضات الجديدة بما في ذلك كرة القدم والكرة الطائرة وكرة الريشة.

ستتوفر لعبة الجولف للتنزيل المجاني لاحقاً، مع احتمال وجود المزيد من الرياضات في الأفق.

تماماً مثل نظيرتها في Wii، تستفيد Switch Sports بشكل كبير من أدوات التحكم في الحركة. هذه المرة لن تحتاج إلى شريط إضاءة أو بطاريات AA لجهاز Wiimote، ويمكن ممارسة معظم الألعاب الرياضية باستخدام Joy-Con واحد.

حتى أن هناك أوضاعاً عبر الإنترنت مع التوفيق بين اللاعبين والتي تتيح لك فتح مكافآت موسمية مثل الملابس. نظراً لأنها إحدى ألعاب Nintendo، فستحتاج إلى سويتش Switch لهذه اللعبة.

Townscaper (iOS و أندرويد Android و PC / ماك Mac و سويتش Switch والمزيد):

وصف مطورو Townscaper بأنها لعبة أكثر من كونها لعبة، وهي عبارة عن تجربة بناء مدينة بدون أهداف أو تحديات حقيقية. ستقوم اللعبة تلقائياً بتحويل النقرات إلى منازل ومباني متعددة الطوابق على ركائز متينة وتراسات وكاتدرائيات شاهقة.

اللعبة رخيصة وعلى الرغم من عدم وجود فائدة حقيقية لها، لا يزال هناك الكثير من المرح في التصميم لدفع حدود إبداعك.

اللعبة متاحة على كل شيء تقريباً وتعمل جيداً على شاشات اللمس أيضاً. يمكنك تشغيل إصدار تجريبي على الويب من Townscaper في متصفحك قبل الشراء.

Minecraft (كمبيوتر شخصي / ماك Mac و سويتش Switch و iOS و أندرويد Android والمزيد):

Minecraft هي لعبة تعتمد على المربعات. التجربة الأساسية هي البقاء على قيد الحياة التي تُكلفك بجمع الموارد الأساسية، وبناء المأوى، والبقاء على قيد الحياة ليلاً، واستكشاف العالم من حولك.

هناك أيضاً وضع إبداعي يسمح لك ببناء كل ما تريد، بدون أي من القيود التي يفرضها وضع البقاء على قيد الحياة.

هناك قدر هائل من العمق هنا، لذلك لا تنزعج من رسومات البكسل والتضاريس الممتلئة. تكون اللعبة في أفضل حالاتها عندما تستمتع بها مع الآخرين، سواء أكانوا من الأصدقاء أو أفراد الأسرة الأصغر سناً.

أفضل ما في الأمر أن اللعبة متاحة في كل مكان تقريباً، مع إمكانية اللعب عبر الأنظمة الأساسية على جميع الأنظمة.

A Short Hike (كمبيوتر شخصي / ماك Mac / لينكس Linux، سويتش Switch، إكس بوكس، والمزيد):

A Short Hike هي لعبة مغامرة صغيرة وجذابة تعتمد على المشي لمسافات طويلة أعلى الجبل. A Short Hike، حيث يستطيع معظم اللاعبين إنهاءها في غضون ساعتين، لكنها من النوع الذي يبقى معك لفترة طويلة بعد الانتهاء من اللعب.

تبدو A Short Hike وكأنها تكريم لألعاب المغامرات ثلاثية الأبعاد في التسعينيات، ولكنها أيضاً مقدمة جيدة لأولئك الذين ليس لديهم خبرة كبيرة في التلاعب بالشخصيات ثلاثية الأبعاد.

تمتلئ اللعبة بتجارب اختيارية أصغر مثل لعب الكرة الطائرة أو جمع المقتنيات وتمنحك خيار متابعة المسارات أو استكشاف المكان بنفسك.

ستلتقي بمجموعة متنوعة من الشخصيات على طول الطريق وتكتشف بعض الأسرار إذا نظرت بجدية كافية. إنها متاحة في كل مكان تقريباً، بما في ذلك إصدار خالٍ من إدارة الحقوق الرقمية على itch.io.

Gone Home (كمبيوتر شخصي / ماك Mac / لينكس Linux و سويتش Switch و آيباد iPad والمزيد):

غالباً ما يشار إليها باسم walking simulator من قبل النقاد والمعجبين على حد سواء، Gone Home هي لعبة استكشاف من منظور الشخص الأول حائزة على جوائز وتقام في منزل مهجور.

إنها نوع من الألعاب التي تجعلك تخمن بل وتدير حتى الشعور بعدم الارتياح، ولكنها لعبة يمكنك إكمالها في غضون دقائق إذا كنت تعرف بالضبط أين تبحث.

اللعبة ليست طويلة أو متطلبة للموارد وستجعلك تفتح كل باب ودرج بينما تبحث عن أدلة عن سبب كون منزل عائلتك فارغاً.

لا يلزم القتال أو ردود الفعل السريعة ولا توجد ألغاز حقيقية، ولكن التنقيط البطيء للمعلومات والاستنتاج النهائي يجعل التجربة تستحق المشاهدة حتى النهاية.

Ring Fit Adventure (سويتش Switch):

ألعاب فيديو اللياقة البدنية ليست للجميع ولكن بالنسبة للبعض، فإنها تبرير لشراء جهاز لعب في المقام الأول.

Ring Fit Adventure هي لعبة فيديو للياقة البدنية حصرية من سويتش Switch تم تصميمها بواسطة Nintendo وتعتمد على ملحق على شكل حلقة مدمج مع اللعبة المعروفة باسم Ring-Con.

تهدف اللعبة إلى أن تكون تجربة تدريب كاملة الميزات ولعبة الأدوار في آن واحد. يمكنك الاختيار من بين وضع المغامرة الذي يحوي على أكثر من 100 مستوى في 20 عالماً لهزيمة تنين بتمارين القلب والتمارين القائمة على المقاومة.

هناك أيضاً وضع Quick Play مع 12 لعبة صغيرة، ووضع Custom Workout الذي يتيح لك إنشاء روتين تمرين مثالي.

Beat Saber (Quest، PSVR، SteamVR):

تُعد سماعة رأس الواقع الافتراضي (VR) استثماراً كبيراً، لذا من المفيد العثور على بعض الألعاب التي تريد لعبها قبل الشراء.

Beat Saber هي لعبة حركة إيقاعية تجعلك تضرب أهدافاً باللونين الأحمر والأزرق باستخدام سيوفك المضيئة Star Wars-esque على إيقاع الموسيقى. إنها واحدة من أكثر ألعاب الواقع الافتراضي شيوعاً المتوفرة اليوم.

تُعد اللعبة أيضاً لعبة فيديو للياقة البدنية لأنك ستتمرن وتتعرق وأنت تندفع بعنف. هناك مجموعة من مستويات الصعوبة لتأخذك من المبتدئ إلى المحترف، مع حزم المحتوى القابلة للتنزيل ومتاحة للشراء لتوسيع مكتبة الأغاني.

تعد Meta Quest 2 أرخص طريقة للدخول إلى الواقع الافتراضي، ولكن قد ترغب في التفكير في سماعة رأس مخصصة إذا كان جهاز الكمبيوتر على مستوى المهمة.

هل أنت جديد في عالم الألعاب؟ ضع في اعتبارك Switch:

إن نينتيندو سويتش Nintendo Switch مليء بألعاب رائعة مثل Breath of the Wild و Mario Kart 8، بأسعار معقولة نسبياً، ولديها آلاف الألعاب للبيع في أي وقت.

وهذا يجعل الجهاز رائعاً لشخص بدأ للتو في اللعب، لكنه لا يريد إنفاق الأموال على بلاي ستيشن PlayStation 5 أو إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept