إنتاج الفيديو: دليل خطوة بخطوة

403

في السنوات الأخيرة ، ظهرت مقاطع الفيديو كواحدة من أكثر أشكال المعلومات على الإنترنت استخدامًا. تسارعت وتيرة انتشار مواد الفيديو مع تقدم تقنيات الهاتف المحمول.

يشاهد المستخدمون وينشئون عددًا كبيرًا من مقاطع الفيديو كل يوم ، ويستمر هذا الرقم في الارتفاع.

من المتوقع أن يصل إجمالي عدد مشاهدي الفيديو الرقمي في الولايات المتحدة إلى 248.9 مليون بحلول عام 2022. أكثر من ملياري شخص يستخدمون يوتيوب كل شهر ، وفقًا للمعلومات الواردة من الموقع الرسمي للشركة. يتم تحميل أكثر من 500 ساعة من المحتوى بواسطة مستخدمي منصة YouTube كل دقيقة ، مما يعزز سلطة الفيديو كمصدر للمحتوى.

هذا التحول في هذه الصناعة يدفع مجموعة من الشركات إلى الاستثمار في صناعة الفيديوهات سواء عبر الأفلام أو الفيديوهات الإعلانية, الأفلام الوثائقية أو غيرها, ولفعل هذا فكل مؤسسة تبحث عن أفضل شركة إنتاج فيديو لتوفير هذه الخدمة وخاصة بالنسبة للشركات المتواجدة في المملكة العربية السعودية.

كيف تنتج مقاطع فيديو؟

إنتاج الفيديو هو عملية تحويل الصور المتحركة إلى محتوى فيديو عن طريق تسجيلها ثم تحرير المقاطع الفردية معًا.

يمكن إنتاج الفيديو بواسطة مصممي الرسوم المتحركة والفنانين أو تصويره مع فريق الكاميرا. مرحلة ما قبل الإنتاج والإنتاج وما بعد الإنتاج والتوزيع هي المراحل الأربع النموذجية التي تتكون منها العملية.

وفقًا لذلك ، تشير كل مرحلة إلى مجموعة معينة من الإجراءات ، مثل تطوير المفهوم وكتابة السيناريو والتصوير وتحرير الصوت وتحرير الفيديو والتأثيرات.

بالنسبة للأفلام الطويلة والأفلام القصيرة والإعلانات التجارية ومقاطع الفيديو التسويقية وأشكال أخرى من مقاطع الفيديو ، فإن طريقة الإنتاج العامة هي نفسها بشكل أساسي ، ولكنها قد تختلف قليلاً اعتمادًا على التفاصيل.

إنتاج الفيديوهات:

تستلزم مرحلة ما قبل الإنتاج ، وهي المرحلة الأولى من إنتاج الفيديو ، تصور الفيلم والتخطيط له. تقنية التسجيل والرسوم المتحركة وتصميم الحركة هي الموضوعات الرئيسية للإنتاج الفعلي ، وهي المرحلة الثانية.

يتم تحرير الفيديو وإضافة الصوت والمؤثرات الخاصة في مرحلة ما بعد الإنتاج. يتم مشاركة الفيديو على العديد من القنوات في المرحلة الأخيرة من التوزيع ، حيث يتم إرساله بعد ذلك إلى الجمهور المستهدف. دعنا نلقي نظرة فاحصة على كل مرحلة من مراحل صناعة الفيديو.

ما قبل الإنتاج:

مرحلة ما قبل الإنتاج هي المرحلة التي تنظم فيها المكونات المطلوبة لإنشاء الفيديو ، وتحديد الجمهور المستهدف ، وتحديد الموارد اللازمة ، وتحديد جدول الإنتاج.

حدد الأهداف. يمكن أن يساعدك فهم الهدف النهائي على قياس مدى نجاح عملية إنتاج الفيديو بعد كل ما قيل وفعل. يجب أن تكون أهدافك واضحة وقابلة للقياس وقابلة للتنفيذ وذات صلة ومحددة زمنياً.

تعرف على من هو السوق الذي تستهدفه. يعد العمر العام والمنطقة والجنس للجمهور المستهدف أهم ثلاثة عوامل تحتاج إلى تحديدها. يجب أن يكون الفيديو ملائمًا لاهتمامات الجمهور ويلبي مطالبهم ويساعد في حل مشكلاتهم. يمكنك الحصول على بيانات حول احتياجات المشاهدين من خلال إجراء المقابلات ومراقبة مواقع التواصل الاجتماعي وطلب التعليقات على صفحات عملك.

حدد وجهة نظرك الرئيسية. بعد أن تنجز المرحلتين الأولى والثانية ، حان الوقت للنظر في رسالتك الرئيسية. سيتم تحديده من خلال توقعاتك لسلوك المستهلك بعد مشاهدة الفيلم. عند صياغة الرسالة الأساسية ، يجب عليك تقييم ما إذا كنت تريد أن يشترك المستهلكون المحتملون في قناتك أو يشترون البضائع الخاصة بك.

قم بإنشاء موجز وقم بتطوير فكرة. سيكون موجز إنتاج الفيديو بمثابة دليلك لبقية عملية الإنتاج. يجب تضمين الجمهور المستهدف والرسالة الأساسية والميزانية والموعد النهائي في الملخص. ثم تأتي الفكرة الإبداعية ، والتي ستكون بمثابة الأساس لسيناريو الفيديو الخاص بك.

قم بإنشاء نص بالإضافة إلى القصص المصورة. يساعد نص الفيديو طاقم الإنتاج على البقاء في نفس الصفحة. يتضمن توجيهات التمثيل بالإضافة إلى إرشادات التصوير ، بما في ذلك المؤثرات المرئية والصوتية والرسومات.

توضح القصص المصورة الصور الرئيسية التي ستظهر في كل تسلسل سردي. إنها تساعدك بشكل فعال في تصور المحتوى المرئي الرئيسي والاتفاق عليه قبل تسجيل أو تطوير الفيديو نفسه. قد تحتوي أيضًا على مراجع مثل الصور والمقاطع من مقاطع الفيديو الأخرى ذات الصلة.

في فيلم الرسوم المتحركة ، يجب عليك أيضًا تحديد أنماط الشخصيات لتعكس هوية شركتك. يتضمن النمط حركات الشخصيات وألوان الفيديو ونصه وترتيبه.

إنشاء صورة متحركة. الرسوم المتحركة هي مجموعة من الرسومات المستخدمة لمعاينة الفيلم واكتساب الإحساس بفيلم الرسوم المتحركة الكامل.

يمكنك استئجار شركة تصميم أو إنشاء رسوم متحركة بنفسك باستخدام Photoshop أو After Effects أو أدوات متخصصة مثل Boords.

أماكن الكشافة ، واختيار المعدات ، واختيار الممثلين عندما تنتهي من تخطيط وتطوير استراتيجيتك ، يمكنك وضعها موضع التنفيذ. ابحث عن المواقع والمعدات مع وضع القصص المصورة والسيناريو في الاعتبار. لتحديد الأشخاص لملء الأجزاء ، يمكنك إشراك ممثلين محترفين أو إجراء اختبارات أداء.

إنشاء الشخصيات والإعداد. إذا كنت تصنع فيلمًا متحركًا ، فيجب أن تقرر مظهر الشخصيات وتعقيد الإعداد والخلفية وعناصر التصميم المهمة الأخرى. سيوفر فنانو المفاهيم تمثيلًا مرئيًا لأكثر المكونات أهمية ، مثل المواقع والشخصيات والمواقف.

تحديد الهدف ، وتحديد الجمهور المستهدف والرسالة الرئيسية للفيديو المستقبلي ، وكتابة موجز ، وتحديد الميزانية ، وتطوير المفهوم ، والسيناريو ، واللوحات المصورة ، ومواقع الاستكشاف ، وصياغة المواهب ، واختيار المعدات كلها أنشطة.

تعد برامج كتابة السيناريو (StudioBinder و FinalDraft 10 و Movie Magic Screenwriter وما إلى ذلك) ، وبرامج القصص المصورة (Storyboarder و Frameforge) و Photoshop و After Effects و Boords كلها أدوات مفيدة.

مرحلة الإنتاج:

تدل مرحلة الإنتاج على تصوير الفيديو الفعلي. تتطلب المرحلة الشخص الذي سيتولى منصب المدير. لديك خيار تعيين محترف أو إكمال هذا العمل بنفسك. تشمل مهام المخرج التأكد من أن كل شيء يعمل في الوقت المحدد وأن الطاقم يلتزم باللوحات المصورة والسيناريو.

ضبط الأضواء والكاميرا. يجب تقدير وقت الإعداد مسبقًا وإدراجه في جدول إنتاج الفيديو الخاص بك. سيتم تحديد ذلك من خلال عدة معايير ، بما في ذلك عدد المواقع ونوع اللقطات ومدى تعقيد التصوير.

يجب توجيه الموهبة. هذه من أهم المهام في عملية التصوير بأكملها. سيكون لجهود المخرج تأثير على نتيجة الفيديو. حتى عند التعامل مع ممثلين ذوي خبرة ، يجب عليك تدريبهم مع مراعاة الجمهور المستهدف والأهداف النهائية وجودة الأداء المطلوبة.

إنشاء لقطات بديلة. B-roll ، التي تُعرف غالبًا باسم اللقطات الإضافية ، هي فيلم تكميلي يمكن استخدامه لخلق توتر درامي ، أو توضيح نقطة ، أو بعدة طرق أخرى. قد يشتمل فيلم B-roll على صور لمواقع من وجهات نظر مختلفة ، أو تصوير أفراد غير مسجلين ، أو مواد عتيقة ، أو لقطات مخزنة.

النمذجة والظهور والتزوير يقوم الفنانون في مرحلة إنتاج أفلام الرسوم المتحركة بتحويل المفاهيم ثنائية الأبعاد إلى نماذج ثلاثية الأبعاد. يتم إنشاء الأنسجة والألوان من خلال عرض الفنانين على الشخصيات والمجموعات. ثم يتم إرفاق الهياكل العظمية ثلاثية الأبعاد بالشخصيات عبر أجهزة التجهيز.

الرسوم المتحركة وتأثيرات الشخصيات رسامي الرسوم المتحركة هم فناني الأداء الذين يستخدمون الحركات والتعبيرات لتصوير قصة. يعمل الفنانون على تفاعل الشخصية مع البيئة المحيطة بعد اكتمال الرسوم المتحركة. كما أنهم مسؤولون عن تحريك العناصر والميزات المتحركة مثل الملابس أو الشعر.

الطلاء بمتوسط ​​غير لامع. يولد قسم الرسم غير اللامع مظهر الكوكب داخل الصورة المتحركة ، مثل الجبال والمحيطات والسماء.

الأنشطة: تشمل الإضاءة وإعداد الكاميرا والتوجيه والتصوير.

الأدوات: كاميرا ، كاميرا محمولة للغاية ، حامل ثلاثي القوائم ، ميكروفون خارجي ، إضاءة ، جيمبال ، برامج تحرير ، بطاقات ذاكرة عالية الجودة ، بطاقات التقاط ، بطارية وهمية.

مرحلة ما بعد الإنتاج:

المرحلة الثالثة من عملية إنتاج الفيديو هي مرحلة ما بعد الإنتاج. تعد إضافة الموسيقى والمؤثرات المرئية والدبلجة وتشذيب المواد الخام والتحرير جزءًا من هذه العملية.

قم بإجراء تغييرات على الفيديو الخاص بك. المرحلة الأولى في مرحلة ما بعد الإنتاج هي اختيار أفضل الصور واستيرادها إلى برامج تحرير الفيديو. ثم يجب عليك اختيار أفضل القطع من كل شريط ، وتصنيف مادة B-roll ، وترتيب اللقطات وفقًا للسيناريو ولوحة العمل. إذا لزم الأمر ، أضف تعليقًا صوتيًا.

تلوين وإضافة تأثيرات فريدة. ستساعدك الرسوم المتحركة والرسومات والمؤثرات المرئية الأخرى على رفع مستوى الفيلم وإبراز العناصر الأساسية. يمكن استخدام تعيين محترف أو استخدام خيار التلوين التلقائي لبرنامج Adobe Premiere Pro لتلوين الفيديو. من المهم أن تتذكر أن التلوين في الفيديو يجب أن يتطابق مع النمط المرئي للأفلام السابقة لعلامتك التجارية.

يعد تصنيف الألوان المرحلة الأخيرة في إنتاج أفلام الرسوم المتحركة. وظيفة ممهدة الألوان هي التأكد من أن كل شيء يتناسب مع بعضه بشكل صحيح.

جعل الفيديو بعد إضافة الموسيقى والصوت. تعد الموسيقى عنصرًا أخيرًا في فيلمك يجب أن يكمل نغمة اللقطات ، ويدعم رسالتك الرئيسية ، ويجذب أذواق جمهورك المستهدف. بعد اكتمال خطوة التحرير ، يمكنك عرض الفيلم بالتنسيق المطلوب.

تشمل الأنشطة التحرير وإضافة المؤثرات المرئية وإنشاء مسار صوتي.

يتم استخدام برنامج تحرير الفيديو Adobe Premiere Pro.

مرحلة التوزيع:

التوزيع والترويج هما آخر مراحل عملية إنشاء الفيديو. يمكنك الآن تقدير النتائج واستخلاص الأحكام المستقبلية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept