شركة Activision تخطط لطرح لعبة Call of Duty جديدة في 2023

تلك اللعبة لن تكون إصدارًا رئيسيًا للسلسة

528

تخطط شركة Activision Blizzard في 2023 لطرح “إصدارًا مميزًا” للعبة Call of Duty، وذلك وفقًا لتقرير أرباح الربع الثالث للسنة المالية للشركة الذي صُدر يوم الاثنين (pdf). ذلك نقلًا عن The Verge.

وفقًا لـ Bloomberg، فإن شركة Activision قررت تأجيل خططها بشأن اللعبة الجديدة لعام 2023، وذلك بسبب الإقبال الضعيف للعبة Call of Duty: Vanguard، والتي لم تتمكن من تحقيق تطلعات الشركة، حتى أن بلومبرج قد صرحت في يناير أن الشركة تدرس تغيير موعد الإصدار السنوي للعبة.

في ذلك الوقت، بدا أن Activision Blizzard تعترض على التقرير، على الرغم من أنها لم تؤكد تمامًا أنه ستكون هناك لعبة في 2023، حيث صرح السيد نيل وود، المتحدث الرسمي للشركة، قائلًا “لدينا قائمة من التجارب المدفوعة والمجانية للعبة Call of Duty لهذا العام، وللعام القادم وما يليه. أي تقارير أخرى تحوي ما دون ذلك هي غير صحيحة. نحن نتطلع لمشاركة المزيد من التفاصيل حينما يأتي الوقت المناسب.”

قامت شركة Activision مؤخرًا بتوسيع قائمة ألعاب السلسلة في الأعوام الأخيرة، من خلال ألعاب مثل Call of Duty: Mobile، لعبة Warzone (المخطط طرح الإصدار 2.0 منها في وقت ما هذا الشهر)، ولعبة Warzone أخرى للهاتف في عام 2023، الأمر بدا وكأن الشركة أخذت إجازة لمدة عام تركز فيها على بقية ألعاب وخدمات Call of Duty.

لكن ذلك لن يحدث في 2023، حيث ستقوم الشركة بإصدار لعبة Call of Duty كبيرة العام القادم، خصوصًا بعد النجاح الذي حققته لعبة Modern Warfare II.

في تقرير أرباح الربع الثالث، حذرت Activision Blizzard أيضًا من أنها قد لا تكون قادرة على التفاوض على صفقة جديدة لترخيص “العديد” من ألعابها في الصين مع شركات الطرف الثالث. وقالت الشركة إن الاتفاقيات، التي ساهمت “بنحو” 3 في المئة من صافي إيراداتها الموحدة في عام 2021، تنتهي في يناير 2023، مصرحة “نحن في مناقشات بشأن تجديد هذه الاتفاقات، ولكن قد لا يتم التوصل إلى صفقة مرضية للطرفين.” صفقة التطوير والنشر المشتركة لشركة Diablo Immortal مع NetEase لم تتأثر، لأنها مشمولة باتفاقية منفصلة.

ناهيك عن خطط مايكروسوفت للاستحواذ على Activision Blizzard التي أعلنت عنها في يناير، والتي تمر بمجموعة من العمليات التشريعية اللازمة. من المتوقع إتمام صفقة الاستحواذ في وقت ما من العام المالي 2023 لشركة مايكروسوفت، والذي سينتهي في شهر يوليو.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept