مجموعة من ألعاب ويندوز كلاسيكية يمكنك لعبها الآن

ألعاب قديمة تعود بنا إلى ذكريات التسعينات

331

هل تتذكر ألعاب الورق القديمة على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز Windows 95؟ ربما قضيت كثيراً من الوقت في أوائل التسعينيات من القرن الماضي وأنت تلعب بها.

يمكنك إعادة إحياء الألعاب الكلاسيكية لنظام التشغيل ويندوز Windows في الماضي. سنوضح لك كيف.

الألعاب الكلاسيكية المجمعة مع ويندوز:

الألعاب الموضحة أدناه هي ألعاب تأتي مع ويندوز Windows، بما في ذلك الألعاب الكلاسيكية مثل Solitaire.

يمكن العثور على إصدارات ويندوز Windows 7 للعديد من الألعاب أدناه في حزمة ألعاب ويندوز Windows 7 لنظام التشغيل ويندوز Windows 10 و 8 من Winaero.

لقد اختبرنا هذه الحزمة في ويندوز Windows 11 (إصدار ARM الذي يعمل على MacBook Pro، ليس أقل من ذلك)، وكلها تعمل باستثناء الألعاب المعتمدة على الإنترنت نظراً لكون الخوادم غير متصلة بالإنترنت.

سوليتير:

احصل على مجموعة سوليتير مايكروسوفت Microsoft Solitaire Collection، والتي تتضمن جميع الأوضاع الكلاسيكية وبعض الأوضاع الجديدة.

إنه مضمن في ويندوز Windows 11 ومتوفر على الأنظمة الأساسية للجوّال مثل أندرويد Android و iOS. يمكنك أيضاً تشغيل إصدار ويندوز Windows 3.1 في المتصفح عبر DOSBox.

ربما يكون هذا هو أفضل إصدار من لعبة الورق الكلاسيكية التي يمكنك الحصول عليها. يتضمن أيضاً أوضاعاً مختلفة للعبة، بما في ذلك Spider Solitaire (كما هو في ويندوز Windows 2000 حتى ويندوز Windows 7).

يمكنك أيضاً لعب لعبة Solitaire في متصفحك من خلال الرابط Solitaire For Free.

كانسة الألغام:

قم بتشغيل “كانسة الألغام” الكلاسيكية في متصفحك الآن مجاناً. تتضمن اللعبة مستويات صعوبة مختلفة مع خلفية ويندوز Windows 95 ذات اللون الأزرق المخضر وزخارف الواجهة.

إنه مجرد إدمان كما تتذكر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على شفرة المصدر إذا كنت تريد ذلك.

الخلية الحرة FreeCell:

FreeCell هي لعبة بطاقة أخرى مخصصة لمجموعة Microsoft Solitaire، والتي يمكنك تنزيلها مجاناً لأنظمة ويندوز Windows 11 و Android و iOS.

يمكنك أيضاً تشغيل FreeCell في متصفحك باستخدام مواقع الويب مثل FreeCell.io دون تنزيل أي شيء.

يتوفر إصدار ويندوز Windows 7 من FreeCell في Windows 7 Games لنظام التشغيل ويندوز Windows 10 و 8 من Winaero.

3D Pinball Space Cadet:

تم تصميم 3D Pinball لنظام التشغيل ويندوز Windows بشكل عكسي بالكامل ليعمل على كل شيء تقريباً.

يمكنك تنزيل إصدارات مستقلة لإصدارات 64 بت الحديثة من ويندوز Windows (بما في ذلك ويندوز Windows 11) أو منافذ المصدر لنظام التشغيل macOS و Linux ومنصة LG webOS TV و AmigaOS 4 و PS Vita.

بدلاً من ذلك، يمكنك لعب 3D Pinball Space Cadet في متصفحك أيضاً.

لعبة الطاولة Backgammon على الإنترنت، لعبة الداما Checkers، Reversi، والبستوني Spades:

ظهرت إصدارات الإنترنت من Backgammon و Checkers و Reversi و Spades لأول مرة في ويندوز Windows Me و XP في مطلع الألفية.

في هذا الوقت، كان استخدام الإنترنت مزدهراً، وكانت فكرة “كمبيوتر العائلة” المشترك لا تزال قائمة.

كانت لعبة ريفيرسي أول لعبة تم تضمينها على الإطلاق مع ويندوز Windows 1.0، على الرغم من أنها لم تتضمن اللعب عبر الإنترنت في ذلك الوقت.

بينما تتوفر إصدارات ويندوز Windows 7 من هذه الألعاب في حزمة ألعاب ويندوز 7 لنظامي التشغيل ويندوز Windows 10 و 8، فإن الخوادم قد ماتت، لذا لم تعد تعمل.

ومع ذلك، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالعديد من إصدارات هذه الألعاب عبر الإنترنت.

على سبيل المثال، فهي متوفرة بشكل ما في Clubhouse Games: 51 Worldwide Classics for the Switch (أحد ألعاب Switch المفضلة لدينا). يمكنك أيضاً تشغيلها عبر الإنترنت في VR باستخدام Tabletop Simulator.

فيما يلي بعض طرق اللعب:

  • لعبة الطاولة: العب في المتصفّح على 247Backgammon.org.
  • لعبة الداما: 247Checkers.com هي أسرع طريقة للعب اللعبة المعروفة أيضاً باسم draughts.
  • ريفيرسي: يحتوي موقع Plays.org على إصدار لائق من ريفيرسي.
  • البستوني: اضغط على 247Spades.com لتلعب Spades في متصفحك الآن.

الكوبة Hearts:

الكوبة هي لعبة ورق تدور حول تمرير البطاقات إلى لاعبين آخرين. ظهرت في نظام التشغيل ويندوز Windows 98 وحتى ويندوز Windows 7 ولكنها لم تظهر منذ ذلك الحين.

تمتلك Solitaired نسخة جيدة من Hearts خالية من الإعلانات. كما أنه يتميز بوجود لاعبين متعددين عبر الإنترنت.

يتوفر إصدار ويندوز Windows 7 من Hearts في حزمة ألعاب ويندوز 7 لنظامي التشغيل ويندوز Windows 10 و 8.

InkBall:

Inkball هي لعبة صغيرة غريبة ظهرت لأول مرة في إصدار ويندوز Windows XP Tablet PC وما بعده ويندوز Windows Vista Home Premium وما فوق.

تطلبت هذه اللعبة من اللاعبين رسم خطوط بسرعة لتوجيه الكرات إلى ثقوب ذات ألوان متطابقة.

بعيداً عن تثبيت الإصدار ذي الصلة من XP أو Vista على جهاز افتراضي، فإن أفضل رهان لك هو التطبيق المستند إلى المتصفح بواسطة مستخدم GitHub ghallak.

Purble Place:

تم تضمين Purble Place مع ويندوز Windows Vista و ويندوز Windows 7 كلعبة تعليمية للأطفال، مع ثلاثة ألعاب صغيرة: Purble Pairs و Comfy Cakes و Purble Shop.

أفضل طريقة للعب هذه اللعبة هي استخدام حزمة ألعاب ويندوز 7 لنظامي التشغيل ويندوز Windows 10 و 8.

Mahjong Titans:

Mahjong هي لعبة يمكنك الاستمتاع بها عبر الويب، ولكن إذا كنت تريد إصدار ويندوز Windows 7، فستحظى بأكبر قدر من الحظ مع حزمة ألعاب ويندوز 7 لنظامي التشغيل ويندوز Windows 10 و 8.

بخلاف ذلك، تعد ألعاب mahjong المستندة إلى المستعرض مثل PlayMahjong.io، بالإضافة إلى Clubhouse Games: 51 Worldwide Classics for Switch، بدائل جيدة.

Hover!

Hover! ظهرت فقط في نظام التشغيل ويندوز Windows 95 بعد تضمينها في إصدار القرص المضغوط.

أعادت Microsoft إحياءها في عام 2013 كلعبة متصفح، لكن الموقع اختفى منذ ذلك الحين. لحسن الحظ، لا يزال بإمكانك الوصول إليه باستخدام أرشيف الإنترنت Hover.ie Internet Archive.

هل تعلم كيفية تصفح الإصدارات القديمة من مواقع الويب؟

Chess Titans:

نظراً لكونه مدرجاً في ويندوز Windows 7، تم تضمين لعبة Chess Titans الأصلية في حزمة ألعاب ويندوز 7 لنظامي التشغيل ويندوز Windows 10 و 8.

بدلاً من ذلك، إنها مجرد لعبة شطرنج، لذا يمكنك لعبها في أي مكان، بما في ذلك متصفحك عبر Chess.com.

SkiFree:

قم بتشغيل لعبة SkiFree الكلاسيكية في متصفحك باستخدام هذا الإصدار الجديد الكامل من JavaScript.

Rodent’s Revenge:

لعبة القطة والفأر التي يتم التحكم فيها عن طريق الكمبيوتر، تم تضمين Rodent’s Revenge في حزمة Microsoft Entertainment Pack الثانية في عام 1993.

ومنذ ذلك الحين تم تجديدها في Java ويمكن تنزيلها مجاناً (أو لعبها باستخدام برنامج Java الصغير في متصفحك) كـ Rodent’s Vengeance .

Chip’s Challenge:

في الأصل كانت عنوان إطلاق لجهاز اللعب الرئيسي Atari Lynx، تم دمج لعبة الألغاز Chip’s Challenge لاحقاً مع حزمة Microsoft Entertainment Pack الرابعة في عام 1994. في عام 2015، تم توفير اللعبة مجاناً على Steam.

Klotski:

Klotski هو استنساخ لأحجية مكعبات خشبية تعود إلى أوائل القرن العشرين، مدرجة في حزمة Microsoft Entertainment Pack الثالثة.

قام مطور باسم فيليب فريمى بإعادة إنشاء Klotski في Python كبرنامج ويندوز Windows قابل للتنفيذ يمكنك تشغيله على الإصدارات الحديثة من ويندوز Windows.

يمكنك حتى تشغيله على أنظمة أساسية أخرى، لكنك ستحتاج إلى Python 3.5 و PyQt 5. يتضمن هذا الإصدار جميع المستويات نفسها مثل إصدار ويندوز Windows 3.1 الأصلي.

Jezzball:

بعد تضمينه في حزمة Microsoft Entertainment Pack الأصلية، ظهرت Jezzball أيضاً في The Best of Microsoft Entertainment Pack.

القاعدة هنا هي رسم خطوط لالتقاط أكبر قدر ممكن من المستوى دون اصطدام أي كرات بالخطوط أثناء رسمها. العبها بنفسك في المتصفح.

Pipe Dream (Pipe Mania):

تم إصدار Pipe Dream من أجل Amiga بواسطة The Assembly Line في عام 1989 باسم Pipe Mania وتم نقله لاحقاً إلى منصات أخرى (بما في ذلك ويندوز Windows 3.1) بواسطة Lucasfilm Games.

هي لعبة ألغاز حول توصيل مجموعة من الأنابيب على لوحة في إطار زمني محدد. منذ ذلك الحين تم استنساخ هذه الصيغة واستخدامها مرات لا حصر لها.

قم بتجربة استنساخ Pipe Dream المستند إلى المتصفح أو العب لعبة Amiga Pipe Mania الأصلية على Internet Archive.

Game of Life:

تُعرف أيضاً باسم John Conway’s Game of Life أو ببساطة Life، تلعب هذه اللعبة بنفسها بعد أن يقدم اللاعب إدخالاً أولياً واحداً. يمكنك تشغيل Game of Life نفسك في المتصفح.

WordZap:

WordZap هي لعبة كلمات سريعة وهي مجانية تماماً ويمكن تشغيلها في متصفحك على WordZap.com.

إذا كنت تحب ألعاب الكلمات مثل Wordle أو الألعاب الكلاسيكية مثل Boggle، فلا تفوّت هذه الألعاب.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept