إنفيديا تتعاون مع مايكروسوفت لتطوير حواسيب الذكاء الاصطناعي الخارقة

تفاصيل تعاون مايكروسوفت وإنفيديا في مجال الذكاء الاصطناعي

795

أعلنت شركة إنفيديا عن “تعاون متعددة سنوات” مع شركة مايكروسوفت لبناء ما سمته “أقوى حواسيب الذكاء الاصطناعي الخارقة في العالم،” والتي تهدف إلى معالجة عمليات الحوسبة الضخمة لتدريب الذكاء الاصطناعي. ذلك نقلًا عن The Verge.

سيشهد التعاون استخدام إنفيديا لمثيلات الأجهزة الافتراضية القابلة للتطوير من مايكروسوفت لتسريع التقدم في نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل DALL-E.

استنادًا إلى البنية التحتية السحابية Azure من مايكروسوفت، سيستخدم حاسوب الذكاء الاصطناعي الخارق عشرات الآلاف من وحدات معالجة الرسومات القوية H100 وA100 المصممة لمركز البيانات من إنفيديا ومنصة الشبكة Quantum-2 InfiniBand.

وفقًا لإنفيديا، فإن الجمع بين منصة Azure ووحدات معالجة الرسومات والشبكات ومجموعة الذكاء الاصطناعي الكاملة من إنفيديا سيسمح لمزيد من المؤسسات بتدريب ونشر وتوسيع نطاق الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك النماذج الكبيرة والحديثة. ستعمل الشركتان أيضًا على تطوير DeepSpeed، وهو برنامج تحسين التعلم العميق من مايكروسوفت.

صرحت الشركة في بيان لها أنه يمكن استخدام الحاسوب الخارق في “البحث وزيادة تسريع التقدم في الذكاء الاصطناعي التوليدي،” فئة جديدة نسبيًا من نماذج اللغات الكبيرة مثل DALL-E وStable Diffusion التي تستخدم خوارزميات التعلم الذاتي لإنشاء مجموعة متنوعة من المحتوى، مثل النصوص، الأكواد، الصور الرقمية، الفيديوهات، والصوتيات. شهدت نماذج الذكاء الاصطناعي هذه نموًا سريعًا في السنوات الأخيرة مما أدى إلى زيادة الطلب بشكل كبير على أقوى أنظمة الحوسبة القادرة على التوسع جنبًا إلى جنب مع تطورها.

قال السيد مانوفير داس، نائب رئيس قسم حوسبة الشركات لدى إنفيديا ” إن تسارع تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وكذلك اعتماد الصناعة. أدى الاختراق في نماذج الأساس إلى موجة مد وجزر من البحث، تعزيز الشركات الناشئة الجديدة، وتمكين تطبيقات مؤسسية جديدة. سيوفر تعاوننا مع مايكروسوفت للباحثين والشركات أحدث بنية تحتية للذكاء الاصطناعي وبرمجيات للاستفادة من القوة التحويلية للذكاء الاصطناعي.”

اقرأ أيضًا: منصة GitHub تختبر إمكانية كتابة الأكواد عن طريق الصوت

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept