لماذا يعتبر ويندوز 11 أفضل للألعاب مقارنة بويندوز 10؟

ميزات رائعة مأخوذة من أجهزة اللعب

2٬258

يتميز ويندوز Windows 11 عن إصدارات ويندوز Windows السابقة بوجود تقنيات ألعاب جديدة إلى أجهزة الكمبيوتر لم تظهر إلا على أجهزة الألعاب إكس بوكس Xbox حتى الآن.

تكامل رائع مع Game Pass:

Game Pass هو منتج الألعاب الرائد من مايكروسوفت Microsoft، حيث يقدم إصدارات day-1 ومكتبة ضخمة من ألعاب الجهات الخارجية التي تأتي وتذهب بمرور الوقت.

على أجهزة إكس بوكس Xbox، تعد Game Pass تجربة متكاملة بسلاسة تعمل بلا مشاكل، ولكن في أنظمة ويندوز Windows 10، كان هناك بعض المشاكل.

لقد واجهنا نحن ومستخدمي ويندوز Windows 10 العديد من الأخطاء والمشكلات المتعلقة بملفات الألعاب التالفة، ومشكلات تكامل متجر ويندوز Windows Store الغريبة، وعمليات إلغاء تثبيت اللعبة الفاشلة التي تفشل في إعادة مساحة التخزين.

قامت مايكروسوفت Microsoft بتصحيح الكثير منها على نظام التشغيل ويندوز Windows 10 واستمرت في التحسين على الإصدار الأقدم من نظام التشغيل، ولكن تم تضمين PC Game Pass وبقية بيئة النظام الجديد لألعاب مايكروسوفت Microsoft في ويندوز Windows 11 منذ البداية.

لقد كانت تجربتنا الخاصة في استخدام Game Pass على ويندوز Windows 11 خالية من مشاكل الأداء والأخطاء التي تظهر في ويندوز Windows 10.

بالطبع، هذه ليست تجربة الجميع، ولكن الفكرة الأساسية هي أن مايكروسوفت Microsoft لم تضف Game Pass إلى ويندوز Windows 11.

الأداء والكفاءة محسَّنة:

يتضمن ويندوز Windows 10 وضع اللعب Game Mode والذي ساعد بالتأكيد في حل مشكلات أداء الألعاب في وقت مبكر من حياة ويندوز Windows 10.

يتضمن ويندوز Windows 11 أيضاً وضع الألعاب، ولكن تم تحسينه منذ البداية. لقد تعلمت مايكروسوفت Microsoft بعض الدروس عندما يتعلق الأمر بوضع الألعاب.

يقلل وضع الألعاب في ويندوز Windows 11 من أولويات العمليات غير المتعلقة باللعبة لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من الموارد.

نشرت PC Gamer مقارنة متعمقة بين ويندوز Windows 10 و 11، وهناك بعض الاختلافات الطفيفة في الأداء، بشكل عام لصالح ويندوز Windows 11، ولكن ليس دائماً.

نتوقع أن يستمر ويندوز Windows 11 في التحسين إلى شيء أشبه بما يمكن لأجهزة الألعاب أن تحققه.

HDR تلقائي للألعاب الموجودة:

تعد Auto-HDR ميزة مشهورة جداً على أجهزة ألعاب إكس بوكس Xbox التي تضيف دقة HDR إلى الألعاب التي لا تدعم إلا دقة SD.

يقوم بذلك عن طريق تطبيق بعض العمليات الرياضية على صورة SDR وتوقع القيم التي ستكون عليه دقة HDR، مما ينتج عنه صورة ربما ليست بنفس جودة HDR الأصلية، ولكنها توفر تحسيناً كبيراً بشكل ملحوظ لألعاب SDR.

يعتمد مدى جودة عمل ميزة Auto-HDR إلى حد ما على كل لعبة، لكنه بالتأكيد يبث حياة جديدة في ألعاب إكس بوكس Xbox القديمة التي يتم عرضها على أجهزة تلفزيون HDR الحديثة.

يعمل Auto-HDR على نظام التشغيل ويندوز Windows 11 بنفس الطريقة تماماً ولكن يمكن تطبيقه على جميع ألعاب أجهزة الكمبيوتر لديك.

ومع ذلك، فهي تعمل فقط مع الألعاب التي تستخدم DirectX 11 أو DirectX 12. لذلك لن تستفيد العديد من ألعاب DirectX 9 الكلاسيكية على الكمبيوتر.

يوفر ويندوز Windows 11 تحسيناً مثيراً للإعجاب بشكل عام لـ HDR ككل، مقارنة بالحالة السيئة لدعم HDR على ويندوز Windows 10.

ميزة DirectStorage لسرعات تخزين أسرع:

واحدة من أكبر القفزات التي تقدمها أحدث أجهزة اللعب هي التخزين عالي السرعة. تم تقليل أوقات تحميل ألعاب الفيديو بشكل كبير، كما أن أداء الألعاب داخل اللعبة التي تستخدم البث تلقّى دفعة هائلة.

لا يمكن لأجهزة الكمبيوتر ببساطة الاستفادة من السرعات التي توفرها محركات أقراص الحالة الصلبة الحديثة، ولكن DirectStorage يجلب هذه التقنية من إكس بوكس Xbox إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows 11.

إنها إحدى ميزات نظام التشغيل التي تتيح لوحدة معالجة الرسومات زيادة سرعات النقل مع إعفاء وحدة المعالجة المركزية أيضاً من بعض المهام. والنتيجة النهائية هي تجربة نقل بيانات أسرع بكثير في الألعاب.

لسوء الحظ، أنت بحاجة إلى بعض مكونات الأجهزة المحددة جداً لتشغيل DirectStorage، ولكن في النهاية، ستلبي جميع أجهزة الكمبيوتر هذه المتطلبات.

في البداية، يمكن لمحركات أقراص الحالة الثابتة SSD بسعة 1 تيرابايت فقط استخدام DirectStorage، ولكن تمت إزالة هذا المطلب لاحقاً.

في وقت كتابة هذا التقرير، أنت بحاجة إلى SSD يستخدم بروتوكول NVMe ووحدة معالجة رسومات DirectX 12 مع دعم shader model 6.0.

سواء كان لديك جهاز كمبيوتر قادر على DirectStorage اليوم أم لا، فإن ويندوز Windows 11 يمهد الطريق لجيل جديد من الألعاب التي يمكنها حقاً زيادة سرعة نقل البيانات.

إنه مستقبل DirectX:

يدعم كل من ويندوز Windows 10 و Windows 11 DirectX 12 Ultimate، أحدث واجهة برمجة تطبيقات API من مايكروسوفت Microsoft مليئة بأحدث الميزات التي يمكن للمطورين استخدامها لصنع ألعاب تجذب الأنظار.

لذلك، في الوقت الحالي، يمكن للاعبين في ويندوز Windows 10 الوصول إلى نفس مجموعة الميزات بافتراض أن لديهم الأجهزة المناسبة لدعمها، لكن هذا لن يكون صحيحاً لفترة طويلة.

سيصل ويندوز Windows 10 إلى نهاية فترة دعمه في أكتوبر 2025. وهذا يجعله افتراضاً آمناً بأن تطورات DirectX المستقبلية ستأتي إلى جهاز اللعب إكس بوكس Xbox وويندوز Windows 11، مع عدم وجود وعد بحدوث ذلك بعد تاريخ انتهاء الصلاحية الرسمي لنظام التشغيل ويندوز Windows 10.

نتوقع على الأقل تحديثات DirectX 12 Ultimate لنظام التشغيل ويندوز Windows 10 حتى نهاية الدعم، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة التطوير التالي في ميزات الألعاب، فإن ويندوز Windows 11 هو المكان المناسب للقيام بذلك في المستقبل المنظور.

دعم وحدة المعالجة المركزية من الجيل التالي:

تقدم أحدث وحدات المعالجة المركزية Alder Lake (وهي طرازات الجيل الثاني عشر) من إنتل Intel بنية هجينة جديدة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ذات النوى عالية الأداء والنوى الفعالة المختلطة معاً لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

يعد هذا أمراً رائعاً للألعاب لأنه يعني أن الألعاب تتمتع بوصول كامل إلى النوى عالية الأداء بينما تهتم النوى الفعالة بمهام التدبير في الخلفية والتطبيقات القريبة من الألعاب مثل Discord أو تطبيقات البث.

في وقت كتابة هذا التقرير في آذار 2022، كان نظام التشغيل ويندوز Windows 11 فقط هو الذي يدعم بشكل كامل وحدات المعالجة المركزية (CPU) هذه والمهام المعقدة لجدولة المعلومات اللازمة للتأكد من حصول المعالج الصحيح على الوظيفة المناسبة.

ميزات إكس بوكس Xbox التي نرغب في رؤيتها في ويندوز 11:

في حين أن ميزات مثل Auto-HDR و DirectStorage مرحب بها بالفعل، لا تزال هناك بعض الميزات الموجودة فقط في أحدث أجهزة ألعاب مايكروسوفت Microsoft.

على وجه الخصوص، نود أن نرى ميزة Quick Resume في إكس بوكس Xbox تأتي إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows.

تحفظ هذه الميزة لقطة من اللعبة على SSD وتتيح لك استئناف اللعبة فوراً من المكان الذي كنت تلعب فيه آخر مرة.

هذه الميزة منطقية أكثر على أجهزة اللعب حيث يشترك العديد من الأشخاص في نفس الجهاز، ولكنها ستظل رائعة كخيار على أجهزة كمبيوتر الألعاب التي تعمل بنظام ويندوز Windows 11!

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept