آبل تفكّر في إصدار جهاز منزلي ذكي مُنافس ل Echo Show من أمازون

ومعتمد على جهاز آيباد

705

أفادت تقارير بأنّ شركة آبل Apple تعمل على إصدار جهاز منزلي ذكي يشبه جهاز iPad، مصمم للتنافس مع Echo Show من أمازون وNest Hub من جوجل Google.

وبحسب موقع بلومبيرج الذي نقل الخبر فإن الجهاز سيكون بشكل أساسي جهاز iPad محدود النطاق يعمل كمركز للتحكم في منظمات الحرارة والأضواء وأنظمة الأمان، مع السماح أيضًا بإجراء محادثات FaceTime.

ويمكن تثبيته على الجدران باستخدام مشابك مغناطيسية.

بالإضافة لذلك فإن الشركة تعمل أيضًا على إصدار جديد من تلفاز Apple TV، والذي من المقرر أن يتم طرحه في النصف الأول من عام 2024.

وسيتميز بمعالج أسرع مع الحفاظ على نفس التصميم كما هو الحال في الطراز الحالي.

وتمثّل الأجهزة المنزلية الذكية المزوّدة بشاشات تعمل باللمس قطاعًا مربحًا محتملاً في السوق، دون أن تستغلّه آبل بالشكل الأمثل.

وتصنع أمازون عدة إصدارات من شاشة Echo Show الذكية، بأسعار تتراوح من حوالي 30 دولارًا لـ Echo Show 8 إلى 250 دولارًا لـ Echo Show 15.

فيما تمتلك جوجل جهاز Nest Hub و Nest Hub Max بسعر 100 دولار و 229 دولارًا على التوالي.

وأصدرت آبل Apple مؤخّراً نسخة جديدة بقيمة 300 دولار من جهاز HomePad الأكبر حجمًا، والتي تم إيقاف إصدارها العام الماضي.

والجدير بالذكر أن أن النسخة الجديدة تتميز بميزات المنزل الذكي الجديدة جنبًا إلى جنب مع التحديثات مثل الصوت المحسن وشريحة S7 وسعر أقل.

حيث تتضمن مستشعرًا مدمجًا لدرجة الحرارة والرطوبة، إلى جانب ميزة تسمى التعرف على الصوت يمكنها مراقبة إنذارات الدخان وأول أكسيد الكربون وإرسال تنبيه إلى هاتف آيفون iPhone الخاص بالمستخدم.

مقالات قد تعجبك

آبل تكشف رسمياً عن إصدار جديد من <strong>MacBook Pro</strong>
آبل تكشف عن إصدار جديد من حاسوب Mac Mini
آبل تكشف النقاب عن أحدث شرائحها: M2 Pro و M2 Max
كيفية التحقق مما إذا كان جيرانك يسرقون شبكة واي فاي
كيفية إنشاء رمز (أيقونة) في نظام ويندوز 10 أو 11

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept