آبل تكشف عن وجود أكثر من ملياري جهاز نشط تابع لها

تتضمن هواتف الآيفون وحواسيب الماك وأجهزة الآيباد وباقي منتجات الشركة

1٬726

كشفت شركة آبل Apple عن رقم جديد يكشف الانتشار الواسع لأجهزتها على مستوى العالم.

وقالت الشركة إنه في الوقت الحالي هناك أكثر من ملياري جهاز نشط لها، والتي تتضمن كلاً من أجهزة آيباد iPads وحواسيب الماك Macs وباقي الأجهزة.

وبالطبع فإن هذا الرقم يسلط الضوء على النمو السريع للشركة، والذي وصل إلى 1.5 مليار جهاز نشط في بداية عام 2020، وتجاوز المليار فقط في عام 2016.

وكانت الشركة تسير بسرعة نحو 2 مليار جهاز وذلك بعد أن وصلت إلى 1.8 مليار جهاز نشط قبل عام واحد فقط، وذلك بفضل مبيعات الأجهزة القياسية التي حدثت في عام 2021، والتي عوضت تحديات سلسلة التوريد الناجمة عن الوباء.

وأعلنت الشركة عن هذه الأخبار في سياق التقرير المالي للأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022، والذي يشكل الربع الأول من سنتها المالية.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة Apple: ‘خلال ربع كانون الأول (ديسمبر)، حققنا إنجازًا كبيرًا ونحن متحمسون للإبلاغ عن أن لدينا الآن أكثر من ملياري جهاز نشط كجزء من قاعدتنا المثبتة المتزايدة’.

وللمقارنة فإن شركة جوجل كانت قد كشفت في عام 2021 عن وجود أكثر من 3 مليارات جهاز أندرويد نشط عبر العالم (باستثناء الصين).

حيث تحسب الشركة أجهزة أندرويد Android النشطة التي يمكنها الوصول إلى متجر Google Play، لذلك قد يكون الرقم الحقيقي أعلى بكثير إذا تم احتساب الأجهزة في الصين.

مقالات قد تعجبك

نتفليكس تكشف رسمياً عن خططها الجديدة لمكافحة مشاركة كلمات المرور
شركة OpenAI تكشف عن خدمة ChatGPT Plus المدفوعة
جوجل تختبر روبوت محادثة خاص بها على غرار ChatGPT
كيفية إصلاح مشكلة عدم وصول أو عمل إشعارات آيفون؟
كيفية تشغيل مساعد جوجل Google Assistant
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept