فيس بوك ستشرح للمستخدمين لماذا تظهر لهم الإعلانات التي يرونها

لأجل مزيد من الشفافية في الإعلانات

429

تعمل شركة ميتا Meta على تحديث أدوات شفافية الإعلانات في فيس بوك Facebook لتوضيح كيفية استخدام التعلم الآلي بشكل أفضل لتحديد الإعلانات التي تراها.

وذكرت ميتا أنه سيظهر عندما يتم النقر على عبارة ‘لماذا أشاهد هذا الإعلان؟’ على أحد الإعلانات الأسباب التي أدت لظهور هذا الإعلان.

وقالت الشركة” “إن المعلومات الملخصة في موضوعات حول كيفية نشاطك سواء داخل أو خارج تقنياتنا – مثل الإعجاب بمنشور على صفحة صديق على Facebook أو التفاعل مع موقع الويب الرياضي المفضل لديك – قد تُعلم نماذج التعلم الآلي التي نستخدمها لتشكيل الإعلانات التي تراها وتقديمها”.

وكان خبراء نصحوا الشركة في أن تزيد من شفافيتها حول كيفية مساعدة التعلم الآلي في اختيار الإعلانات التي سيتم عرضها.

وتعهدت الشركة بالالتزام باستخدام نماذج التعلم الآلي بطريقة مسؤولة، معتبرة أن الشفافية بشأن استخدام التعلم الآلي أمر ضروري لأنه يضمن أن يدرك الأشخاص أن هذه التكنولوجيا جزء من نظام الإعلانات لدى الشركة ولمعرفة أنواع المعلومات التي يستخدمها.

وتخطط الشركة أيضاً لتوفير هذه الميزة إلى إنستغرام Instagram مستقبلاً.

وكانت تيك توك TikTok قد بدأت أيضًا في أن تكون أكثر شفافية بشأن سبب رؤية محتوى معين، مضيفة ميزة مماثلة ‘لماذا هذا الفيديو’ مع تفاصيل حول ما يظهر في خلاصات For You الخاصة بالمستخدم.

مقالات قد تعجبك

روبوت الدردشة الخاص ب Bing AI يرتكب أخطاء غبية
مشكلة في تطبيق صور جوجل عند بعض مستخدمي آيفون
أوبرا تكشف عن ميزة جديدة معتمدة على بوت الدردشة ChatGPT في متصفحها
كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة QR على هواتف سامسونج
كيفية زيادة سطوع ضوء فلاش الهاتف
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept