ما هي عملة دوجكوين دوج كوين Dogecoin؟

بدايات ظهورها ووضعها الحالي

587

جلبت memecoin الأصلية عملة دوجكوين دوج كوين Dogecoin، العملة المشفرة إلى دائرة الضوء في وسائل الإعلام الرئيسية. ارتفاع شعبيتها لا يقل عن كونها تاريخية. من أين أتت ولماذا الجميع يتحدث عنها؟

بداية دوج Doge:

من المحتمل أن تكون رحلة دوجكوين Dogecoin منذ إنشائها قد غيرت عالم المال الذي نعرفه إلى الأبد.

اكتسبت العملات المشفرة زخماً في السنوات التي سبقت شهرة دوجكوين Dogecoin. ولكن عندما وصلت دوجكوين Dogecoin إلى خلاصة وسائط التواصل الاجتماعي عند الجميع، أصبحت المناقشات حول العملات المشفرة أمراً شائعاً.

وكان هذا بالضبط هدف مؤسسي دوجكوين Dogecoin بيلي ماركوس وجاكسون بالمر.

تم إنشاء دوجكوين Dogecoin على أمل جعل الوصول إلى العملات المشفرة أكثر سهولة.

اعتقد ماركوس وبالمر أن عملة البيتكوين كانت غامضة ويصعب استخدامها. لقد أرادوا تصميم عملة نظير إلى نظير يكتنفها غموض أقل ولا ترتبط بجرائم الويب المظلم.

للمساعدة في اكتساب الشهرة، تم اختيار كلب الصيد الياباني Shiba Inu كـ ميم Meme عام 2013 حيث تم تداوله عبر الإنترنت ليكون شعاراً للمساعدة في اكتساب شهرة لدى جمهور أوسع.

تعليق: واحدة من أولى صور doge التي ظهرت على الإنترنت.

قفزة عملاقة لـ Doge:

لدى دوجكوين Dogecoin أوجه تشابه مع العديد من العملات المشفرة الأخرى على الرغم من حالة memecoin الخاصة بها. إنها آمنة وغير قابلة للتغيير.

يمكن شراء دوجكوين Dogecoin وبيعه في العديد من البورصات تماماً مثل العملات المشفرة الأخرى.

بل يمكن استخدامه كوسيلة للدفع مقابل الخدمات والمنتجات. لكن الأمر استغرق بعض الوقت قبل أن تتحقق هذه الحالة كأول ميمكوين تحظى باهتمام عالمي.

منذ عام 2013، اكتسبت دوجكوين Dogecoin زخماً واهتماماً بشكل متقطع. خلال النصف الأخير من عام 2020، بدأت دوجكوين دوج كوين Dogecoin تتجه إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

في ذلك الوقت كانت تساوي 0.003 دولار فقط. بدأ الناس في شراء دوجكوين دوج كوين Dogecoin على أمل رفع السعر. وحسناً، لقد نجحت.

انطلقت دوجكوين Dogecoin في وسائل الإعلام الرئيسية في عام 2021. بحلول منتصف كانون الثاني، اكتسبت دوجكوين Dogecoin اهتمام مجموعة من المشاهير ورجال الأعمال البارزين.

الأكثر شهرة، Elon Musk قام بتأييد دوجكوين Dogecoin على تويتر Twitter عدة مرات بين عامي 2020 و 2021. وبفضل الاهتمام الواسع، بحلول شباط 2021، وصل سعره إلى 0.08 دولار، بزيادة 2500%.

بعد فترة هدوء طفيفة، استمر الصعود في نيسان عندما أدرجت Coinbase واحدة من أكثر بورصات العملات المشفرة استخداماً على نطاق واسع، دوجكوين Dogecoin.

دفعت هذه القائمة دوجكوين دوج كوين Dogecoin إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 0.41 دولار. في مرحلة ما خلال هذا الارتفاع، كانت دوجكوين Dogecoin خامس أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

بلغت هستيريا دوجكوين دوج كوين Dogecoin ذروتها عندما قام برنامج Saturday Night Live باستضافة Elon Musk في الأسبوع الأول من أيار 2021.

في الفترة التي سبقت ظهوره، قفز دوجكوين Dogecoin إلى 0.72 دولار، بعدها ارتفع دوجكوين Dogecoin ما يقرب من 24000% من كانون الاول 2020 إلى ذروته في أيار 2021.

لا تزال دوجكوين دوج كوين Dogecoin موجودة:

ربما لم تنفد قوة دوجكوين دوج كوين Dogecoin حتى الآن. أعلن Musk في أواخر عام 2021 أن تسلا Tesla ستبدأ في قبول memecoin كطريقة دفع رسمية لبعض المنتجات.

وهو ليس بمفرده. فقد أعلنت شركة السينما والمسرح AMC في نيسان 2022 أن رواد السينما يمكنهم الآن شراء تذاكر باستخدام دوجكوين Dogecoin.

منصة البث المباشر رقم واحد، تويتش Twitch، تسمح للمستخدمين بالدفع بعملة دوجكوين Dogecoin. في نيسان 2022، ظهرت أخبار عن قيام Musk بتقديم عرض لشراء تويتر Twitter بوضع العملة في مركز الصدارة مرة أخرى حيث انتشرت شائعات عن دمج مدفوعات دوجكوين Dogecoin على منصة التواصل الاجتماعي.

لا يزال مستقبل دوجكوين Dogecoin مثيراً للجدل. هناك مؤيدون يجادلون بأنه شكل شرعي للعملة. يعتقد البعض أنها مزحة وليس لها قيمة جوهرية.

بالنظر إلى أنه لا تزال في دائرة الضوء ومفضلة شخصياً لواحد من أغنى الرجال في العالم، فلا تتفاجأ إذا استمرت.

فقط الوقت سيحدد ما إذا كانت دوجكوين Dogecoin موجودة لتبقى أو تتلاشى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept