ما هي عملية MoUSO؟ (mousocoreworker.exe)

هل هي برنامج ضار؟ كيفية إصلاح مشاكلها

741

يمكن أن يكون الملف القابل للتنفيذ الغامض الذي يتسبب في زيادة استخدام القرص واستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي RAM واستخدام وحدة المعالجة المركزية أمراً مزعجاً.

ولكن لا تقلق، يعد mousocoreworker.exe جزءاً طبيعياً من ويندوز Windows 10 وويندوز Windows 11. إليك ما تحتاج إلى معرفته عنه.

ما هو MoUSOCoreWorker.exe؟

تشتهر تحديثات ويندوز Windows بكونها غير كاملة. حاولت مايكروسوفت Microsoft تحسين تجربة التحديث بعد سنوات قليلة من إصدار ويندوز Windows 10 باستخدام النظام الأساسي للتحديث الموحد (UUP). وتم تضمين UUP مع ويندوز Windows 11 من البداية.

يمكن تقسيم النظام الأساسي للتحديث الموحد UUP إلى طبقات متعددة، كل منها يعالج جزءاً مختلفاً من عملية التحديث. تعد عملية mousocoreworker.exe جزءاً من النظام الأساسي للتحديث الجديد.

يرمز USO في MoUSOCoreWorker إلى Update Session Orchestrator، مكوّن عملية التحديث الذي ينسق الترتيب الذي يتم به تنزيل التحديثات وتثبيتها.

قدمت مايكروسوفت Microsoft الجدول أدناه على موقعها على الويب لشرح كيفية عمل النظام الأساسي للتحديث الموحد (ish) الجديد، على الرغم من أن الشركة لم تتضمن أي وثائق محددة حول ما يفعله الملف mousocoreworker.exe بالضبط.

عندما يعمل بشكل صحيح، يجب أن يظهر mousocoreworker.exe في إدارة المهام عندما يبحث ويندوز Windows عن التحديثات، ثم يختفي بعد ذلك.

كيفية إصلاح مشاكل MoUSOCoreWorker.exe:

عندما لا يعمل mousocoreworker.exe بشكل صحيح، فقد لاحظ الأشخاص أنه يظل نشطاً ويستخدم موارد النظام.

يعد الاستخدام العالي للقرص والاستخدام العالي لذاكرة الوصول العشوائي RAM من الشكاوى الشائعة بشكل خاص.

عادةً ما تحدث المشكلات إذا لم يكن هناك تحديث قيد التشغيل، على الرغم من أنه يحدث أحياناً في حالة توقف أحد التحديثات. يمكنك فتح مدير المهام وإنهاء العملية في كلتا الحالتين.

من المعروف أيضاً أنه يقوم بإيقاظ أجهزة الكمبيوتر بشكل متكرر من وضع السكون ومحاولة تثبيت تحديث. إذا حدث ذلك، فإن أفضل رهان لك هو تركه يعمل ومحاولة ترتيب نفسه.

إذا لم يؤد السماح بتشغيله أو إعادة تشغيل العملية إلى حل المشكلة، فربما تحتاج إلى اتخاذ خطوات إضافية لإصلاح ويندوز Windows Update.

هل MoUSOCoreWorker.exe برنامج ضار؟

الخلل في الملف هو التفسير الأكثر احتمالاً إذا كان mousocoreworker.exe لا يتصرف بشكل صحيح، ولكن من الممكن دائماً أن تتنكر البرامج الضارة كعملية ويندوز Windows شرعية.

حيث تم تغطية البرامج الضارة على هيئة برامج وخدمات شرعية عدة مرات في الماضي.

إذا كنت قلقاً بشأن احتمال وجود فيروس، فيمكنك دائماً فحص جهاز الكمبيوتر باستخدام جدار حماية مايكروسوفت Microsoft Defender أو أحد مضادات الفيروسات القوية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept