ما هي سرعة الإنترنت التي تحتاجها خدمات البث؟

النطاق الترددي الذي تحتاجه كل خدمة وكل دقة مرافقة لها

2٬247

إذا كان نشاطك الأساسي على الإنترنت هو بث الفيديو، فمن المنطقي التأكد من أن لديك نطاق ترددي كافٍ للاستمتاع به. فيما يلي تفصيل لمقدار النطاق الترددي الذي تتطلبه خدمات ودقة البث المتنوعة.

ما هو النطاق الترددي الذي تتطلبه دقات البث المختلفة:

سواء كنت تستخدم تلفاز OLED جديداً بجهاز بث جديد تماماً أو بعض المعدات القديمة، فأنت بالطبع تريد أفضل تجربة بث.

لفهم مقدار النطاق الترددي الذي تحتاجه للاستمتاع بتجربة سلسة مع خدمة البث المفضلة لديك، دعنا نلقي نظرة سريعة على مفهوم معدل البت الخاص بالفيديو.

معدل البت مستقل عن القياسات الأخرى ولكنه مرتبط بها مثل الدقة ومعدل الإطارات وجودة الصوت والبارامترات الأخرى لتجربة بث الفيديو.

معدل البت هو مزيج من كل هذه الأشياء ويمثل مقدار البيانات في الثانية التي يوفرها مصدر الفيديو. إنه أيضاً مقياس جيد لمدى سرعة اتصالك للحصول على تجربة ممتعة.

هناك جانب آخر مثير للاهتمام، إذا كنت قد تساءلت يوماً عن سبب ظهور فيلم لديك على بلوراي Blu-ray أفضل من نفس الفيلم بنفس الدقة التي يتم بثها عبر نتفليكس Netflix أو مزوّد بث آخر، فإن الإجابة هي معدلات بت مختلفة.

يمكن أن يوفر قرص بلوراي Blu-ray في أي مكان من 3-5 أضعاف معدل البت مما يمكن أن يوفره بث مضغوط من نتفليكس Netflix أو ما شابه، مما يعني المزيد من البيانات (وصورة عالية الجودة نتيجة لذلك).

يعمل مزوّدو البث بجد، باستخدام تقنيات ضغط متنوعة، لخفض معدل البت مع الحفاظ على الجودة.

على الرغم من ذلك، لا يوجد شيء اسمه وجبة غداء مجانية، وهذه هي متوسطات الحد الأدنى المطلوبة للحفاظ على بث سلس وخالٍ من التقطيع بدرجات دقة مختلفة.

سوف يمر وقت طويل قبل أن يتوفر محتوى 8K على نطاق واسع، ولكن محتوى SD و HD و 4K UHD  متاح على نطاق واسع في الوقت الحالي.

توصيات النطاق الترددي من قبل مزود البث:

إذا كنت مهتماً بما يوصي به مزوّد البث المفضل لديك، فيمكنك دائماً التحقق من ملفات المساعدة أو البحث عن اسم المزوّد والنطاق الترددي الموصى به أو عدد الميجابت في الثانية الموصى بها، ولكن يمكننا توفير القليل من المتاعب لك.

لقد بحثنا في التوصيات المقدمة من أشهر المزودين حتى تتمكن من مراجعتها جميعاً بسهولة في مكان واحد. لتحقيق الاتساق، تتم الإشارة إلى جودة الفيديو بالدقة أولاً ثم الاسم الشائع.

في الحالات التي لم يقدم فيها مزوّد البث أي توصية محددة لحل معين، يكون الإدخال في الجدول فارغاً، نوصيك بالرجوع إلى توصيات النطاق الترددي العامة في القسم السابق.

إذا لم تكن الخدمة التي تختارها مدرجة هنا، فيجب عليك أيضاً الرجوع إلى توصيات النطاق الترددي العامة.

كما ترى، على الرغم من وجود بعض الاختلاف البسيط بين توصيات الزوّد الرسمي، فإن التوصيات الفردية تتوافق بشكل جيد مع نطاق معدل البت العام الذي يضغط متطلبات الفيديو بجودة SD و HD و UHD.

مضاعفة توصيات النطاق الترددي من قبل المستخدمين:

إحدى الميزات البارزة في التوصيات أعلاه هي HBO Max، والتي تشير إلى أنك بحاجة إلى 50 ميجابت في الثانية، أكثر من ضعف توصيات أي مزود آخر.

بينما يمكنك أن تأخذ ذلك على أنه يعني أن HBO Max لديها معدل بت أعلى بشكل ملحوظ، إلا أن الحقيقة هي أن الأشخاص في HBO Max قد قاموا بتوصياتهم مع الأخذ بعين الاعتبار أنشطة الإنترنت الأخرى في المنزل. وهذا شيء يجب عليك فعله أيضاً.

إذا كانت أسرتك تبث شيئاً واحداً فقط في كل مرة (سواء كان ذلك لأنك أنت وحدك أو لأنكم تجمعون جميعاً لمشاهدة الأشياء معاً)، فمن المحتمل أن يكون الحد الأدنى من التوصيات كافٍ. لا يعد بث فيلم عالي الدقة عبر اتصال DSL أمراً مثالياً ولكنه ممكن.

ولكن إذا كنتم أسرة متعددة المستخدمين حيث يبث الأشخاص بشكل متكرر في وقت واحد أو كان هناك مزيج من الأشخاص الذين يجرون مكالمات فيديو للعمل، أو يلعبون أو يستخدمون الإنترنت بأي طريقة أخرى، فمن الأفضل أن تضبط تقديرك عن طريق ضرب الحد بعدد الأشخاص.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept