يوتيوب تعلن عن تعطيل الروابط في مقاطع Shorts بدءاً من 31 آب

لمكافحة الاحتيال والبريد العشوائي

863

يتخذ موقع يوتيوب YouTube إجراءات وقائية جديدة للتخلص من مشكلة الزيادة في عمليات الاحتيال والرسائل غير المرغوب فيها (السبام) التي تظهر عبر خدمة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts.

ولأجل ذلك فإن يوتيوب ستقوم وبشكل تدريجي بإلغاء تنشيط جميع الروابط الموجوة في Shorts سواء كانت في التعليقات أو الوصف أو حتى الخلاصات المباشرة الرأسية.

وذلك لمنع احتمال تعرض المستخدمين للبرامج الضارة وعمليات الخداع الاحتيالي وغيرها من المحتويات الضارة ذات الصلة بالخداع.

ووعدت يوتيوب بتقديم طريقة جديدة وأكثر أمانًا لمنشئي المحتوى لربط مشاهدي أفلامهم القصيرة بمحتوى آخر على يوتيوب YouTube وذلك بحلول نهاية شهر سبتمبر/أيلول القادم.

ستقوم يوتيوب أيضاً بإزالة أيقونات الوسائط الاجتماعية القابلة للنقر من لافتات القنوات على سطح المكتب، بدعوى أنها مصدر روابط مضللة.

يتمثل الجانب السلبي الواضح لهذه التغييرات في أن هذه الروابط مهمة جدًا لمنشئي المحتوى، فهي تمكّنهم من تنويع محتواهم، وذلك من خلال توجيه المشاهدين إلى حساباتهم على منصات أخرى وتحقيق الإيرادات من خلال الربط بالإعلانات والمحتوى التابع.

يخطط YouTube لمنح منشئي المحتوى مساحة جديدة في الملفات الشخصية للقناة لوضع روابط بارزة وقابلة للنقر تؤدي إلى مواقع الويب والملفات الشخصية الاجتماعية ومواقع السلع والروابط الأخرى التي تتوافق مع إرشادات منتدى النظام الأساسي.

ويعمل يوتيوب YouTube أيضاً على تقليل عدد حسابات انتحال الهوية من خلال تحسين الاستراتيجيات التي يستخدمها للعثور على هذه الحسابات وإزالتها لاحقًا.

وبحسب المنصة فقد زادت نسبة الحسابات المُزالة بسبب انتحال الهوية بنسبة 35 في المائة في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

مقالات قد تعجبك

منصة Thread تحصل على عدة ميزات جديدة مطلوبة
سامسونج تختبر واجهة One UI 6 المعتمدة على أندرويد 14
هاتف Galaxy S24 Ultra سيتضمن عدسة مقرّبة بدقة 50 ميجابيكسل
كيفية حذف حساب جوجل
كيفية منع كروم من استخدام الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept