يوتيوب تكشف عن عدة ميزات لإنشاء فيديوهات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

وذلك في حدث Made on YouTube

622

يبدو أنّ الذكاء الاصطناعي سيحتل كل شي قريباً، بما في ذلك صنع المحتوى، حتى فيديوهات يوتيوب سيدخل فيها الذكاء الاصطناعي التوليدي، وربما قريباً جديداً سنرى أول فيديو مصنوع بالكامل بواسطة هذا الذكاء.

حيث أعلنت منصة الفيديو عن العديد من الأدوات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للمبدعين في حدثها السنوي Made on YouTube يوم الخميس.

ومن بين الميزات التي ستأتي في وقت لاحق من هذا العام أو العام المقبل، خلفيات الصور والفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، واقتراحات موضوعات الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والبحث عن الموسيقى.

سيكون لدى منشئي المحتوى خيار استخدام موضوعات الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. الصورة: يوتيوب

ستعمل ميزة جديدة تسمى Dream Screen على إنشاء مقاطع فيديو وصور بواسطة الذكاء الاصطناعي، ويمكن لمنشئي المحتوى وضعها في خلفية YouTube Shorts.

في البداية، سيتمكن المبدعون من كتابة المطالبات لإنشاء الخلفيات؛ في النهاية، يقول يوتيوب، سيتمكن المبدعون من إعادة مزج المحتوى الحالي الخاص بهم وتعديله باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء شيء جديد.

وعرضت الشركة شاشة خضراء Green Screen، حيث يتم إنشاء الخلفيات عبرها في ثوانٍ معدودة بناءً على مطالبات قصيرة.

ستبدأ أدوات الذكاء الاصطناعي أيضًا في تحديد نوع المحتوى الذي يصنعه منشئو المحتوى، حيث ستعمل ميزة الذكاء الاصطناعي الجديدة في YouTube Studio على إنشاء أفكار موضوعية ومخططات تفصيلية لمقاطع الفيديو المحتملة.

يقول يوتيوب إنه سيتم تخصيص اقتراحات الذكاء الاصطناعي للمبدعين الأفراد، واستنادًا إلى ما هو شائع بالفعل لدى الجماهير.

بالإضافة إلى ذلك، سيأخذ نظام التوصية الموسيقية المدعوم بالذكاء الاصطناعي وصفًا مكتوبًا لفيديو منشئ المحتوى ويقترح صوتًا لاستخدامه.

أخيرًا، أعلن YouTube عن ميزة الدبلجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي ستسمح لمنشئي المحتوى بدبلجة مقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى لغات أخرى.

جلب YouTube فريق Aloud من حاضنة Area 120 في وقت سابق من هذا العام للمساعدة في إنشاء هذه الميزة.

يمكن أن يمثل العدد الكبير من منتجات YouTube الجديدة المدعمة بالذكاء الاصطناعي تحولًا في كيفية تخطيط منشئي المحتوى وإنشاءه وتنظيمه للمحتوى الخاص بهم.

من المرجح أن تؤدي الرؤى المستندة إلى الذكاء الاصطناعي إلى تغيير نوع المحتوى الذي يهتم به منشئو المحتوى، وسيصبح المحتوى الذي ينشئه الذكاء الاصطناعي – والذي ينتشر بالفعل على موقع يوتيوب – أكثر شيوعًا.

واستجابة لانتشار المواد الاصطناعية المقنعة، فقد قدمت منصات أخرى مثل TikTok بالفعل ملصقات لتحديد المواد التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على هذا النحو.

يسهّل YouTube أيضًا على منشئي المحتوى إنشاء مقاطع فيديو قصيرة باستخدام تطبيق YouTube Create الجديد الذي أعلن عنه في الحدث.

مقالات قد تعجبك

واتساب تختبر نسخة تجريبية من التطبيق على أجهزة آيباد
شركة Honor تكشف رسمياً عن هاتف Honor V Purse القابل للطي
ميتا توسّع خدمة التحقق المدفوعة لتشمل حسابات الشركات
ما هو الوضع عالي الأداء في هواتف أندرويد وكيف يمكن إيجاده؟
هل وضع الهاتف في الرز بعد تبلله بالماء سيفيد وينقذه من التعطل؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept