آبل تصحح مشكلة أمنية تسبّبت في تعطّل بعض هواتف آيفون

باستخدام جهاز الاختراق Flipper Zero

1٬059

حظرت شركة آبل Apple هجوماً عبر البلوتوث يتم تنفيذه باستخدام جهاز Flipper Zero والذي يرسل وابلًا من النوافذ المنبثقة إلى هواتف آيفون iPhone، مما يتسبب في قفلها وتعطلها.

على الرغم من أن شركة آبل Apple لم تعلن رسميًا عن هذا الأمر، لكنها طرحت إصلاحًا في نظام التشغيل iOS 17.2 لحل هذه المشكلة بحسب ما ورد في موقعي ZDNET و 9to5Mac.

الهجوم، الذي سمح للمستخدمين بتعطيل هواتف آيفون iPhone القريبة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 17.0، تم عن طريق جهاز Flipper Zero، وهو عبارة عن جهاز اختراق صغير متعدد الاستخدامات.

وذلك من خلال برنامج ثابت Firmware تابع لجهة خارجية يسمى Flipper Xtreme، ويقوم بإرسال عدد هائل من التنبيهات إلى أجهزة الآيفون عبر البلوتوث.

وكانت الطريقة الوحيدة لمنع الهجمات هي تعطيل تقنية بلوتوث Bluetooth تمامًا على iPhone، ولكن يبدو أن Apple قد عالجت الثغرة الأمنية أخيرًا.

عند محاولة تعطيل هاتف آيفون iPhone يعمل بنظام التشغيل iOS 17.2 باستخدام Flipper Zero، فسيظهر عدد قليل فقط من النوافذ المنبثقة على الجهاز، ولحسن الحظ، لم يكن عدد الإشعارات كافيًا للتسبب في تعطل الجهاز.

مقالات قد تعجبك

سامسونج تكشف عن سلسلة الحواسيب المحمولة Galaxy Book4
جوجل تكشف رسمياً عن الجيل الثاني من نموذج توليد الصور Imagen
متصفح Opera GX يطلق ميزة جديدة لإخفاء محتوى التصفح وإظهار محتوى آخر
لماذا يُطلق على جهاز الكمبيوتر اسم كمبيوتر شخصي PC؟
ما هو اختراق بطاقة سيم SIM؟ وكيف يتم؟ وكيفية معرفة إن كان رقم هاتفك مخترقاً؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept