مايكروسوفت تطلق مساعد ذكاء اصطناعي متخصص في مجال الأمن السيبراني

سيحمل الاسم Copilot for Security

454

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن إطلاق مساعدها الذكي Copilot for Security الشهر المقبل، وذلك لتضمين مساعد الدردشة الخاص بها في مجال الأمن السيبراني.

وسيكون Copilot for Security بمثابة برنامج دردشة حيث يمكن للعاملين في مجال الأمن السيبراني الحصول على أحدث المعلومات حول الحوادث الأمنية وملخصات التهديدات والمزيد.

وتمّ تصميم Copilot for Security لمحترفي الأمن السيبراني لمساعدتهم على الحماية من التهديدات، ولكنه لن يكون مجّانيّاً.

حيث ستفرض الشركة رسومًا تبلغ 4 دولارات لكل ساعة استخدام كجزء من نموذج الاستهلاك عند إطلاق برنامج Copilot for Security في الأول من أبريل/نيسان.

وسيكون النموذج مدعومًا بـ GPT-4 من OpenAI ونموذج الأمان الخاص بشركة Microsoft.

بدأت مايكروسوفت باختبار روبوت الدردشة هذا لأول مرة منذ عام تقريبًا، وهو يتضمن الوصول إلى أحدث المعلومات حول التهديدات الأمنية وإشارات مايكروسوفت اليومية البالغة 78 تريليون إشارة والتي تجمعها الشركة من خلال جمع معلومات التهديدات.

يشتمل برنامج Copilot for Security على قسم لوحة معلقة للتعاون بين موظفي الأمن السيبراني، والقدرة على تلخيص الأحداث لأغراض إعداد التقارير.

مثل العديد من روبوتات الدردشة الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، يمكنك استخدام مدخلات اللغة الطبيعية، أو إدخال الملفات للتحليل، أو حتى الحصول على برنامج Copilot for Security لتحليل التعليمات البرمجية.

وسيتم حفظ جميع المطالبات في سجل المحفوظات للتدقيق في وقت لاحق.

ويأتي سعي مايكروسوفت نحو تضمين الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن السيبراني في الوقت الذي تتعرض فيه الشركة لهجوم من قراصنة روس.

حيث تمكنت مجموعة نوبليوم، وهي نفس المجموعة التي تقف وراء هجمات SolarWinds، من التجسس على بعض صناديق البريد الإلكتروني التنفيذية لشركة Microsoft لعدة أشهر.

وأدى هذا الهجوم الأولي أيضًا إلى سرقة بعض التعليمات البرمجية المصدرية لشركة Microsoft، حيث تمكن المتسللون من الوصول إلى مستودعات التعليمات البرمجية المصدرية للشركة والأنظمة الداخلية.

مقالات قد تعجبك

آبل ستسمح بتنزيل التطبيقات من المواقع الرسمية على آيفون
سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy M15
سامسونج تكشف رسمياً عن هاتفي Galaxy A55 5G و Galaxy A35 5G
كيفية استخدام وضع القفل Lockdown على أندرويد
كيفية حل مشكلة عدم عمل Face ID بشكل صحيح في آيفون
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept