مايكروسوفت تعلن عن إنهاء دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11

بدءاً من العام القادم

1٬149

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft رسمياً وبشكل مفاجئ عن إنهاء دعم نظام أندرويد Android الفرعي الخاص بها في نظام التشغيل ويندوز Windows 11 العام المقبل.

وكانت شركة البرمجيات العملاقة قد كشفت لأول مرة أنها ستجلب تطبيقات Android إلى نظام التشغيل Windows 11 من خلال متجر Amazon Appstore منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

ونتيجة لذلك فلن يتم دعم Amazon Appstore على نظام التشغيل Windows، وجميع التطبيقات والألعاب التي تعتمد على WSA بدءًا من 5 مارس 2025.

إذا كنت تستخدم حاليًا تطبيقات Android من Amazon Appstore، فستستمر في الوصول إلى هذه التطبيقات بعد تاريخ انتهاء الدعم، ولكن لن تتمكن من تنزيل أي تطبيقات جديدة بمجرد انتهاء الدعم.

وهي بلا شك خطوة مفاجئة وخاصة مع استمرار الشركة منذ الكشف عن ويندوز 11 بالتسويق لهذه الميزة.

كما قالت أمازون أيضاً إنها ستقدم “نهاية تجربة الدعم للمطورين وعملاء Amazon Appstore على نظام التشغيل Windows 11”.

كما أضافت الشركة: “لن يتمكن المطورون من تقديم تطبيقات جديدة صافية تستهدف نظام التشغيل Windows 11 بعد 5 مارس 2024، ولكن يمكن للمطورين الذين لديهم تطبيق حالي الاستمرار في إرسال تحديثات التطبيق حتى يتم إيقاف Amazon Appstore على نظام التشغيل Windows 11 بالكامل”.

بدت تطبيقات أندرويد Android على نظام التشغيل ويندوز Windows 11 في الأصل بمثابة رد الشركة على التقدم الذي أحرزته شركة Apple من خلال شرائح M1 وتشغيل تطبيقات iOS على نظام التشغيل macOS.

وكانت مايكروسوفت قد عقدت شراكة مع أمازون Amazon، ولكن بدون الوصول الرسمي إلى متجر Google Play، وكانت دائمًا تجربة دون المستوى إذا كنت تريد فقط تنزيل تطبيقات Android الشهيرة على Windows بسهولة.

ربما يكون هذا جزءًا كبيرًا من السبب وراء اختيار Microsoft لإيقاف تطبيقات Android على نظام التشغيل Windows 11.

مقالات قد تعجبك

آبل تكشف عن حواسيب MacBook Air جديدة مزوّدة بشرائح M3
بوت ChatGPT سيقرأ الإجابات بصوت عال مع دعم 37 لغة
إنستغرام تعلن عن السماح بتعديل الرسالة بعد إرسالها
كيفية استعادة الدردشات المحذوفة في واتساب على كل من أندرويد و iOS
كيفية الحصول على أفضل الصفقات (التخفيضات) في ستيم Steam

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept