مايكروسوفت تعمل على تحسين عرض النصوص في متصفح كروم في ويندوز

وذلك بدءاً من الإصدار رقم 124

2٬409

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن التزامها بإجراء تغييرات على المتصفحات المعتمدة على بنية كروميوم Chromium من شأنها تحسين عرض النص على أجهزة ويندوز.

ولذلك وبعد سنوات من الشكاوى، فإن الإصدار 124 من متصفح كروم Chrome سيدعم أخيرًا قيم التباين وغاما من Windows ClearType Text Tuner لعرض النص في المتصفح التابع لشركة جوجل.

من المفترض أن يعني هذا التغيير أن متصفح كروم سيحصل أخيرًا على نفس التحسينات التي أجرتها مايكروسوفت على متصفح Edge فيما يتعلق بوضوح الخط والنص.

وتستخدم مايكروسوفت تقنية الخطوط ClearType منذ فترة طويلة في نظام التشغيل ويندوز Windows لتحسين عرض النص على الشاشات، وذلك بهدف جعل النص يبدو وكأنه مطبوع على قطعة من الورق.

الآن، اكتشف موقع Neowin أن مهندسي Microsoft قد قاموا بدمج دعم ClearType Text Tuner في Chrome حتى يلتقط أي تغييرات على التباين وجاما، تمامًا مثل معظم تطبيقات Windows الأصلية الأخرى.

تعد هذه التغييرات الأخيرة جزءًا من التزام Microsoft بتحسين المتصفحات المستندة إلى Chromium على نظام التشغيل Windows بعد أن انتقلت الشركة إلى Chromium في متصفح Edge الخاص بها منذ أكثر من خمس سنوات.

في ذلك الوقت قالت مايكروسوفت إنها ستقدم خبرتها في نظام التشغيل Windows لتحسين تجربة جميع المتصفحات المستندة إلى Chromium على نظام التشغيل Windows.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تكشف عن حاسوبي Surface جديدين مع ميزات الذكاء الاصطناعي
واتساب تختبر ميزة تسمح بطرح الاستفسارات على Meta AI
الكشف عن المقطع الدعائي الأول لمسلسل The Penguin
لماذا يُطلق على جهاز الكمبيوتر اسم كمبيوتر شخصي PC؟
كيفية إضافة ميزة الشحن اللاسلكي إلى أي هاتف
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept