آبل تكشف رسمياً عن جيل جديد من جهاز iPad Pro

يعمل بشرحة M4 الأحدث من آبل

360

أعلنت شركة آبل رسمياً عن الإصدار الجديد 2024 من جهاز iPad Pro، والذي يعتبر من أكبر الترقيات في هذه السلسلة منذ بدايتها.

ولعل التحديث الأكبر في هذا الإصدار هو الشريحة التي يعمل بها، وهي M4 والتي تعتبر الجيل الرابع من شرائح آبل الخاصة، ومن المثير للاهتمام أنها تظهر لأول مرة على جهاز iPad.

تم بناء وحدة المعالجة المركزية بمعمارية 3 نانومتر من الجيل الثاني، وهي أسرع بمقدار 1.5 مرة من شريحة M2، بينما تعزّز أداء الرسوميات حتى أربعة أضعاف.

تمت مضاعفة الكفاءة حيث يمكن لهذا الجهاز الذي يتضمن شريحة M4 تقديم نفس الأداء الذي توفره شريحة M2 الموجود داخل iPad Pros 2022 ولكن بنصف الطاقة فقط.

كما كشفت آبل عن العديد من الميزات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتطبيق Final Cut Pro والتطبيقات الأخرى التي تدعمها M4، والذي يعد بما يصل إلى 38 TOPS، وللمقارنة فإن معالج Snapdragon X Elite يتمتع بـ 45 TOPS.

على أي حال، يعتبر هذا الجهاز أنحف منتجات آبل Apple على الإطلاق، وهو أنحف حتى من الجيل السابع من iPod Nano، الذي كان سمكه 5.4 ملم فقط.

وتبلغ سماكة هذا الجهاز إصدار 11 بوصة 5.3 ملم، أما الإصدار 13 بوصة فهو أرق عند 5.1 ملم.

وقالت الشركة إن هياكل هذا الجهاز مصنوعة من الألومنيوم من مواد معاد تدويرها بنسبة 100%.

وبالعودة إلى الشاشات، فقد تم استبدال شاشات Mini LED بـشاشات OLED، والتي تُسميها الشركة “شاشات OLED الترادفية”، مما يعني أنها في الواقع عبارة عن لوحتين OLED موضوعتين فوق بعضهما البعض لتعزيز السطوع.

ويبلغ سطوع الشاشة 1000 شمعة في المتر المربع، ويصل حتى 1600 شمعة في المتر المربع لمحتوى HDR.

يمكن للشاشة ضبط معدل الإطارات بين 10 هرتز و 120 هرتز، ويتمتع كلاهما بدقة تبلغ 264 بكسل في البوصة، وهو ما يعني بالنسبة للطراز مقاس 11 بوصة دقة 2420 × 1668 وللطراز مقاس 13 بوصة 2752 × 2064 بكسل.

وأضافت الشركة خياراً لحفر الزجاج الواقي بنسيج نانوي لتقليل الوهج وتشتيت الضوء المحيط بشكل أقل، ولكن بتكلفة إضافية تبلغ 100 دولار وهي متاحة فقط مع طرازي 1 تيرابايت و 2 تيرابايت.

يدعم الجهاز التوصيل على شاشة خارجية

ويدعم هذا الجهاز قلم Apple Pencil Pro الجديد، والذي يحتوي على مستشعر جديد يستشعر مدى قوة الضغط على القلم، والذي يمكن استخدامه لبدء الإجراءات (على سبيل المثال للتغيير السريع لإعدادات الأدوات أثناء الرسم).

هناك المزيد من الملحقات الجديدة التي تتوافق مع الجهاز اللوحي الجديد مثل لوحة المفاتيح Magic Keyboard الجديدة كليًا، وهي أقل سمكًا وأخف وزنًا، وتتوافق مع التصميم الرشيق للجهاز الجديد.

وتقول شركة Apple أن التجربة مع لوحة المفاتيح تبدو وكأنك تستخدم جهاز MacBook، إذا لم تكن بحاجة إلى لوحة مفاتيح كاملة، فهناك أيضًا Smart Folio جديد يتم توصيله مغناطيسيًا بالجهاز اللوحي ويمكنه حمله بزوايا مشاهدة متعددة.

يعد Apple Pencil Pro جزءًا من شبكة Find My

سيتوفر جهاز iPad Pro الجديد عبر الإنترنت في 29 دولة بدءًا من اليوم وفي متاجر Apple اعتبارًا من 15 مايو.

بالنسبة للأسعار لإصدار 11 بوصة Wi-Fi فقط: ألف دولار لسعة تخزين 256 جيجابايت، و 1200 دولار لسعة التخزين 512 جيجابايت، و 1600 دولار لإصدار 1 تيرابايت و 2000 دولار لإصدار 2 تيرابايت.

فيما تبلغ الأسعار لإصدار ال 13 بوصة Wi-Fi فقط: 1,300 دولار لسعة تخزين 256 جيجابايت، و 1,500 دولار لسعة 512 جيجابايت، و 1,900 دولار لسعة 1 تيرابايت، و 2,300 دولار لسعة 2 تيرابايت.

يحتوي كلا الإصدارين على نفس وحدة معالجة الرسومات ذات 10 نواة والمحرك العصبي Neural Engine ذو 16 نواة، لكن الإصدارات ذات السعة التخزينية الأكبر تحصل على ضعف ذاكرة الوصول العشوائي أي 16 جيجابايت بدلاً من 8 جيجابايت.

وتذكيرًا للحصول على إصدار الزجاج ذو الملمس النانوي يتوجب دفع مبلغ إضافي قدره 100 دولار لطرازي 1 تيرابايت و2 تيرابايت.

تحتوي لوحة المفاتيح Magic Keyboard الجديدة على صف من الأزرار الوظيفية

بالنسبة للملحقات: تبلغ تكلفة لوحة المفاتيح Magic Keyboard الجديدة 300 دولارًا أمريكيًا للجهاز اللوحي مقاس 11 بوصة و350 دولارًا أمريكيًا للكمبيوتر اللوحي مقاس 13 بوصة.

بينما يبلغ سعر قلم Apple Pencil Pro عند 130 دولارًا.

مقالات قد تعجبك

مشكلة في ويندوز 11 تسبّبت في فشل الاتصال عبر VPN
آبل ستسمح بتواجد متاجر تطبيقات خارجية في آيباد
إنستغرام تكشف عن ميزات جديدة للقصص
كيفية حفظ كلمات المرور على جوجل كروم وحساب جوجل
ما هو عنوان ماك MAC Address وكيف يعمل؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept