متصفح الإنترنت Arc أصبح متاحاً على ويندوز 11

بعد أن اشتهر على أجهزة ماك

1٬267

برز في الفترة الأخيرة متصفح إنترنت جديد نسبياً يسمى Arc أثار إعجاب مستخدمي macOS وiOS على مدار العامين الماضيين، والآن يشق طريقه أخيرًا إلى نظام التشغيل ويندوز Windows، وتمّ تصميم Arc بالاعتماد على بنية كروميوم Chromium.

وتراهن الشركة التي تقف وراء Arc، والتي تحمل اسم The Browser، على أن متصفحها مختلف بما يكفي لجذب مستخدمي Windows بعيدًا عن Chrome وEdge.

وتم تصميم متصفح Arc لتغيير الطريقة التي يُستخدم بها المتصفح من خلال شريط جانبي قابل للطي يجمع بين علامات التبويب العمودية والإشارات المرجعية في تجربة تشبه عملية تبديل التطبيقات، وشريط أوامر للتنقل، وأدوات مفيدة للمساعدة في تصفح الويب.

قد تبدو تجربة استخدام Arc للمعتادين على كروم مزعجة وغريبة بعض الشيء، ولكنها بلا شك تستحق التجربة.

وبمجرد الاعتياد عليها فإن المتصفح قد يزيح بالفعل متصفح كروم، ففكرة الشريط الجانبي بدلاً من صف من علامات التبويب، أو القدرة على إزالة كل فوضى المتصفح والتركيز على موقع ويب واحد تبدو وكأنها طريقة فريدة لاستخدام الويب هذه الأيام.

وتمّ تطوير المتصفح باستخدام لغة البرمجة Swift، وقد ساعد مهندسو البرمجيات إلى حد كبير في فتح مصدر جميع البنية التحتية الأساسية لإنشاء تطبيقات Windows باستخدام Swift.

على الرغم من جميع الأسس المثيرة للإعجاب لـ Arc، إلا أنه لا يزال بحاجة إلى أن يكون جيدًا بما يكفي لمنافسة Chrome.

وضع صورة داخل صورة في Arc.

لقد تم تسويقه حرفيًا على أنه “بديل Chrome الذي كنت تنتظره” بعد كل شيء، لذلك هناك الكثير من الأشياء التي تعتمد على إصدار Windows هذا.

والأهم من ذلك، أن Arc on Windows لا يبدو وكأنه تطبيق مخصص لـ macOS، حيث استخدمت الشركة إطار عمل WinUI من Microsoft لمسايرة لغة التصميم Fluent لنظام التشغيل Windows 11.

ويمكن أيضًا ضبط خلفية النافذة على Mica لمطابقة خلفية Arc مع سطح المكتب أو الأكريليك للحصول على تأثير ضبابي شفاف.

سيتوفر متصفح Arc for Windows في البداية فقط على نظام التشغيل Windows 11، مع وجود خطط لإصدار Windows 10 قريبًا.

ختاماً يمكن تنزيل Arc for Windows من الموقع الرسمي، ونتوقع رؤية تحديثات أسبوعية له حتى وصوله إلى الشكل الأفضل المنافس لكروم.

مقالات قد تعجبك

مساعد Copilot الخاص بمنصة GitHub سيساعد الآن في بدء إنشاء الكود البرمجي
روبوت ChatGPT يملك الآن ذاكرة لتذكر معلومات المستخدم
شركة HMD تستعد لإطلاق نسخة محدّثة من هاتف Nokia 3210 الكلاسيكي
ما هي لغة HTML؟
ما هو BGP ولماذا يعتمد الإنترنت عليه؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept