يوتيوب اختبر السماح لمنشئي المحتوى بيع إعلاناتهم الخاصة

في المستقبل غير البعيد ربما، سيسمح يوتيوب YouTube لمنشئي المحتوى ببيع مساحات إعلانية على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وقال Tom Leung، مدير إدارة المنتجات في يوتيوب YouTube ، في مقطع فيديو حديث لـ Creator Insider (أدناه): “إننا نجرب طريقة جديدة لمنشئي المحتوى لبيع الإعلانات إلى العلامات التجارية التي تربطهم علاقة بها بالفعل”. وأضاف أن في يوتيوب YouTube يدرك أن هذا شيء يهتم به الكثير من المنشئين، وقال إنه يتم اختبار الميزة الآن في “تجربة صغيرة جداً”.

يبدو أن في يوتيوب YouTube يختبر نسخة منشئ الإعلانات المباعة من قبل الشركاء، تم تقديم الإعلانات التي تم بيعها من قِبل الشركاء في عام 2010، وهي تتيح لبعض المؤسسات – من شركات الوسائط الكبرى مثل NBC إلى استوديوهات المحتوى الرقمي مثل SoulPancake – التحكم في قوائم إعلانات في يوتيوب YouTube الخاصة بها.

من المزايا الأساسية للإعلانات التي يتم بيعها من قِبل الشركاء القدرة على بيع الإعلانات على مقاطع الفيديو التي عادةً ما يتم تهيئتها، ويمكن للمؤسسات أن تضع إعلانات على مقاطع الفيديو هذه لأنها “تتحمل مخاطر وضع الإعلانات على محتوى قد لا يعتقد المعلنون أنه مناسب للعلامة التجارية” ، وفقًا لموقع في يوتيوب YouTube.

على الرغم من أن الإعلانات التي يتم بيعها من قِبل الشركاء كانت موجودة منذ عقد من الزمان، إلا أن في يوتيوب YouTube لم يصدر سوى القليل من المعلومات حول كيفية عملها.

نحن نعلم أن في يوتيوب YouTube يأخذ نسبة مئوية من سعر البيع عندما يضع أحد الشركاء إعلاناً، لكن ليس من الواضح كم هذا المبلغ ولا نعرف ما إذا كان في يوتيوب YouTube يحصل على عائد AdSense أقل أو أكثر من الإعلانات التي يبيعها شركاء أكثر مما يحصل عليه من الإعلانات الأخرى المعروضة على القنوات ومقاطع الفيديو.

التقسيمات المعتادة، عندما يبيع يوتيوب YouTube الإعلانات ، هو 45٪ من إيراداته على في يوتيوب YouTube ، و 55٪ لمنشئي المحتوى)، نحن لا نعلم ما إذا كان يوتيوب YouTube يحدد الحد الأدنى من شركاء المساحة الإعلانية الذين يجب بيعهم.

بالإضافة إلى ذلك، لا نعلم ما إذا كان على منشئي الفيديو الكشف عن ذلك عندما يبيعون إعلاناً؛ يبدو أن يوتيوب YouTube يدفع منشئي المحتوى نحو بيع العلامات التجارية التي يشاركون فيها فعلياً.

على سبيل المثال: إذا تعاون أحد منشئي محتوى التجميل مع علامة تجارية للمكياج، ثم نشر مقطع فيديو على يوتيوب YouTube حول هذه العلامة التجارية، توضح الإرشادات الحالية أنه على المنشئ أن يكشف بوضوح عن وجود علاقة مادية مع تلك العلامة التجارية.

لكن؛ ماذا يحدث إذا قام المنشئ ببيع مساحة إعلانية للشركة على الفيديو الخاص بهم؟ هل سيتطلب ذلك أي إفصاحات إضافية؟ أو هل تندرج الإعلانات المباعة من قِبل الشركاء ضمن مجموعة مختلفة من اللوائح؟ لقد طرح المعلقون على مقطع فيديو Creator Insider مزيداً من التساؤلات، مثل ما إذا كان سيتمكن المنشؤون من بيع كل من الإعلانات التجريبية والإعلانية. لم يرد Creator Insider مباشرةً على أي من الأسئلة حتى الآن.

مقالات قد تعجبك:

ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
AdsadsensecreatorinsiderinsuderNBCvideo creatoryoutubeارشاداتاعلاناعلان خاصاعلان مدفوعاعلاناتاعلانات تجاريةاعلانات تجريبيةاعلانات جوجلاعلانات مدفوعةبيعبيع اعلاناتدعائيةشركاءشركاتعلاقات تجاريةعلاقة تجاريةعلاقة ماديةمؤسساتمساحات اعلانيةمساحة اعلانيةمنشئ محتوىوضع الاعلاناتيوتيوبيوتيوب أندرويديوتيوبر