اكتشاف شبكة محتالين تقدم خدمة حظر حسابات إنستغرام مقابل مبالغ مالية

أساء بعض المحتالين استخدام وسائل الحماية التي يوفرها إنستغرام Instagram ضد الانتحار وإيذاء الذات وانتحال الهوية لاستهداف وحظر حسابات إنستغرام Instagram بشكل متعمد كما يحلو لهم.

وأعلن بعض هؤلاء وعبر منتديات قرصنة عن عروض احترافية للحظر كخدمة حتى يتمكن أي شخص من مضايقة الآخرين وذلك بحسب موقع Motherboard الإخباري.

وقال الموقع أن بعض المحتالين يطلبون 60 دولار تقريباً لحظر حساب الإنستغرام الذي تختاره.

كما ويكسب نفس المحتالين المزيد من الأموال من خلال مساعدة المستخدمين المستهدفين على استعادة الوصول إلى حساباتهم.

وتعتمد العملية بحسب Motherboard، استخدام حساب تم التحقق منه لانتحال شخصية هدف (اسمه ، صورته ، سيرته الذاتية)، ثم الإبلاغ عن الهدف باعتباره منتحلاً للشخصية لحظره.

ويجب أن تكون الصورة الشخصية لحساب الإنستغرام الهدف صورة لإنسان حقيقي.

وقال Motherboard أن المستخدمين الآخرين الذين تحدث معهم تم حظر حساباتهم أيضاً بسبب الإبلاغ عن انتهاكهم لسياسات Instagram حول الانتحار وإيذاء الذات، وهو نوع من المحتوى حاولت الشركة أن تصبح أكثر استباقية بشأن معالجته في السنوات الأخيرة.

قد يكون سبب هذا الحظر هو أي مجموعة متنوعة من البرامج النصية (سكريبت) يمكنها إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى أدوات الإبلاغ في Instagram دون تجاوز حدود التطبيق (حوالي 40 تقريراً على ما يبدو).

حقيقة أن العديد من الشركات التي تقدم خدمات الحظر عرضت أيضاً المساعدة في استعادتها، في بعض الأحيان طلبت مبلغاً يتراوح بين 3500 دولار و 4000 دولار لأجل ذلك.

ولاحظ بعض المستخدمين أنهم تلقوا عروضاً للمساعدة في استعادة الحساب فوراً بعد تعطيله.

ولم ترد إنستغرام Instagram على الفور على طلب للتعليق، لكن الشركة أخبرت Motherboard أنها تحقق في المواقع التي تقدم خدمات حظر، وأنه يجب على المستخدمين الإبلاغ عن الأشخاص الذين يشتبهون في ارتكابهم هذا النوع من النشاط.

إذا كنت تعتقد أن حسابك قد تم تعطيله أو حظره ، فإن إنستغرام يقدم تعليمات في مركز المساعدة الخاص به حول كيفية استعادته.

مقالات قد تعجبك

أوبو تقدم جيلاً جديداً من الكاميرات تحت الشاشة
فيس بوك تحظر حسابات باحثين أكاديميين تناولوا سياسة الإعلانات فيها
تيك توك يختبر ميزة القصص ضمن تطبيقه تحت اسم TikTok Stories
متى يكون الاتصال السلكي أفضل من شبكات الواي فاي اللاسلكية؟
كيفية تفعيل الوضع المظلم على متصفحات ومواقع الإنترنت
كيفية تقليل المساحة المستخدمة من قبل تطبيق واتساب على أندرويد وآيفون
FacebookInstagramإنستغراماستعادة حساب إنستغرامحسابحساباتحسابات إنستاغرامحسابات إنستغرامحسابات فيس بوكحظرحظر إنستغرامحظر حساب إنستغرامفيس بوكهكر